كريم بيتاميثازون لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية Betamethasone Cream

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 22 مارس 2024
كريم بيتاميثازون لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية Betamethasone Cream

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهودواء بيتاميثازون كريم دواء لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية وانها هي من الادويه المهمه المادة الفعالة بيتاميثازون وهو هرمون القشرة الكظرية الذى يعمل كمضاد للالتهاب حيث يمنع مكونات خلوية متعددة بواسطة الاحماض الدهنية لهرمونات القشرة الكظرية ويعتبر بيتازون كريم من أحدى أدوية الكورتيزون وكل هذا علي موقعنا لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ..

دواعى الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم

دواعى الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم و قوم الدواء بمعالجة مرض الانسداد الرئوى المزمن كما يمكن ان يعالج التهاب القولون التقرحى وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستعمل الدواء فى معالجة التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد كما يمكن ان تعالج الأمراض التناسلية ، بالاضافة الى علاج الإلتهابات الحادة .

2- يقوم الدواء بمعالجة مرض الانسداد الرئوى المزمن كما يمكن ان يعالج التهاب القولون التقرحى ، بالاضافة الى علاج اصابات النخاع الشوكى .

3- يستخدم الدواء فى علاج حساسية الجلد كما يمكن ان يعالج الإلتهابات الجلدية التي يصاحبها الحكة و الإحمرار ، بالاضافة الى علاج حالات الإكزيما .

4- يساعد الدواء فى علاج الامراض الجلدية الخاصة بالجهاز المناعي كما يمكن ان يعالج مرض البهاق و هو نقص الصبغة الجلدية ، بالاضافة الى علاج التهاب المفاصل .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم المستخدمه وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة هى :

كمية صغيرة من بيتاميثازون على المنطقة المصابة وتدلك برفق 1-2 مرة يوميا حتى يحدث التحسن ثم مرة واحدة يوميا .

الاثار الجانبية لدواء بيتاميثازون كريم

الاثار الجانبية لدواء بيتاميثازون كريم التي تحدث في الجسم وهي من خلال هذه الفقرة نتكلم عنها وهي والاثار الجانبيه وهي من الحالات التي اثبتت ذلك وهي :

 

– قد يحدث احيانا ظهور خطوط بيضاء أو حمراء بطبقة الجلد نتيجة لمركب الكورتيزون قد يحدث اسمرار أو بياض الجلد في العديد من المناطق في الاغلب المناطق التناسلية أما في حالة استخدمه حول الفم يتسبب في تهيج البشرة و الاسمرار مع ظهور بعض الشعيرات الدموية .

موانع الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم

موانع الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم و يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من عدوى الفيروسات والفطريات والبكتيريا كعلاج وحيد وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من الالتهابات الجلدية حول الفم والوردية او حب الشباب.

3- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من عدوى الفيروسات والفطريات والبكتيريا كعلاج وحيد ، كما لا يمكن استعماله فى اماكن الإصابة فى جفن العين او بالقرب من العين .

4- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات للجنين ، كما لا يمكن تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد عن الادويه وموانع الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم و الاثار الجانبية لدواء بيتاميثازون كريم و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بيتاميثازون كريم زوروا موقعنا “لحظات”

 

التالي
منتخب سيدات الطائرة يواجه كينيا فى نصف نهائى الألعاب الأفريقية حصري على لحظات
السابق
6 أشياء فى مطبخك تعرضك للإصابة بالسرطان.. أبرزها ورق الألومنيوم حصري على لحظات