التخطي إلى المحتوى

عن عبقرية الطفل أجمل القصص الجميلة لذكاء الطفل قصص قبل النوم للاطفال جديدة وجميلة على موقع لحظات قصص أجمل القصص اطفال حلوة ومفيدة قصة اطفال جديدة أجدد قصة تتكلم عن ذكاء الطفل وعبقريته وتنمية مهاراته الدماغية اجدد واجمل القصص التي قد تزورها علي موقع لحظات ف اهمية الطفل وتنمية ذكاؤه تدل علي شخصيته فيما بعد فارجو الانصات وقراءتها جيدا فهي من اجمل القصص التي تتكلم عن ذكاء وعبقرية الطفل

 

في يوم من ذات الايام مرض الاسد فزارته وحوش الغابة الا الثعلب، فقد كان لديه وليمة صيد دسمة، جلس ليأكل منها وحده حتي انتفخت معدته فأعاقته عن اداء الواجب .

سأل الاسد عن الثعلب ولماذا لم يحضر ليعوده وهو مريض ؟ وجد الذئب الفرصة سانحة كي ينتقم من الثعلب.. قال الذئب يا سيد هذه الغابات، هذا الثعلب يتمنى موتك تلك الساعه، ليعيش ويأكل ما لذ وطاب.. من لحم أو شحم كان طعامك أنت ! ثم استدرك : ولكي ينفرد بحکم ثعالب تلك الغابة فهو يريد زعامة! ويريد استقلالا عن ولذا … إني باسم وحوش الغابة.. أطلب – في الحال – عقابه؟ غضب الأسد وأرسل من يأتي بالثعلب وهو يزمجر زمجرة.. ارتجت من قوتها الأرجاء.. جعلت كل وحوش الغابة تفزع.. والطير من الأوكار تفر وتهرع؟!

أدرك هذا الثعلب ما قال الذئب لأسد الغابه.. ثارت ثورته.. لكن .. ما فائدة الثورة.. والأسد الغاضب قد أهدر دمه ؟!! قال الثعلب في نفسه: . – لا بد وأن أجد الحيله.. کي أنجو من غضب الأسد، وأنتقم لنفسي من هذا الذئب الواشي .. ذهب الثعلب لعرين الأسد .. أشعث.. أغبر يحمل بين مخالبه «وزه».. أيضا.. يحمل بين جوانحه إحساسا بالنصرة والعزة و ما إن قرب عرين الليث، تظاهر بالاعياء وبالإرهاق.. لكن الليث الغاضب لم يشعر نحوه بالإشفاق.. هم بقتله.. إلا أن الثعلب طلب الرحمة والعفو وقال – أرجو أن تمهلني الفرصة… کي أشرح أسباب غيابي عنكم.. لوعرف الأسد الجبار حقيقة أمري.. ما هاج وثار، هدأت ثورة ذاك الليث قليلا، إلا أن الشرر الكامن في عينيه يكاد يبيد الثعلب.. قال الليث بحدة قل ما عندك. قال الثعلب في مكر ودهاء إني كنت على سفر، کي أبحث لمليكي عن أدوية تشفيه . مما هو فيه، وقضيت ليالي تتبعها أيام .. فوجدت طبيبا وصف دواء سوف يزيل الالام. قال الليث وفى عينيه بدت نظرات البشرى : أسرع يا هذا بدوائي.

قصص جميلة عن الاطفال

قال الثعلب : ان شفاء ملیکی یکمن بمرارۃ الاوزه، قد خلصت بدماء مفاصل ذئب !! نظر الثعلب صوب الاوزة وقال : جئت اليك بتلك الاوزة يا مولاي كي تلتهم مرارتها، صدق الاسد حيلة الثعلب وأكل الاوزة في الحال، ثم أستبقى منها مرارتها .. . حتى جاء الذئب، فهجم الاسد فاصاب من الذئب دماء، واختلطت بمرارة الاوزة والتقم الليث علاجه وهو يوجه كل الشكر لثعلبه الأوفي .

مر الثعلب يوماً بالذئب فرآه كسيحاً يتأوه من آلام وجراح في جسده من اثر مخالب ليث الغابة، قال الثعلب في سخرية : إن ترد الشر لغيرك سيرد إليك وحتماً انت بجب الشر لواقع، ومضي الثعلب مزهواً بالنصر الاكبر والذئب الواشي يقبع في كهفه تذرف عيناه دموع الالم، ومن الحنجرة يدوي بعواء الموت من الجوع وعواء آخر من فرط الندم .
ـ  ـ ـ ـ ـ

 

يحكى أنه كان هناك فراشة صغيرة وجميلة تعيش مع أمها فى منزلها الصغير، وفى يوم من الأيام خرجت الفراشة مع صديقتها بعد أن إستأذنت أمها، سارت الصديقتان كثيراً يتنقلون من زهرة إلى زهرة ويلعبون، وبعد مرور بعد الوقت همست الفراشة الصغيرة إلى صديقتها قائلة أنها بعدت كثيراً عن منزلها وقد نبهتها أمها ألا تبتعد أبداً عن المنزل حتى لا يلحق بها أى ضرر، ضحكت الفراشة الأخري فى سخرية وإستهزأت بكلام الفراشة قائلة لها : أنت جبانة وتخافي من كل شئ، تعالي معي سوف أريك أجمل زهرة فى البستان .

ذهبت الفراشة الصغيرة وراء صديقتها لتثبت لها أنها لا تخشى أى شئ وأنها ليست جبانة، تنقلت الفراشات بين الأزهار الجميلة والبساتين عذبة الرائحة، نسيت الفراشة كل نصائح أمها وتحذيراتها، تذكرت فقط جمال الأزهار والبساتين وقطرات العسل اللذيذة المتناثرة فوق أوراق الأزهار .
إستغرقت الفراشات الصغيرة فى تذوق العسل اللذيذ من الأزهار وفجأة سادت السماء ظلمة عجيبة، رفعت الفراشة الصغيرة رأسها لتري ماذا يحدث، رأت الكارثة، حيث أخذ أوراق الزهرة آكلة الحشرات فى الأرتفاع بهدوء لتلتهمهم معاً بداخلها، وإكتشفت الفراشات حقيقة ما يحدث .
أصابهم زعر شديد وحاولو التملص من الأوراق بكل الطريق ولكن فشلوا، حتى بات الهلاك لا مفر منه، وبعد أن بدأ الإستسلام يبدأ فيهما، فجأة ظهر ظل عجيب وإلتقطهم من قلب الفراشة إلى خارج البستان وزال الخطر .

نظرت الفراشة الصغيرة إلى الظل الذى أنقذها فوجدته ما هو إلا أمها التى أخبرتها أن إحدى جاراتها الفراشات حذرتها أنك وصديقتك ذاهبتان فى إتجاة بستان النحل الآكل للحشرات، فإبتسمت وشكرت الله عز وجل وإعتذرت إلى أمها قائلة : آخر مرة يا أمي آخر مرة .

صور مكتوب عليها كلمات جميلة عن الأطفال

نقدم لكـم أجمل الصـور مكتوبة عليها كلمات جميلة وأقوال جديدة

قد يهمك أيضاً :-

  1. قصص جميلة عن الأطفال وكلمات حلوة عن الأطفال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *