قصص اطفال بالصور اجمل قصص اطفال

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 11 فبراير 2018
قصص اطفال بالصور اجمل قصص اطفال

قصة الناصح الصغير ,قصص اطفال , قصص اطفال مفيده ,قصص اطفال مسليه , اجمل قصص للأطفال ,قصص أطفال مصوره ,قصص أطفال قصيره , قصص أطفال خياليه , روايات وقصص تأخذ الأطفال الى عالم الخيال , قصص أطفال 2019, قصص أطال ترشد الأطفال الى الصواب , قصص أطفال تاريخيه لمعرفه أطفالنا عن تاريخ وحضاره بلادهم , استمتعوا بأجمل روايات وقصص أطفال جميله جدااااا, وللمذيد من القصص الرائعه زوروا موقع لحظات

قصة الناصح الصغير
قصة الناصح الصغير

جلس أحمد كعادته مع عمر في فترة الفسحة بساحة المدرسة يتناقشان في بعض الدروس الجديدة التي تشغلهما لاحظ عمر اقتراب تلميذ صغير من طلاب الصف الأول القى عليهما السلام ثم أشار لأحمد فاستأذن أحمد من عمر ووقف بعض لحظات مع هذا التلميذ ثم شكره وعاد لعمر تعجب عمر مما حدث فقال لأحمد ماذا حدث يا أحمد وفيم كان يريدك هذا الولد ؟| ابتسم أحمد وهو يقول: لقد أخطأت أثناء أداء صلاة الظهر وقد جاء هذا الولد لينصحني ويوضح لي خطئي.

استغرب عمر كثيرا وقال لاحمد، کیف تركته بنصحك ؟ إنه أصغر منك، بل هو مازال في الصف الأول وانت في الصف الثالثة رد عليه أحمد بكل هدوء يجب أن أستمع له فهو أعلم مني بالصلاة لان والده هو امام المسجد وقد علمه الكثير من احكام الدين، ولماذا لا استمع لن هو أصغر مني أذا تحققت فيه شروط النصيحة قاطعه عمر قائلا: شروط النصيحة؟ وما هي؟ ابتسم احمد وشرح له قائلا: اولا أن يكون عالما بما ينصح به وثانيا الا ينصحني وسط الناس حتى لا يفضحني.

داعب عمرخصلات شعره وهو يقول: نعم، عرفت الآن لماذا اشار اليك لتذهب اليه حتى لا ينصحك أمامي وضع أحمد يده على كتف عمر وهو يبتسم في وجهه، هل تعلم أن عمر بن عبدالعزيز خامس الخلفاء الراشدين استمع لحديث طفل وقبل نصحه ووصيته؟؟ أسرع عمر يقوله الخليفة عمر بن عبد العزيز، كيف حدث هذا؟

أجابه أحمد، أتي وفد من احدى القبائل يوما على الخليفة عمر بن عبد العزيز فدخلوا عليه ليحدثوه وتقدم ينوب عنهم غلام صغير السن لم يتجاوز العاشرة من عمره وبدأ الحديث فتعجب عمر بن عبد العزيز منه فتظر لقومه فوجدهم صامتين قد ارتضوا تقدمه، فسأله عمر: أي بني الا ترى ان من الخير أن يتقدم من هو أسن منك ليتحدث بدلا عنك؟ فأسرع الغلام قائلا ان المرء لا يكون بسته او بدنه وانما يكون بأصغريه قلبه ولسانه، واذا منح الله العبد لسانا لافظا وقلبا حافظا فقد استحق الكلام دون سواه، يا أمير المؤمنين لو كان الأمر بالسن لكان هناك من هو احق منك بالخلافة فابتسم عمر بن عبدالعزيز في اعجاب شديد بحكمته وسرعة بديهته ثم قال في حماس شديد، صدقت يا بني تكلم فإن الكلام هو السحرالحلال.

وعندئذ بدا السفير الصغير الحديث قائلا يا أمير المؤمنين نحن وفد التهنئة ولم يقدم أحد منا إليك رهبة منك أو رغبة فيما عندك، لأنك بدأت حكمك بالعدل فأمنا في أيامك ما خفنا، وأدركنا ما طلبناه وعندما انتهى السفير الصغير من حديثه أمر الخليفة عمر بن عبد العزيز قومه بأن يرفعوه فوق مرقبته، لأن فيه فصاحة وحسن نطق وذكاء أشار عمر بيده وهو يصيح: الأن فهمت، علي ان اقبل النصيحة ان كانت من صغير وكبير المهم أن يلتزم بشروطها وألا يفضحني بين الناس .

قصص اطفال قصه الوطن

قصص اطفال قصه الوطن

قصص اطفال قصه الوطن

الوطن كان ياما كان، كان هناك عصفورتان صغيرتان رقيقتان تعيشان في بقعة من أرض الحجاز قليلة الماء وشديدة الحرّ. وفي أحد الأيّام بينما كانتا تتجاذبان أطراف الحديث وتشكيان لبعضهما صعوبة ظروف الحياة، هبّت عليهما نسمة ريح عليلة آتية من اليمن، فسعدت العصفورتان بهذه النسمة وأخذتا تزقزقان نشوة بالنسيم العليل. وعندما رأت نسمة الريح العصفورتين الجميلتين تقفان على غصن بسيط من شجرة وحيدة في المنطقة، استغربت النسمة من أمرهما وقالت: “أيتها العصفورتان الجميلتان، عجباً لأمركما، فكيف تقبلان وأنتما بهذا الحسن وهذه الرقّة أن تعيشا في أرض مقفرة كهذه؟ لو شئتما أستطيع حملكما معي وأخذكما إلى اليمن من حيث جئت للتو، فهناك ستجدان مياه عذبة باردة طعمها ألذّ من العسل، وستأكلان حبوباً تكاد لحلاوة طعمها أن تكون سكّراً. وإن أخذتما بنصيحتي، أعدكما أن نكون هناك خلال وقت قصير جدّاً، فما قولكما؟” ما إن أنهت نسبة الريح كلامها، حتّى قامت العصفورة الأذكى بين الاثنتين وأجابت بفطنة وبداهة: “يا نسمة الريح، أنت ترتحلين كل يوم من مكان إلى مكان، وتنتقلين من أرض إلى أرض، ولذلك فأنت لا تعلمين معنى أن يكون للواحد وطن يحبّه. فارحلي أيّتها النسمة مشكورةً، وصدّقيني نحن لا نبدّل أرضاً ولو كانت جنّة على الأرض بوطننا ولو كانت الأجواء فيه قاسية والطعام فيه شحيح”.

قصص اطفال السندباد البرى

السّندباد البرّي وهي قصّة مُغنّاةٌ تصلح أن تُلحّن و تصبح أغنيةً: في زمن الخليفة الرشيدِ ‏في بغدادْ‏ كان يعيش السندباد البَرِّي‏ مهنتُه حَمّالْ‏ وهو فقير الحالْ‏ وذاتَ يوم في اشتداد الحرِّ‏ أنزل حملهُ‏ أمام قصر رائع كبيرْ‏ من أبدع القصور‏ وراح ينظر الحمال في إعجابْ‏ وهْو أمام البابْ‏ مستلقياً في الظلِّ‏ متكئاً على مَتاع الحَمْلِ‏ حيث تهبُّ النسمةُ العليلة‏ وترقص المشاتل الظليلهْ‏ وتعبَقُ الزهورْ‏ بأطيب العطورْ‏ نام قليلاً‏ ثم استيقظ المسكينْ‏ وقلبُهُ حزين‏ لأنه فقيرْ‏ ليس لديه غيرُ كوخ بائسٍ‏ من طينْ‏ وفجأةً‏ ناداه صوت ناعم رقيقْ‏ تعال هيّا أيها الصديقْ ‏ فوجئَ من هذا الكلامِ‏ السندباد البري‏ إذْ كيف يدعوه الفتى‏ من دون أن يعرفهُ ‏ وكيف يدعو صاحبُ القصرِ‏ امرأً فقيرْ ‏ ودخل الحمال ذاك القصرَ‏ في خجلْ‏ وفتح العينين في عجبْ‏ لشجر الليمون والتفاحِ‏ والإجَّاص والعنبْ‏ أما عن الورودْ‏ فهي صنوف تأخذ العقولَ من كَثْرتها‏ وجودةِ التَّنْضيدْ‏ إنتشرت مساكباً على الجنبينْ‏ في وسط الساحة عينْ‏ تفجرّت بالماء ْ‏ في شكل نافورهْ‏ تكاد أنْ تطاولَ السماءْ‏ لكنها تعود منثورهْ‏ وسمع الحمال من بعيدْ‏ مغنياً .. وصوتَ عودْ‏ وقاده الفتى إلى إيوانْ‏ لم يَرَ قبلُ مثله إنسانْ‏ وكان مجلس الإيوان عامراً بالناسْ‏ فقطع الأنفاسْ‏ خشيةَ أن يكون قد أزعجَهم‏ لكنهم تصايحوا بهِ :‏ تفضلْ‏ أتدري ‏ أنت هنا في قصر السندباد البحري ‏ ثم دنا البحريُّ قائلاً ‏ هَلا هَلا بالضيف فصرخ الحمالُ‏ أنت السندباد البحري‏ أجابه ُ‏ نعم نعم‏ وهل عجيب أمري‏ قال له الحمالُ ‏ أنت سيدُ العجائبْ‏ وصانع الأحلام والغرائبْ‏ دعْني أُقبّلْ جبهتَكْ‏ وجُبَّتكْ ‍‏ وضحك الجميعُ‏ ثم غنوا طربا‏ وأسمعوا من النكات العجبا‏ وأكلوا وشربوا‏ وبعد ذاك ذهبوا‏ وقد أقام السندباد البرِّي‏ ضيفاً عزيزاً‏ في رحاب السندباد البحري‏ ووعد الحمالَ أن يقصَّ عن سفراتِهِ‏ وما جرى له من خطرٍ‏ أَحْدقَ في حياتِهِ‏ وفي صباح الغدِ‏ كان الجمع حاشدا‏ والكل منصتونْ‏ ليعرفوا قصَّته المليئة الأحداثِ‏ بالأخطار والترحالِ‏ والعزمِ الذي يقوى ولا يلينْ ‏ وهكذا عرفنا قصةً‏ تظل للأجيالِ‏ عن رجل حياتُهُ‏ من سير الأبطالِ

قصص اطفال السندباد البرى

قصص اطفال السندباد البرى

نتقلنا لكم بناتى وأولادى اجمل واروع القصص لتستمتعوا معنا بأروع الروايات الخياليه والمفيده ايضا لتستفيدو منها وللمزيد من القصص شاهدوا موقع لحظات

124 مشاهدة
التالي
اجمل وصفات العلاج السمنه “
السابق
قصص اطفال وقصص الحيوانات المسليه