كبسولات لوتنس لعلاج ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدرية Lotense Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كبسولات لوتنس لعلاج ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدرية Lotense Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء لوتنس كبسولات دواء لعلاج ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدرية وهذا يقلل من الضغط داخل الأوعية الدموية حيث ينتمى الأملوديبين الى مجموعة من الأدوية تسمى حاصرات قنوات الكالسيوم و التى تؤثر فى القلب و الاوعية الدموية و هو يبطئ حركة الكالسيوم من الخلايا العضلية التى توجد فى جدران الاوعية الدموية ويحتوي علي ماده فعاله وهي الاملوديبين وكل هذا علي موقع لحظات .

دواعى الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات

دواعى الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات و يستعمال الدواء فى علاج تخفيف الام الصدر كما يساعد في الوقاية وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى معالجة الذبحة الوعائية التشنجية كما يمكن ان يعالج ارتفاع ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بمعالجة حالات الذبحة الصدرية .

2- يستعمال الدواء فى علاج تخفيف الام الصدر كما يساعد في الوقاية من دخول المستشفى بسبب نوبات الذبحة الصدرية وامراض اضطرابات القلب والصدر يمكنة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج ضيق الشرايين التاجية .

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات و الجرعة المعتادة للبالغين فى حالات الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم  وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين فى حالات الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم هى : 5 ملجم من لوتنس كبسولات مرة واحدة يوميا و يمكن زيادتها بحد اقصى الى 10 ملجم و ذلك حسب استجابة المريض ويجب ايضا استشارة الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء لوتنس كبسولات

الاثار الجانبية لدواء لوتنس كبسولات و قد يسبب العلاج عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب تقلصات فى العضلات وهي من الحالات الاتيه:

 

1- قد يحدث احيانا احمرار فى الوجة كما يمكن ان يسبب الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب عدم القدرة الجنسية .

2- احيانا يسبب الدواء صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يحدث تورم فى الوجة والكفين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث سرعة ضربات القلب .

3- من المحتمل ان يكون هناك الام فى الصدر كما يمكن ان يسبب الام فى المعدة ، بالاضافة الى الشعور باصداع وكذلك الدوخة واحيانا يحدث الشعور بالنعاس .

4- قد يسبب العلاج عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب تقلصات فى العضلات ، بالاضافة الى الافراط فى احتباس السوائل فى انسجة الجسم مما يؤدى الى التورمات .

موانع الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات

موانع الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات و عدم تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فشل القلب الاحتقانى وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما لا يستخدم ايضا لكبار السن ويبأبأقل جرعة ممكنة .

2- يمنع استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل كما يمنع تناول الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- عدم تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فشل القلب الاحتقانى ، كما يحذر استخدامة للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد ، بالاضافة الى انه لا يمكن استعمالة لمن يعانى من انخفاض ضغط الدم .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات و موانع الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات و الاثار الجانبية لدواء لوتنس كبسولات زوروا موقعنا “لحظات”

 

التالي
طريقة عمل محشي الكوسا على الطريقة المصرية
السابق
سورة الواقعة مكتوبة