كبسولات ليرولين لعلاج التهاب الاعصاب ومضاد للصرع Lyrolin Capsules

كتابة: - آخر تحديث:
كبسولات ليرولين لعلاج التهاب الاعصاب ومضاد للصرع Lyrolin Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء ليرولين كبسولات دواء لعلاج التهاب الاعصاب ومضاد للصرع يعمل على منع تكون نوبات الصرع أو الاختلاج في الدماغ لذا فهو يستخدم كعلاج وحيد أو مع علاجات أخرى في السيطرة على أنواع معينة من نوبات الصرع أو النوبات الاختلاجية ويحتوي علي ماده فعاله بريجالين فهو يعمل على منع تكون نوبات الصرع أو الاختلاج في الدماغ وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد.

دواعى الاستعمال لدواء ليرولين كبسولات

دواعى الاستعمال لدواء ليرولين كبسولات ونتكلم وهي من هذه الفقرة  وهي من دواعى الاستعمال لدواء ليرولين كبسولات وهي من خلال هذه نتكلم عن الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج ألم الاعصاب الذى يحدث مع مرضى السكر كما يمكن ان يعالج تلف الاعصاب الذى يتبع هربس زوستر ( الحزام النارى ) .

2- يستعمل الدواء فى علاج نوبات الصرع الاولية كما يعمل على التقليل من الالام العصبية الناتجة عن اصابات الحبل الشوكى ، بالاضافة الى معالجة اضطرابات القلق العام .

3- يستخدم كعلاج مساعد لعلاج الالم العضلى الليفى كما يمكن ان يعالج الالام المصحوبة بتغيير المزاج ، بالاضافة الى علاج تشنجات العضلات واضطرابات النوم .

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ليرولين كبسولات

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ليرولين كبسولات المستخدمه ويشرف اليها الطبيب وهي من الحاله التي يتم اتخاذها و يتم تحديد الجرعة طبقا لحالة المريض ووظائف الكلى والكبد وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد من 2 الى 3 مرات يوميا ، يتم تحديد الجرعة طبقا لحالة المريض ووظائف الكلى والكبد ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء .

الاثار الجانبية لدواء ليرولين كبسولات

الاثار الجانبية لدواء ليرولين كبسولات من المحتمل ان يكون هناك صعوبة فى الرؤية كما يمكن ان يسبب الدواء مشاكل فى الاتزان وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالدوخة والنعاس كما يمكن ان يسبب الدواء حدوث تغييرات فى الشهوة او القدرة الجنسية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث قله التركيز .

2- من المحتمل ان يكون هناك صعوبة فى الرؤية كما يمكن ان يسبب الدواء مشاكل فى الاتزان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث جفاف فى الفم أو ورم الساقين .

موانع الاستعمال لدواء ليرولين كبسولات

موانع الاستعمال لدواء ليرولين كبسولات و لا يمكن تناولة فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يحذر استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل كما لا يمكن تناولة فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء ليرولين كبسولات و الاثار الجانبية لدواء ليرولين كبسولات زوروا موقعنا “لحظات”

749 مشاهدة
التالي
اقراص رانتاج لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Rantag Tablets
السابق
اقراص ديبريدات لعلاج مشاكل الهضم والقولون العصبى Debridat Tablets