كبسولات فيناميك مسكن لالام الطمث Fenamic Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كبسولات فيناميك مسكن لالام الطمث Fenamic Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء فيناميك كبسولات دواء مسكن لالام الطمث مما يؤدي إلى تسكين وتخفيف الالتهابات والالام حيث ان الدواء يمتص من القناة الهضمية ليصل إلى قمة تركيزه في بلازما الدم خلال اربع ساعات ولذلك يستخدم دواء فيناميك فى علاج عسر الطمث وتسكين الالام وهو يحتوى علي ماده الفعاله البروستاجلاندين المسبب للالتهابات والالام مما يؤدي إلى تسكين وتخفيف الالتهابات والالام وكل هذا علي موقع لحظات ..

دواعى الاستعمال لدواء فيناميك كبسولات

نقدم لكم في هذه الفقرة عن دواعى الاستعمال لدواء فيناميك كبسولات و يستعمل فى علاج الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل وهي من الحالات الايته :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج عسر الطمث كما يستخدم فى تسكين الالام ما بعد العمليات الجراحية ، بالاضافة الى انه مضاد لىلتهاب ومسكن للالم .

2- يستعمل فى علاج الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتيزمي كما يقوم بعلاج التهاب العظام المفصلي ، بالاضافة الى الشعور بالصداع .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيناميك كبسولات

نقدم لكم في هذه الفقرة عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيناميك كبسولات وهي يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

كبسولة واحدة فى اليوم او حسب ارشادات الطبيب المعالج حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء فيناميك كبسولات

نقدم لكم في في هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء فيناميك كبسولات احيانا يسبب الدواء الام فى البطن كما يمكن ان يحدث حرقة فى المعدة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالدوخة او الدوار كما يمكن ان يسبب الشعور بالنعاس ، بالاضافة الى عدم وضوح الرؤية .

2- احيانا يسبب الدواء الام فى البطن كما يمكن ان يحدث حرقة فى المعدة ، بالاضافة الى الشعور بالقئ والغثيان .

3- قد يتسبب فى الحالات التالية نزيف فى الجهاز الهضمى كما يمكن ان يسبب فقدان الشهية ، بالاضافة الى التهاب الامعاء الغليظة .

موانع الاستعمال لدواء فيناميك كبسولات

نقدم لكم في هذه الفقرة عن موانع الاستعمال لدواء فيناميك كبسولات و عدم استخدام الدواء للمرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم كما يحذر تناول الدواء لمن يعانى وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للمرضى المصابين بالقرحة الهضمية كما لا يمكن استخدم الدواء للاشخاص الذين يعانون من نقص وظائف الكلى .

3- عدم استخدام الدواء للمرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم كما يحذر تناول الدواء لمن يعانى من امراض الكبد والقلب .

4- يحذر استخدام الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية الا بعد استشارة الطبيب المعالج

 

لمعرفه المزيد عن الادويه و موانع الاستعمال لدواء فيناميك كبسولات و الاثار الجانبية لدواء فيناميك كبسولات و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيناميك كبسولات زوروا موقعنا “لحظات “

التالي
كلمات اغنية حب كل حياتي اليسا
السابق
بوستات عشق حب – عبارات حب قصيرة