التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية أزالة الدهون من الأرداف “هل تتبع رجيم لتخسيس الارداف دون فائدة ؟ إذًا عليك قراءة هذا المقال للتعرف على أسباب تراكم الدهون حول الأرداف وطرق التخلص منها ”

 

 

 

عن دهون الأرداف

مشكلة تضخم و ترهل الارداف من المشاكل شديدة الازعاج للرجل و المرأة. فهي تجبر الرجل على ارتداء ملابس طويلة وواسعة لاخفاء هذا التضخم . كما انها تمنع المرأة من ارتداء الملابس و الفساتين التي ترغب فيها و تقلل من جاذبيتها . و كبر حجم الارداف او المؤخرة تسبب ضعف الثقة في النفس و شعور عام بالاحباط و الخجل للجنسين.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف

– تزايد معدلات هرمون الانوثة :

تزايد هرمون الانوثة عن معدلاته الطبيعية يسبب زيادة السمنة و تراكم الدهون بالجزء السفلي و احتباس الماء بالجسم و يؤدي الى الاصابة بسرطانات عديدة مثل سرطان الثدي و البروستاتا. و تزايد هرمون الانوثة قد يكون لاسباب طبيعية , مثل مرحلة البلوغ و الحمل للمرأة. و قد يكون بسبب خارجي , مثل الاطعمة التي نتناولها. فالاطعمة في الوطن العربي غالبا ما تكون محملة بمبيدات ضارة تزيد من هرمون الانوثة او يستخدم مربوا الماشية و الدواجن الهرمونات للتسمين و زيادة الوزن. و الرجل ايضا تصيبه زيادة غير طبيعية لهرمون الانوثة بسبب الطعام و البيئة , مما يؤدي الى تضخم الارداف و زيادة حجم صدره.

– العادات الغذائية السيئة و نمط الحياة:

تناول الاطعمة السريعة الذي يؤدى الى تجاوز احتياجاتك من السعرات الحرارية بشكل يومي , و هذا يؤدي الى زيادة تراكم الدهون. و الخلايا الدهنية لها دور في تحويل هرمون الذكورة التيستسترون الى هرمون الانوثة الاستروجين. كما ان زيادة الدهون يؤدي الى زيادة مقاومة الانسولين , مما يعني تزايد نسبة الاستروجين. التوتر ايضا يزيد من هرمون الانوثة لدي المرأة , مما يعني زيادة في تراكم الدهون بالارداف. هذا بالاضافة الى ان المرأة تقاوم التوتر و الاكتئاب بتناول اطعمة كثيفة السعرات الحرارية.

3 – كثرة الجلوس يؤدي الى تضخم المؤخرة:

اكتشف العلماء ان الضغط المستمر و الاطالة في الخلايا الدهنية , يؤدي الى انها تفرز 50% كميات اكبر من الدهون. كثرة الجلوس لا تؤدي فقط الى زيادة حجم المؤخرة و لكنها تسبب مشاكل صحية جمة , كمان انها تقصر من العمر.

طرق حرق دهون الأرداف

ومن اولى الخطوات للتخلص من دهون الارداف هى تغيير فى نمط الحياة اليومى مثل تنظيم عدد ساعات النوم وممارسة نشاط رياضى بالاضافة الى إتباع رجيم صحى للتخلص من الدهون الارداف الزائدة ، وفيما يلي طرق فعالة للتخلص من دهون الارداف والفخذ .

التمارين القلبية

من المهم ممارسة التمارين القلبية مثل ركوب الدراجة أو السباحة أو الجرى او القفز مالايقل عن نصف ساعة خمسة ايام فى الاسبوع من اجل التخلص من دهون الارداف ،ويمكنك بعد فترة ظيادة الوقت المخصص لها واضافة تمارين جديدة كل فترة لبعد الممل من ممارسة الرياضة الروتينية .

تمارين الاثقال

تمارين الاثقال او الاوزان هامة جدا ايضا للتخلص من دهون المؤخرة والفخذ ،ويمكن ممارستها فى اى وقت واى مكان فقط قومى بشراء دمبل او وزن وعمل بعض التمارين فى البيت أثناء تحضير الطعام .
من الممكن ايضا الاشتراك فى صالة جيم وتكون إختيار افضل يتيح لك انواع عديدة من الاوزن والاثقال والتى تساعدك على حرق دهون الارداف بسرعة ،كذالك يمكنك اداء بعض التمارين فى المنزل اذا لم يكن لديك متسع للذهاب للجيم مع الحرص على تخصيص وقت كل يوم لمدة نصف ساعة للتمارين المنزلية لحرق دهون الارداف والفخذ .

الاكل الصحى

من المعروف ان إتباع نظام غذائى صحى بلعب دور اساسى فى فقدان الدهون حول الوركين ، تناول الخضروات والفاكهة هى خيار جيد لانها قليلة المحتوى من الدهون ،بالاضافة الى تناول الحبوب الكاملة فى النظام الغذائى والتى تعتبر غنية بالالياف التى تساعد على منع الشعور بالجوع لفترات طويلة وتخلصك بسرعة من دهون الارداف .

صدور الدجاج تعتبر من الاطعمة الغنية بالبروتين و قليلة الدهون بالاضافة الى ان تناول الاسماك على الاقل ثلاث مرات اسبوعيا يساعدك على حرق دهون الارداف بسرعة فهى غنية بزيوت الاميجا 3 التى تعمل على تخلص الجسم من الدهون الضارة .

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” طرق حرق دهون الأرداف وللمزيد من الطرق الأخري زورو موقعنا ” لحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *