التخطي إلى المحتوى

كم عدد أيام التشريق , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث عن ايام التشريق وما هى ايام التشريق , اهم المعلومات عن ايام التشريق , كم عدد أيام التشريق , سنتحدث بالتفصيل عن عدد ايام التشريق , اهم المعلومات عن عدد ايام التشريق , كل ما يخص ايام التشريق سنتحدث عنها بالتفصيل , هل يجوز صيام أيام التشريق , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن هل يجوز صيام أيام التشريق , اهم المعلومات عن هل يجوز صيام أيام التشريق . 

عدد أيام التشريق

سنتحدث بالتفصيل عن عدد ايام التشريق , اهم المعلومات عن عدد ايام التشريق , كل ما يخص ايام التشريق سنتحدث عنها بالتفصيل .

عدد أيام التشريق

أيام التشريق ثلاثة أيام من عيد الأضحى المبارك، وهي الأيام الثلاثة الأخيرة منه، أي اليوم الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر ذي الحجة، واستثني منها اليوم الأول والذي يُسمى بيوم النحر، كما وتُسمّى بأيام الرمي أي رمي الجمرات وأيام منى.

ربما تشاهد أيضأ:
تعريف الصلاة لغة وشرعا - تعريف معني الصلاة في الكتاب والسنة

هل يجوز صيام أيام التشريق

هل يجوز صيام أيام التشريق , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن هل يجوز صيام أيام التشريق , اهم المعلومات عن هل يجوز صيام أيام التشريق .

هل يجوز صيام أيام التشريق

نأخذ نحن المسلمون تشريعنا وعباداتنا من كلام الله عزّ وجل ودستور حياتنا القرآن الكريم، ومن سنة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم فهو وحيٌ يوحى، وقد ثبت في الصحيحين من حديث أبي سعيد: ( أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن صيام يومين: يوم الفطر ويوم الأضحى)، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إنها أيام أكلٍ وشربٍ وذكرٍ لله عز وجل)، أي أيام التشريق الثلاث، كما قال عليه الصلاة والسلام: (من كان صائماً فليفطر فإنّها أيّام أكلٍ وشربٍ) صحيح مسلم.

ربما تشاهد أيضأ:
الحديث الشريف عن التعاون

من هنا تتبيّن لنا حرمة صيام هذه الأيام، فمن المعلوم أنّ الصائم أغلب الأحيان يضعف جسمه ويفتر ويثقل لسانه عن فعل الطاعات وذكر الله تعالى، فأمرنا الله عزّ وجل إفطار هذه الأيام لنتقوّى بالطعام والشراب على ذكره الكثير، وعلى شكره على نعمه التي لا تعد ولا تحصى والتمتع بها.

للمزيد من العنايه بالجسم والادب والازياء و ترددات القنوات والقصص والشعر ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والشعر والادب زورونا على موقع لحظات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *