التخطي إلى المحتوى

هناك بعض الاطفال التي يعاني من قصر النظر في مشاهده في عده اشياء يمكن ان يوصفها في وصف النظر عن قصر النظر في جميع الاشياء التي يمكن ان لايراه في جميع الاشياء وشبه بعض الأشخاص يعتقدون بأن النظارات لا توفر رؤية مركزية أو رؤية جانبيةالعدسات متعددة البؤر هى العدسات التى لها صلاحيات مختلفة من العدسة العادية لتصحيح طول النظر وهناك الوصفة الطبية للنظارات والعدسات اللاصقة تحدد شكل العدسة وقوتهاهناك بعض العدسات التي يمكن ان يستخدمها .

اسباب قصر النظر

هناك بعض  الاسباب التي يمكن القصر النظر وضعف النظر وسنقدم لكم من هذه الفقرة

 

لا يمكن إشفاء الحسر, ولكن يمكن الوصول بواسطة العلاج إلى رؤية طبيعية, أو شبه طبيعية، والتغلب على قصر النظر.

معظم الأشخاص المصابين بقصر النظر يضعون النظارات, أو العدسات اللاصقة، بهدف تصحيح الرؤية. هذا هو علاج قصر النظر المقبول والمتبع. ولكن، هنالك إمكانية لمعالجة قصر النظر بواسطة الجراحة.

العدسات التصحيحية تركز الضوء من جديد, بحيث يقع على الشبكية. يختار معظم الأشخاص المصابين بقصر النظر استعمال النظارات أو العدسات اللاصقة لمعالجة المشكلة. كلتا الوسيلتين آمنة وفعالة وكلتاهما أقل خطرا وتكلفة من الجراحة.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد النشا للحساسية و للجسم والبشرة

بعض الأشخاص يعتقدون بأن النظارات لا توفر رؤية مركزية أو رؤية جانبية (رؤية الجوانب), بنفس جودة العدسات اللاصقة. ورغم أن العدسات اللاصقة توفر رؤية ممتازة, إلا أنها قد تسبب التلوثات. ولذلك، يجب تنظيفها والمحافظة عليها بشكل منتظم وروتيني. الوصفة الطبية للنظارات والعدسات اللاصقة تحدد شكل العدسة وقوتها.

الجراحة تغيّر شكل القرنية. هنالك عدة عمليات جراحية, مثل جراحة الليزر التي تسمى LASIK- استئصال القرنية تحت الظهارية بواسطة الليزر, عملية جراحية لزرع الحلقات في محيط القرنية وزرع عدسات في داخل العينين (IOL).

لمعلومات إضافية, انظر باب العمليات الجراحية في هذا المقال.

انظر إلى القائمة العامة للحسنات والنواقص لـ:

أخذها بالحسبان في معالجة الحسر

انها من الاطفال يعانون بسبب قصر النظر في هذه الفقره عن قصر النظر هي سوف تستفيد منها

 

 

ليس هنالك علاج واحد مناسب لجميع الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر. لاختيار الحل الأكثر ملاءمة, يجدر الأخذ بالحسبان الأمور المفصلة أدناه:

إلى أي مدى يمكن التنبؤ بنتائج العلاج (بأية درجة من الدقة سيحل العلاج المشكلة ويصلح الخلل؟).

ربما تشاهد أيضأ:
ظهور حبوب في اللسان عند الأطفال

إلى أي مدى ستكون نتائج العلاج مستقرة وثابتة؟ هل سيتغير الإصلاح مع مرور الوقت

 

 

ما هي المخاطر والمضاعفات المحتملة؟

 

 

إلى أي مدى سيكون العلاج مريحا؟ كيف سيؤثر على المظهر الخارجي؟

جراحات الليزر الأكثر شيوعا لتصحيح قصر النظر تؤدي إلى تغيرات مستديمة في العين. هذه التغييرات غير قابلة للعكس (Irreversible). في الطرق الأكثر حداثة وتقدما, مثل جراحة زرع الحلقات في محيط القرنية وزرع العدسات داخل العينين (IOL), يمكن إزالة الحلقات أو العدسات إذا ما اقتضت الحاجة ذلك.

ما هي تكلفة العلاج؟ هل يغطي التأمين الطبي ذلك؟

 

ما الذي يمكن أن يحدث في حالة تأخير/ تأجيل العلاج؟

 

هل سيؤثر العلاج على العمل أو على فرص التقدم المهني؟ في مهن معينة (الطيار، مثلا), لا يمكن العمل بعد الخضوع إلى علاجات تصحيح معينة. من المهم فحص الأمر مع صاحب العمل, أو مع اتحاد النقابات المهنية ذي الصلة, قبل اتخاذ القرار.

الأشخاص الذين يمارسون رياضات يتخللها الاحتكاك والملامسة، مثل الملاكمة, كرة القدم الأمريكية, المصارعة أو الفنون القتالية التي تنطوي على احتمالات تلقي ضربات في الرأس, في الوجه, أو في العينين – من المفضل استشارة الطبيب بشأن العلاج الأكثر ملاءمة لهم.

ربما تشاهد أيضأ:
متى يبدأ هرمون الحمل بالظهور فى البول - ما هو اختبار الحمل

قد تؤثر بعض الأمراض والأدوية على نتائج العمليات الجراحية. مثلا، أمراض المناعة

كيفية السيطرة

إذا كان طفلك يعانى من قصر النظر، ربما كنت تتساءل عما إذا كان هناك علاج، أو على الأقل شىء يمكن القيام به لإبطاء عملية تطوره لدى الطفل لكى لا يحتاج إلى ارتداء نظارة فى المستقبل.

 

وفقًا لموقع “allaboutvision”، لسنوات والعاملين فى مجال العناية بالعين والباحثين يتساءلون عن

كيفية السيطرة على علاج قصر النظر، وهناك عدد من الدراسات الحديثة تشير إلى أنه قد يكون

من الممكن بالفعل السيطرة على قصر النظر على الأقل عن طريق إبطاء تقدمها خلال مرحلة

الطفولة وبين المراهقين.

على الرغم من أنه لم يتم اكتشاف علاج صريح لمدى قصر النظر، فإن طبيب العيون يستطيع الآن

تقديم عدد من العلاجات التي قد تكون قادرة على إبطاء تطور قصر النظر لدى الأطفال.

هذه العلاجات يمكن أن تحدث تغييرات فى هيكل وتركيز العين للحد من التوتر والتعب المرتبطة بالتطور والتقدم من قصر النظر.

ربما تشاهد أيضأ:
ما هي اسباب رعشه الجسم وطرق علاجها

تباطؤ تطور قصر النظر قد تبقى طفلك بعيدًا عن تطوير مستويات عالية من قصر النظر التى تتطلب

ارتداء نظارات سميكة وتصحيحية، وترتبط بمشاكل خطيرة فى العين فى وقت لاحق فى الحياة،

مثل إعتام عدسة العين فى وقت مبكر أو حتى انفصال فى شبكية العين، حاليًا أربعة أنواع من

 

العلاج للسيطرة على قصر النظر؟

1. قطرات العين (الأتروبين)

وقد استخدمت قطرات العين الأتروبين للسيطرة على قصر النظر لسنوات عديدة، مع نتائج فعالة على المدى القصير، ولكن استخدام هذه قطرات العين لديها أيضًا بعض السلبيات.

الاستخدام الشائع للأتروبين في هذه الأيام هو تقليل آلام العين المرتبطة بأنواع معينة من التهاب القزحية.

نتائج دراسات قطرات العين الأتروبين للسيطرة على قصر النظر تقدم نتائج مثيرة، على الأقل خلال السنة الأولى من العلاج ومع ذلك، فقد أظهرت بحوث إضافية أن تأثير السيطرة قصر النظر من الأتروبين لا يستمر بعد السنة الأولى من العلاج، وأن استخدام على المدى القصير من الأتروبين قد لا تتحكم فى قصر النظر بشكل كبير على المدى الطويل.

تشمل العوائق الأخرى من العلاج الأتروبين عدم الراحة والحساسية الخفيفة من تمدد الطفل لفترات طويلة، وعدم وضوح الرؤية القريب.
2. عدسات أورثوكيراتولوجى

ربما تشاهد أيضأ:
ما هى طرق تنشيط الغدة الدرقية بالتفاصيل

أورثوكراتولوجى هو استخدام خصيصًا من العدسات اللاصقة التى يتم ارتدائها أثناء النوم ليلا لتصحيح مؤقتًا قصر النظر ومشاكل الرؤية الأخرى حتى النظارات والعدسات اللاصقة.

ولكن بعض أطباء العيون يستخدمون عدسات “أورثو-ك” أيضًا للسيطرة على تطور قصر النظر فى الأطفال، وتشير الأدلة إلى أن الأطفال الذين يعانون من قصر النظر الذين يخضعون لعدة سنوات من أورثوكيراتولوجى قد ينتهى قصر النظر مهم، مقارنة مع الأطفال الذين يرتدون النظارات أو العدسات اللاصقة العادية خلال سنوات الذروة لتقدم قصر النظر.
3. العدسات اللاصقة متعددة البؤر

العدسات متعددة البؤر هى العدسات التى لها صلاحيات مختلفة من العدسة العادية لتصحيح طول النظر الشيخوخى وكذلك قصر النظر أو بعد النظر، ولكن الباحثون وأطباء العيون يجدون أن العدسات اللاصقة متعددة البؤر التقليدية أو المعدلة هى أيضًا أدوات فعالة للسيطرة على قصر النظر.

في 70% من الأطفال، تم تخفيض قصر النظر بنسبة 30% أو أكثر فى العين التى ترتدى العدسات اللاصقة متعددة البؤر التجريبية خلال 10 أشهر من الدراسة.
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *