التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كما تبلغ مساحة الكويت ” ومعلومات عن دولة الكويت . دولة الكويت هيا من الدول العربية العظيمة الذي تمتلك عدد سكان كبير وعظيم وتمتلك الكويت مساحة كبيرة والان نقدم لكم جميع اساسيات دولة الكويت ومفاهيم عنها ومساحة دولة الكويت التي لا تصنع مشاكل من قبل ولها هيبة جميلة في الوطن العربي

 

 

 

الكويت

دولة الكويت هي دولة واقعة في الشرق الأوسط إلى الجنوب الغربي من القارة الآسيوية، وتحديداً في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي، حيث تحدها الجمهورية العراقية من الناحيتين الشمالية والغربية، أما من الناحية الجنوبية فتحدها المملكة العربية السعودية من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، ويشار إلى أنّ تسميتها بهذا الاسم يعود إلى تصغير الاسم وهو لفظ كوت، والذي يعني الحصن أو القلعة، ويعود تاريخ تأسيسها إلى القرن السابع عشر ميلادي، وفي هذا المقال سنتحدث عن مساحة الكويت وكذلك عدد سكانها.

كما تبلغ مساحة الكويت

كم تبلغ مساحة الكويت

تبلغ مساحة دولة الكويت حوالي 17.818 كيلو متر مربع ما يعادل 6.8796 ميل مربع وتحتل بهذه المساحة الرتبة الثامنة عشر من بين أكبر الدول العربية مساحة وعالميا تحتل الرتبة مئة و ستة و خمسون من حيث اكبر دول العالم مساحة.
تقسم الكويت من الناحية الادارية الى ست محافظات تختلف فيما بينها في المساحة و عدد السكان وهذه المحافظات هي محافظة الفروانية.
محافظة حولي.
محافظة الأحمدي.
محافظة العاصمة.
محافظة الجهراء.
محافظة مبارك الكبير.
تعتبر محافظة الفروانية هي أكبر محافظات الكويت من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 908,360 نسمة.
تعد محافظة الجهراء هي اكبر محافظة من حيث المساحة اد تبلغ مساحتها حوالي 12,750 كيلومتر مربع.

ترتيب محافظات الكويت من حيث المساحة

ترتيب محافظات الكويت من حيث المساحة

بعدما تعرفنا سابقا على كم تبلغ مساحة الكويت سنتعرف الاَن على اكبر محافظاتها من حيث المساحة بالاضافة الى عدد سكان كل محافظة. اكبر محافظة في دولة الكويت هي محافظة الجهراء تبلغ مساحتها حوالي 12,750 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها تقريبا 420,674 نسمة وتعد محافظة الجهراء من المناطق الزراعية في البلاد

. ثاني اكبر محافظة في دولة الكويت هي محافظة الأحمدي وتبلغ مساحتها حوالي 5,120 كيلومتر مربع و يبلغ عدد سكانها 648,313 نسمة وتعتبر من المحافظات النفطية حيث يوجد فيها العديد من حقول النفط.

ثالث أكبر محافظة في دولة الكويت هي محافظة الفروانية وتبلغ مساحتها حوالي 204 كيلومتر مربع وعدد سكانها يقدرب 908,360 نسمة وتعتبر اكبر محافظة من حيث عدد السكان ويتواجد بها مطار الكويت الدولي وأكبر مجمع تجاري في البلاد.

رابع اكبر محافظة في الكويت هي محافظة العاصمة تبلغ مساحتها 175 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 502,099 نسمة ويتواجد بها مقر الحكومة باعتبارها عاصمة البلاد.

خامس اكبر محافظة في الكويت هي محافظة مبارك الكبير تبلغ مساحتها حوالي 104 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 210,475 نسمة وتعتبرة هذه المحافظة حديثة العهد حيث تأسست سنة 1999.

اصغر محافظة من حيث المساحة في دولة الكويت هي محافظة حولي تبلغ مساحتها 85 كيلو متر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 738,881 نسمة وبالرغم من صغر حجمها الا أنها تعتبر من اكثر محافظات الكويت كثافة سكانية.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” مساحة وعدد سكان الكويت نتمني ان تزورو موقعنا ” لحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *