التخطي إلى المحتوى

كم يزن الدلفين , الدلفين مخلوق جميل ورائع ويمكن للاطفال اللعب مع الدلفين , والدلفين لها خصائص جميله ومميزه , الدلفين من المخلوقات الذكيه الرائعه واللطيفه , الدلفين محبب لجميع الناس لانه لطيف ولا يؤذى احد ويوجد الكثير من انواع الدلفين ويختلف على حسب الشكل والنوع والحجم ولكن معظمهم بالون الرمادى , كم يزن الدلفين , وسنتعرف على وزن وحجم الدولفين وهل تختلف حجم الدلفين عن الاخر ,وسنتعرف ايضا على حواس الدلفين وعلى ماذا يتغذى الدلفين , كل ما يخص الدلفين ستجدوه فى هذه المقاله واهم المعلومات عن الدلفين.

الدلفين

ما هو الدلفين؟ الدلفين من المخلوقات اللطيفه والذكيه سنتعرف على الدولفين بالتفصيل من خلال هذه الفقره.

يعتبر الدلفين من الثديات التي تعيش في البحار والمحيطات، وهي مخلوقات مميّزة، ولطيفة، وكثيرة اللعب، وذكية جداً، ممّا يجعلها محبّبة للعديد من الناس، يتميّز الدلفين بجسمه المغزليّ الذي يتكيّف للسباحة بسرعات عالية، ويختلف لون الدلفين حسب نوعه، ولكنّ أغلبها باللون الرمادي والبطن يكون بلون أفتح قليلاً، وفي بعض الأحيان تكون هناك بعض البقع والخطوط على جسمه.

ربما تشاهد أيضأ:
معلومات عن سمك القد - ما هو سمك القد؟

وزن وحجم الدلفين

ما هو وزن وحجم الدولفين وهل تختلف حجم الدلفين عن الاخر , كل هذا سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره.

وزن وحجم الدلفين يوجد ما يقارب 40 نوعاً من الدلافين مقسمة إلى 17 جنساً، حيث تختلف أوزانها وأحجامها بحسب النوع وتبدأ بطول 1.2م وبوزن 40 كيلوغراماً، والبعض منها يصل إلى طول 9.5م وبوزن يقارب 10 أطنان، كما أنّ الذكر منها يكون حجم أكبر من الأنثى، تعيش في جميع أنحاء بحار العالم، ولكن أغلبها ينتشر في البحار الضحلة.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد سمك موسي بالتفاصيل

حواس الدلفين

ما هى حواس الدلفين؟ سنتعرف على حواس الدلفين من خلال هذه الفقره المميزه بالتفصيل وكل ما يخص الدلفين.

يمتلك الدلفين أيضاً بصراً حاداً داخل وخارج المياه، بالإضافة إلى سمع حاد، حيث يستطيع سماع الذبذبات الصوتية بما يقارب عشر أضعاف أو أكثر بالمقارنة مع حاسة السمع لدى الإنسان، وله حاسة لمس متطورة أيضاً ولكنه لا يمتلك حاسة شم.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد السمك الزبيدي

لعب الدلفين

اللعب مع الدلفين من امتع الالعاب ويمكن للاطفال ان يلعبون مع الدلفين ففى هذه الفقره سنتعرف على اللعب مع الدلفين.

يعتبر اللعب شيئاً مهماً في حياة وثقافة الدلفين، حيث يلعب بالأعشاب البحرية، وفي بعض الأحيان يتحرّش بالحيوانات الأخرى ليمرح معها، ومن هذه الحيوانات السلاحف، والطيور البحرية، كما أنّه يحب ركوب الأمواج والقفز من فوقها، وفي بعض الأحيان يلعب ويتفاعل بشكل مرح مع الأشخاص الذين يسبحون بالقرب منه، كما أنّه لوحظ أنه عندما يكون في الأسر يُنشيء حلقات من الهواء ويلعب بها.

ربما تشاهد أيضأ:
معلومات عن سمك القد - ما هو سمك القد؟

غذاء الدلفين

على ماذا يتغذى الدلفين ؟ سنتعرف على غذاء الدلفين من خلال هذه الفقره المميزه بالتفصيل تابعونا.

الغذاء يعيش الدلفين على شكل مجموعات وأسراب تتألّف من عشرات الدلافين تتجمّع في المناطق التي فيها الغذاء بوفرة، كما أنّها من آكلات اللحوم، حيث إنّ الحبّار والأسماك هي الغذاء الرئيسيّ لها.

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والصحه والجمال وترددات القنوات والصحه والجمال والعنايه بالبشره والجسم زورونا على موقع لحظات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *