التخطي إلى المحتوى

قصص أطفال قصيرة , اجمل واروع قصص الاطفال المختلفه والمميزه , اجدد القصص الرائعه , من خلال هذه المفاله ستجدو اجدد واروع القصص المميزه والمختلفه , اروع قصص الاطفال , قصص اطفال جديده ومميزه , اروع واجدد قصص الاطفال , قصص مختلفه ومميزه , ستجدو اجدد واروع قصص الاطفال , قصص أطفال قصيرة , اروع القصص المسليه والمختلفه, قصص اطفال رائعه ومميزه , اجدد قصص الاطفال الجديده والمميزه , قصص رائعه ومميزه , اروع القصص المختلفه والمميزه , قصص مسليه ومفيده , اجدد واروع القصص الرائعه والمميزه , قصص أطفال قصيرة .

الأسد ملك الغابة والفأر الصّغير

قصص أطفال قصيرة , من خلال هذه الفقره المميزه ستجدو اجدد واروع القصص المختلفه والمميزه , قصص اطفال رائعه , قصص اطفال مسليه ومفيده , قصص أطفال قصيرة , اروع القصص المسليه والمختلفه, قصص اطفال رائعه ومميزه , اجدد قصص الاطفال الجديده والمميزه , قصص رائعه ومميزه , اروع القصص المختلفه والمميزه.

 يُحكى أن الأسد ملك الغابة وأقوى سكّانها كان ذات يوم نائماً، عندما بدأ فأرٌ صغيرٌ يعيش في الغابة نفسها بالركض حوله والقفز فوقه وإصدار أصوات مزعجة، مما أقلق نوم الأسد ودفعه للاستيقاظ. وعندما قام الأسد من نومه كان غاضباً، فوضع قبضته الضخمة فوق الفأر، وزمجر وفتح فمه ينوي ابتلاع الفأر الصغير بلقمة واحدة. صاح الفأر عندها بصوت يرتجف من الخوف راجياً أن يعفو الأسد عنه، وقال: “سامحني هذه المرة، فقط هذه المرّة ولا غيرها يا ملك الغابة، وأعدك ألا أعيد فعلتي هذه مجدّداً، وألا أنسى معروفك معي.
وكذلك أيها الأسد اللطيف، فمن يعلم؟ فلربما أستطيع ردّ جميلك هذا يوماً ما.” ضحك الأسد من قول الفأر، وتساءل ضاحكاً: “أيّ معروف يمكن أن يقدّمه فأرٌ صغير مثلك لأسد عظيم مثلي؟ وكيف يمكنك مساعدتي وأنا الأسد ملك الغابة وأنت الفأر الصغير الضعيف؟” قرّر الأسدد أن يطلق سراح الفأر لمجرّد أنه قال له ما أضحكه، فرفع قبضته عنه وتركه يمضي في شأنه.
مرّت الأيّام على تلك الحادثة إلى أن استطاع بعض الصيّادين المتجوّلين في الغابة أن يمسكوا بالأسد ويربطوه إلى جذع شجرة. ثم انطلقوا ليحضروا عربة كي ينقلوا الأسد فيها إلى حديقة الحيوانات.
وعندما كان الصيادون غائبين يبحثون عن العربة، مرّ الفأر الصغير مصادفة بالشجرة التي كان الأسد مربوطاً بها، ليرى الأسد وقد وقع في مأزق لا يُحسد عليه، فقام الفأر الصغير بقضم الحبال التي استخدمها الصيادون لتثبيت الأسد وأَسره، حتّى قطع تلك الحبال جميعها محرّراً الأسد.

ثم مضى الفأر بعدها متبختراً وهو يقول بكل سعادة: “نعم لقد كنت محقّاً، يستطيع فأرٌ صغيرٌ مساعدة ملك الغابة، فلا يقاس المرء بحجمه، بل بفعله، وكل واحد سيحتاج مساعدة الآخرين يوماً ما، حتى لو كان أقوى منهم.

ربما تشاهد أيضأ:
قصص حب وغرام جديدة - أحلى القصص الحب والغرام الرومانسية للعشاق

 

قصة فرشاة الأسنان

قصص أطفال قصيرة , اجمل واروع قصص الاطفال المختلفه والمميزه , اجدد القصص الرائعه , من خلال هذه الفقره ستجدو اجدد واروع القصص المميزه والمختلفه , اروع قصص الاطفال , قصص اطفال جديده ومميزه .
 تصلح قصة فرشاة الأسنان لأن تكون نشيداً نسمعه لأطفالنا قبل النوم، وذلك لتذكيرهم بأهمية تنظيف الأسنان: أنا فرشاة للأسنان…
أحب الخير للإنسان إني للأطفال صديقة…
لكن يكرهني بعض الأطفال جاء طفل في عجلٍ يسألها: ما سبب الأحزان؟ قالت والألم يبكيها:
في رأسي أشواك ناعمة، تنظف أسنان الأطفال لكن منهم من يكرهني يرفض، يرفض أن يحملني قال الطفل في عجب:
أنا أهواك يا فرشاة في محفظتي أحفظك، أحملك دوماً بثبات قالت فرشاة الأسنان:
لست شيئاً تحفظه، استعملني…
استعملني في المحفظة لا تنساني دوماً دوماً استخدمني في الصبح، في الظهر وقبل النوم على أسنانك مررني واجعلني
واجبك اليومي أجعل من فمك نظيفاً أبعد عن أسنانك مرضاً أجعلها صلبة ومتينة
فلا تتركني الدّهر دفينة عن أسنانك تبعدني ماذا تريد خيراً مني؟!
هلا محيت الحزن عني؟
ربما تشاهد أيضأ:
قصص اكشن جريئه - قصص اكشن ومغامرات
للمزيد من القصص والصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. قصص حب وغرام جديدة - أحلى القصص الحب والغرام الرومانسية للعشاق
  2. ما قصة كذبة نيسان
  3. قصه ابو رجل مسلوخه رائعه
  4. قصة علاء الدين والمصباح السحري
  5. قصة عن الأمانة جديده

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *