كبسولات تاكيبرون لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Takepron Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
كبسولات تاكيبرون لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Takepron Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم يعتبر تاكيبرون كبسولات وهو يعالج لمضخه البرو تون والتي تتواجد في الخلايا جدار المعده وبالتالي يقلل من انتاج حمض المعده وانه يعد وكما يعطي لانسوبرازول لوقف الحمض المعده من التدفق الي المرئ وولتنحيف من من الأعراض المرتبطة بالجزر المريئى وعلاجه دواء تاكيبرون كبسولات فى علاج الارتجاع وعلاج الجزر المريئي المعده وكل هذا علي موقعنا المميز لحظات تابعوا ليصل كل جديد ..

دواعي الاستعمال لدواء تاكيبرون كبسولات

دواعي الاستعمال لدواء تاكيبرون كبسولات التي توجد في جميع الادويه من خلال هذه الفقره نتكلم عن دواعي الاستعمال وهي توجد في الحالات الاتيه وهي :

 

 

1-يستعمل الدواء في علاج القرحة الهضمية والتي تكون ناتجه من العدوي المكروبية كما يمكن ايضا معالجة قرحه المعده التي تسببها الادويه المضادة للألتهابات الغير سيترويدية .

3-يستخدم الدواء في علاج المتلازمات الناتجه عن وجود كميه كبيره من حمض المعده ، بالاضافة الى انه يمكن علاج مرض الارتجاع او الجزر المريئي المعدي .

 

الجرعه وطريقه الاستعمال لدواء تاكيبرون اقراص

الجرعه وطريقه الاستعمال لدواء تاكيبرون اقراصالتي تستخدم وهي من خلال هذه الفقرة نتكلم عن اتخاذ الجرعه وهي تستخدم من اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه ومنها :

 

– الجرعة المعتادة هى :

قرص 30 مجم مرتين يوميا ويأخذ مع كمية وفيرة من الماء كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات حسب حالة المريض .

الاثار الجانبيه لدواء تاكيبرون كبسولات

الاثار الجانبيه لدواء تاكيبرون كبسولات انه قد يحدث الشعور بالصداع الدائم وهي كذلك من الاثار الجانبيه التي قد تحدث ونتكلم عنها في هذه الفقرة وهي من الحالات الاتيه :

 

1-قد يحدث احيانا الشعور بالصداع والغثيان كما يمكن ان يكون هناك الشعور بألم في البطن ، بالأضافه الي انه يمكن ان يسبب الشعور بالاسهال والإمساك .

2-من المحتمل ان يسبب الدواء الاصابه بالتهابات فى المعده الضموري وذلك في حاله استخدامه لفترات طويله خاصه للاشخاص الذين يعانون من جرثومه المعده ، بالاضافة الى نقص المغنيسيوم في الدم .

 

موانع الاستعمال لدواء تاكيبرون كبسولات

موانع الاستعمال لدواء تاكيبرون كبسولات التي قد تحدث وهي لايمكن الاشخاص استخدام هذا الدواء لذين يعانون من فرط الحساسيه وانها قد تذكر كثير في الادويه وهي من الحالات الاتيه :

 

 

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء خلال فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء تاكيبرون كبسولات

سعر دواء تاكيبرون كبسولات وقد تختلف اسعار الدواء من وقت الي اخر وهي سعره :66.95ريال سعودي وذلك يتوافر هذا الدواء في جميع الاسواق .

 

– يتوافر دواء تاكيبرون Takepron بتركيز 15 مجم فى الأسواق السعودية بسعر 36.30 ريال سعودي للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 30 مجم بسعر 66.95 ريال سعودي للعلبة كاملة.

 

ولمعرفه المزيد من الادويه واستخدمها زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم “لحظات”

 

التالي
توقعات برج القوس لشهر 6 يونيو 2024
السابق
ترددات قنوات ياة سات 2024 – تردد قنوات ياة سات الجديدة 1445