كبسولات جنكو بلس لتنشيط الدورة الدموية وعلاج النسيان Ginko plus Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كبسولات جنكو بلس لتنشيط الدورة الدموية وعلاج النسيان Ginko plus Capsules

سنقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو التي تستفيد منه وهو الكثير من الادويه وهي لدواء جنكو بلسيعتبر جنكو بلس كبسولات دواء لتنشيط الدورة الدموية وعلاج النسيان وهو أحد أنواع العقاقير الطبية حيث يحتوى عقار Ginko plus Capsules على المادة الفعالة الجنكو بيلوبا التي تنمو في غرب قارة أسيا وجزء من قارة أوروبا حيث أثبت ذلك النبات قدرته الهائلة على تحسين وظائف المخ وتحسين الدورة الدموية وزيادة طاقة جسم الإنسان وكانت تستخدم لعقود طويلة في مجالات الطب ومعالجة الكثير من الأمراض.

دواعي الاستعمال لدواء جنكو بلس كبسولات

1- يتم استخدام عقار جنكو بلس في حالات تنشيط الذاكرة لمن بعاني من ضعف أو حالات النسيان المتكررة حيث يعمل على تنشط الدورة الدموية وتنشيط المخ بشكل عام.

2- أيضاً يحسن من وظائف الجسم والدورة الدموية وعملية الأيض وبالتالي تنقسم الخلايا وتزيد بشكل طبيعي

3- يساعد تناول عقار جنكو بلس على تحسين المزاج بشكل عام وخاصة بالنسبة للنساء في أوقات الاضطرابات الهرمونية والبلوغ لسن اليأس فهي تحسن تنظيم الهرمونات وبالتالي تجعل مزاجهم العام أفضل.

4- ويعالج أيضاً عقار جنكو بعض الأمراض المتعلقة بالسمنة المفرطة فهو يحتوي على ألياف وفيتامينات ومعادن وبالتالي يمكن تناوله بجانب الوجبات فإنه يعطي شعور بالامتلاء .

5- ولمن لديه مشاكل في القرنية خاصة من يعاني من مرض السكري وقد أثر بالسلب على عينيه فتعالج عشبة الجنكو المتمثلة في عقار جنكو بلس تلك التأثيرات ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها أثناء تناول دواء مرض السكري حتى لا يحدث تداخلات بين العقاقير

6- وقد تم استخدام تلك العشبة في الوقت الحالي في صناعة الكثير من الأدوية التي تحسن وظائف الجسم بشكل عام وتكون منشط للذاكرة وتقوي الجهاز المناعي ووظائف المخ بل وتأخر ظهور الشيخوخة وعلامات تقدم السن ولقد تم انتقال ذلك العقار على شكل كبسولات أو أقراص واختلفت الأسماء التجارية الخاصة به .

الجرعة اليومية لدواء جنكو بلس كبسولات

– يتوافر عقار جنكو بلس على شكل أقراص في زجاجة تعمل على حفظه من العوامل الخارجية ويتم تحديد الجرعة حسب نوع الحالة والغرض الذي يتم تناوله من أجلها ولكن تتراوح الجرعة اليومية ما بين المرتين حتى الثلاث مرات يومياً .

الآثار الجانبية لدواء جنكو بلس كبسولات

1- من بين الآثار المتعلقة بدواء جنكو بلس هي الشعور بالصداع الدائم والدوخة الشديدة والرغبة في القيء خاصة لمن يعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي ويتناول جرعة كبيرة من عقار جنكو حسب توصية الطبيب.

2- وفي حالات أخرى قد يسبب الإمساك حيث إن احتوائه على عدد كبير من الألياف قد يجعله يظل أطول فترة في المعدة وبالتالي يجب الاهتمام بشرب السوائل في تلك الفترة.

3- وقد يسبب الحساسية لبعض الأفراد خاصة من يعانوا من حساسية تجاه مادة الجنسينج مما يسبب الاحمرار والحكة في الجلد وبالتالي يجب أن يتم إخبار الطبيب في حالة الإصابة ب حساسية من قبل .

4- وفي بعض الحالات قد يحدث ضيق في التنفس وحدوث أنيميا عندما يتم تناوله على فترات طويلة .

الموانع والاحتياطات لدواء جنكو بلس كبسولات

1- في حالات تناول بعض الأدوية الخاصة بأمراض القلب والرئة يجب التوقف عن تناول عقار جنكو حتى لا يسبب تأثير على تلك الأدوية وبالتالي يضعف التركيز في كل من العقاقير والأدوية.

2- وأيضاً يوثر عقار جنكو على الدم بشكل عام ولذلك لا ينصح بتناوله مطلقاً قبل إجراء الجراحات والعمليات المختلفة وفي حالات النزيف المستمر خاصة عند النساء في فترات الحيض وبعد الولادة.

3- وبالنسبة لمرض السكري يجب عدم تناول عقار جنكو بلس حتى لا يؤثر على نسبة الجلوكوز والأنسولين في الجسم .

سعر دواء جنكو بلس كبسولات

– يتوافر دواء جنكو بلس Ginko plus بتركيز 50 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 18 جنية مصري للعلبة كاملة.

وللمزيد زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
اسباب اصابة منة فضالي وسبب الاعتذار
السابق
صور عمر السومة 2024 مسيرة وأنجارات عمر السومة