التخطي إلى المحتوى

الملكه ايزابيلا الاولى ملكه صقليه وملكه قشتاله وليون ثم اسبانيابعد وحدتها مع مملكه اراجوان ومملكه نابولى اتولدت 22 ابريل 1451مادر ايغال دى لاس التاس توريس،اسبانيا توفت فى26 نوفمبر 1504 ميدنيا ديل كامبو ، اسبانيامتزوجه من فرناندو الثانى وابنائها سته وهم خوانا الاولى، كاثرين اراغون،ايزابيلا من اراغون، خوان، امير استورياس

قصه الملكه الاولى ملكه قشتاله الملكه ايزابيلا

ضمنت ايزابيلا الاستقرار السياسي طويلة الاجل في إسبانيا عن طريق ترتيب الزيجات الاستراتيجيه لكل من اطفالها الخمسة. أولى بناتها ايزابيلا الصغيرة، تزوجت من ملك البرتغال الفونس، ولكن سرعان ما ماتت ايزابيلا قبل ولادة ولي العهد البرتغال.

ربما تشاهد أيضأ:
قصص باللغة الفرنسية مترجمة , اجمل قصص للمبتدئين

Juana المجنونة، ابنة ايزابيلا الثانية، تزوجت من فيليب الوسيم، ملك بوهيميا (النمسا) والمعنون إلى التاج من الامبراطور الروماني المقدس وقد كفل هذا التحالف مع الامبراطويه المقدسه الإقليم القوي، بعيدة المدى الذي أكد إسبانيا مستقبل الأمن السياسي.

تزوج ابن ايزابيلا الأول والوحيد، خوان من مارغريت النمسا، والحفاظ على علاقات مع عائلة هابسيورغ النمساوية، وعلى إسبانيا التي كانت تعتمد إلى حد بعيد.

ربما تشاهد أيضأ:
قصص حب من الخيال 2020 - قصص حب وغرام خيالية قصيرة للفيس بوك ممتعة

تزوجت ماريا الطفل الرابع لها من مانويل الأول من البرتغال، وتعزيز الصلة التي اقامها زواج الاخت الأكبر سنا.

تزوجت عام 1501 من آرثر، الأخ الأكبر للملك هنرى الثامن، إلا انها ترملت بعد ستة أشهر فقط، فتم تزويجها من هنرى الثامن عام 1509 م. أنجبت خمسة أطفال، توفوا كلهم أثناء الولادة عدا الطفلة ماري (والتي أصبحت الملكة ).

ربما تشاهد أيضأ:
قصص تاريخية قوية - روايات تاريخية قصيرة

 

وبعد قراه قصه ايزابيلا نتمنى ان تكونو استمتعتو وللمزيد من القصص والشعر والازياء والصور والرسائل تابعونا على موقع لحظات

قصه الملكه الاولى ملكه قشتاله الملكه ايزابيلا

قصه الملكه الاولى ملكه قشتاله الملكه ايزابيلا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *