كيفية أداء صلاة المغرب

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 11 يونيو 2018
كيفية أداء صلاة المغرب

كيفية أداء صلاة المغرب , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيفية أداء صلاة المغرب , اهم المعلومات عن صلاه المغرب وكيفيه اداء صلاه المغرب ستجدوها بالتفصيل فى هذه المقاله , كيفية أداء صلاة المغرب , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن صلاه المغرب ووقت صلاه المغرب وسنتحدث ايضا عن عدد ركعات صلاه المغرب , اهم المعلومات عن صلاه المغرب ستجدوها بالتفصيل , كيفية أداء صلاة المغرب , سنتحدث بالتفصيل عن كيفية أداء صلاة المغرب , اهم المعلومات عن كيفية أداء صلاة المغرب . 

صلاة المغرب

من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن صلاه المغرب ووقت صلاه المغرب وسنتحدث ايضا عن عدد ركعات صلاه المغرب , اهم المعلومات عن صلاه المغرب ستجدوها بالتفصيل .

صلاة المغرب

هي أحد الصلوات الخمس التي يصليها المسلم في يومه ، و يدخل وقت صلاة المغرب من زوال الشفق الأحمر أي لحظة غروب الشمس إلى الدخول في العتمة أي بعد ساعة من غروب الشمس قبل العشاء ، و صلاة المغرب من الصلوات الجهرية التي يجهر فيها المسلم في صلاته و صلاة المغرب صلاة فردية أي عدد ركعاتها ثلاث ركع و يحرص المسلم بجانب هذه الركع الثلاث على صلاة ركعتي سنة بعد الفريضة .

كيفية أداء صلاة المغرب

كيفية أداء صلاة المغرب , سنتحدث بالتفصيل من خلال هذه الفقره المميزه عن كيفية أداء صلاة المغرب , اهم المعلومات عن كيفية أداء صلاة المغرب .

كيفية أداء صلاة المغرب

يصلي المسلم صلاة المغرب ثلاث ركع يجهر بالصّلاة في الرّكعتين الأولى و الثّانية و يقرأ سراً في الرّكعة الثّالثة .

الركعة الأولى

يبدأ المسلم صلاة المغرب بتكبيرتين الأولى و هي تكبيرة الإحرام حيث يرفع يديه بمحاذاة أذنيه و يقول الله أكبر ثم ما يقرأه قبل كل صلاة و هو دعاء الإستفتاح ثم يكبر مرة أخرى ثم يستعد لقرآة سورة الفاتحة ثم يقوم بقرآة سورة من سور القرآن أي يقرأ ما يريده و يحفظه من القرآن الكريم بعد القرآءة يكبر ثم يركع و يقول سبحان ربي العظيم ثلاث مرات ثم ينهض و يقول سمع الله لمن حمده و يسجد مباشرة سجدتين و يقول سبحان ربي الأعلى ثلاث مرات و عندما ينعض من السجدة الأولى يكبر ثم يسجد مرة أخرى .

الركعة الثانية

عند نهوضه من الركعة الأولى يكبر مرة و احدة فقط ثم يقرأ سورة الفاتحة و ما تيسر من القرآن الكريم و يركع الركهة الثانية ثم يسجد مرة أخرى سجدتين و بين السجدين تكبير ، ثم يجلس المسلم و يقرأ التشهد و ما يريد المسلم دعائه و التقرب به لله تعالى و يسأل المغفرة لأموات المسلمين الأحياء منهم و الأموات ثم ينهض و يقوم و يكبر و لا يسلم عن يمينه أو شماله بل يقوم ليصلي الركعة الثالثة.

الركعة الثالثة

بعد النهوض من التشهد في الركعة الثانية نكبر تكبيرة و احدة و الركعة الثالثة فيها يخفض المسلم صوته و يقوم بقرآة الفاتحة فقط ثم يكبر و يركع و بعدها ينهض من الركوع و يقوم بالسجود مرتين بعد السجود يجلس و يقرأ التشهد و الصلاة الإبراهيمة و بعد ذلك يقوم بالتسليم عن يمينه و عن شماله و بعدها يقوم بصلاة ركعتي السنة و السنة تصلى كما في الركعة الأولى و الثانية فالكثيرون يحافظون على ركعتي السنة.

للمزيد من ترددات القنوات و القصص والشعر والادب والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم ووزورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

40 مشاهدة
التالي
كلمات اغنية خاصمتني ام كلثوم
السابق
تفسير حلم رؤيا الذراع في المنام لإبن شاهين والنابلسى