التخطي إلى المحتوى

في أي ولاية تقع لاس فيغاس ومعلومات عن لاس فيغاس , لاس فيغاس من اجمل المدن فى العالم  مدينه لاس فيغاس تتميز بموقعها المتميز والمختلف سنتعرف على اهم المعلومات عن لاس فيغاس ,في أي ولاية تقع لاس فيغاس ومعلومات عن لاس فيغاس, اهم واجددالمعلومات عن لاس فيغاس من حيث السكان والدين والمناخ والسياحه ,في أي ولاية تقع لاس فيغاس ومعلومات عن لاس فيغاس,ستجدو كل هذا فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات.

معلومات عن مدينه لاس فيغاس

سنتعرف بالتفاصيل على مدينه لاس فيغاس واهم المعلومات عنها بالتفاصيل كل هذا فى هذه الفقره.

مدينة لاس فيغاس (بالإنجليزيّة: Las Vegas) هي مدينة أمريكية تقع في ولاية نيفادا ومركزها الاقتصادي وأكبر مدنها، وأكبر مدينة في الغرب الأمريكي، وهي مقر مقاطعة كلارك، كما تُعد المدينة الـ 28 الأكثر شعبية بين المدن الأمريكية، وتشتهر على مستوى العالم بالمنتجعات، والمقامرة، ومراكز التسوق، والمطاعم، وتُعد عاصمة الترفيه في العالم. بدأت مدينة لاس فيغاس كمحطة للسكة الحديدية في بداية القرن العشرين، ثم تطورت بشكل هائل لتصل إلى أفخم مدن العالم، والتي تجذب ملايين السياح والزوار من حول العالم.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

الموقع

اين تقع مدينه لاس فيغاس ؟سنتعرف على الموقع المتميز لمدينه لاس فيغاس من خلال هذه الفقره.

تقع مدينة لاس فيغاس في الجنوب الشرقي من ولاية نيفادا، في وسط وادي فيغاس، وتبعُد مسافة 160 كم إلى الشرق من وادي الموت، وتتكون من منطقة صحراويّة تمتد مساحتها لحوالي 600 ميل2 (1553.99 كم2)، مُحاطة بسلسلة جبال سييرا نيفاد وجبال سبرينغ، وتصل ارتفاعات الجبال حول المدينة إلى 10,000 قدم (3,048 متراً)، وتعمل كحاجز بين المدينة والمحيط الهادئ. تبلغ مساحة المدينة الإجمالية 113 ميل2 (292.67 كم2)، بينما تقع المدينة على ارتفاع 2,180 قدماً (664.464 متراً) فوق مستوى سطح البحر.

المُناخ

المناخ فى مدينه لاس فيغاس سنتعرف عليه طوال السنه بالتفاصيل من خلال هذه الفقره

تتمتع مدينة لاس فيغاس بمُناخ جاف لمعظم أوقات السنة؛ وذلك بسبب أنها لا تبعد عن وادي الموت سوى 160كم، الذي يُعد من أكثر الأماكن الجافة والحارة في الولايات المتحدة الأمريكية. يصل متوسط درجة الحرارة السنوية إلى 20 درجة مئوية، ويصل أعلى متوسط لدرجة الحرارة إلى 27 درجة مئوية، بينما يصل أدنى متوسط درجة حرارة إلى 13 درجة مئوية.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

يُعد شهر يناير أبرد أشهر السنة، ولا تشهد المدينة درجات حرارة منخفضة جداً، إلا في سفوح الجبال المحيطة، ويشهد فصل الشتاء تساقطاً للأمطار، وعند تساقطها تتدفق المياه بشكل كبير، وتؤدي إلى فياضانات مدمرة. ويُعد شهر يوليو أشد أشهر السنة حرارة، حيث تتراوح فيه درجات الحرارة بين 40 درجة مئوية و26 درجة مئوية.

السكان

السكان فى مدينه لاس فيغاس سنتعرف على النسب السكانيه من خلال هذه الفقره .

وفق التقديرات الحكومية لشهر يونيو من عام 2016م، بلغ تعداد مدينة لاس فيغاس 640,174 نسمة، وهذا الرقم يمثل زيادة مقدارها 1.82% عن تقديرات تعداد السكان للشهر نفسه من عام 2015م والتي بلغت 628,711 نسمة.

وتُعد لاس فيغاس أكثر مدن ولاية نيفادا اكتظاظاً بالسكان؛ حيث تضم المدينة ثلاثة أرباع سكان ولاية نيفادا كاملةً.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

تتمتع مدينة لاس فيغاس بتنوع عرقي وسكاني كبيرين؛ حيث تضم المدينة العديد من السكان ذوي العروق والجنسيات المختلفة، التي تنحدر من مختلف الأصول والبلدان، وتختلف نسبتهم إلى عدد سكان المدينة كما يلي:
الجنسية / العرق النسبة إلى عدد السكان
الألمانية 10.0%
الأيرلندية 8.4%
الإيطالية 6.3%
الإنجليزية 5.8%
الأمريكية 3.6%
البولندية 2.5%
الفرنسية 2.0%
الروسية 1.2%
الإسكتلندية 1.2%
النرويجية 1.0%
السويدية 1.0%
الهولندية 0.9%
أفريقيا جنوب الصحراء 0.7%
العرب 0.5%
الدنماركية 0.5%
الإسكتلندية-الأيرلندية 0.5%
الويلزية 0.5%
الفرنسية-الكندية 0.4%
اليونانية 0.4%
المجرية 0.4%
التشيكية 0.3%
البرتغالية 0.3%
اللتوانية 0.2%
السويسرية 0.2%
الأوكرانية 0.2%
الهند الغربية 0.2%
السلوفاكية 0.1%

المناطق السياحيه

يوجد فى لاس فيغاس اجمل المناطق السياحيه لذلك تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم.
محمية بيلاجو:
تتضمن هذه المحمية مجموعة كبيرة من النباتات التي لا تتواجد بكثرة، وتم تأسيسها من قبل عدد من النباتيين المتخصصين في ذلك، وتضم هذه المحمية نباتات أخرى مختلفة في شكلها وتكون محض انتباه الزائرين، بالإضافة إلى وجود الكثير من البرك والشلالات والجسور، وتحتوي على أنواع من الزهور الموسمية ذات المنظر الجميل والرائع.
أرض الفلامنجو البري:
تتميز هذه الأرض بوجود أعداد كبيرة من الزراعات المتنوعة والمختلفة، وذلك لأنه تم جلب البذور الخاصة بها من شتى بقاع الأرض، بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من الطيور وأشجار الصنوبر وأشجار النخيل، ويوجد في هذه المحمية أنواع مختلفة من الحيوانات كالسلاحف والبط والبجع وغيرها من الحيوانات.
متحف التجارب الذرية:
يوجد هذا المتحف جنوب مدينة لاس فيغاس، ويتميز موقعه بإقامة الكثير من التجارب الذرية فيه، وهذا المتحف مناسب للأفراد المحبين للأسلحة، لأنهم في هذا المتحف يتمكنون من التعرف على أنواعها المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية رؤية العديد من التجارب والاختبارات النووية التي تحدث داخله، ويعد هذا المتحف من أكثر الأماكن السياحية جمالاً وأهمية في لاس فيغاس.
متحف الملك توت:
يتضمن هذا المتحف على وجود قبر الملك توت عنخ آمون الذي تم دفنه خارج مصر، ويعد هذا المتحف من أهم الأماكن التاريخية في لاس فيغاس، ويتميز بوجود أربع حجرات وهي حجرة الملحق وحجرة الدفن والتي تحتوي على العرش الذهبي، والغرفة الخاصة بالأسرة والعربات، بالإضافة إلى الحجرة الخاصة بالخزينة، ويستطيع الزائر من التجول والتنقل بين هذه الحجرات دون وجود أي قيود على ذلك.
حديقة سيكرت جاردن:
تم افتتاح هذه الحديقة في العام 1990م، وتتضمن هذه الحديقة وجود عدد من الحدائق في فندق ميراج لاس فيغاس، وتكمن أهمية هذه الحديقة في أنها تقوم بنشر التوعية بين الزائرين، حول أهمية الحيوانات المنقرضة، والطرق الصحيحة للتعامل معها؛ كالأسود والنمور البيضاء بالإضافة إلى وجود الفهد الأسود، وتتيح هذه الحديقة للزائرين من رؤية الحيوانات النادرة الوجود، لذلك يعتبر هذا المكان من أهم وأجمل الأماكن السياحية في مدينة لاس فيغاس، خاصة عند فئة المحبين للحيوانات، وهو مكان مناسب للزائرين الذين يصطحبون معهم الأطفال.
ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ
موقع لحظات اكبر موقع فى العالم قدم لكم اهم المعلومات عن مدينه لاس فيغاس وللمزيد زورونا على موقع لحظات .

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى
  2. أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان
  3. أين تقع مدينة جوثام ومعلومات عن مدينه جوثام
  4. أين تقع مدينة نيسابور ومعلومات عن مدينه نيسابور
  5. أين تقع مدينة لاهور ومعلومات عن مدينه لاهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *