التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية أذابة دهون البطن ” بعض الأشخاص يعانون من زيادة دهون البطن ولكن في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط في تقديم نصائح ومعلومات عن كيفية أذابة دهون البطن وطرق سريعة لتذويب دهون البطن والتخلص من الوزن الزائد في البطن ، كيفية التخلص من الوزن الزائد في البطن نقدم لكم جميع الطرق الصحية والمنزلية لتذويب دهو البطن ”

 

 

 

عن أذابة دهون البطن

يتطلب فقدان الوزن من الكثير الأشياء التي عليكِ القيام بها لأنها تحتاج الي مجهود وإعادة تنظيم أسلوب حياتكِ بالرغم أنه صعب عند بعض الناس ولكن ممكن تحقيقه بالنسبة إليكِ، لأن الكثير من الأشخاص يبدأون الاتجاه إلى فقدان الوزن في كل فترة معينة.
والحقيقة أن أغلبية هؤلاء الأشخاص لن يستطيعوا تحقيق التخسيس المطلوب لهم رغم محاولاتهم لتقليل الوزن.

كيفية أذابة دهون البطن

وصفة شراب حلو طبيعي 100% يهاجم دهون البطن

يحدث لنا جميعاً أن نستسلم للإغراء وننغمس في الأطعمة السكرية، ولكننا نشعر بالذنب دائماً بعد ذلك لأنها ستتحول إلى دهون في المعدة، بسبب كمية السكر التي تحتوي عليها. وهذا هو الحال بالنسبة للشراب الحلو والمعجنات والمربى الذي نحب أن ندهنه (دون اعتدال) على شرائح الخبز والفطائر. ولكن هل تعرفين أن هناك بديلاً لكل هذه المنتجات؟ وصفة الشراب الحلو هذه اللذيذة تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة.

المكونات

125 غ من الفجل
3 ملاعق كبيرة من العسل
عصير 3 حبات من الليمون

يمكنك زيادة نسبة كل مكوّن لصنع كمية أكبر من الشراب.

الطريقة

ضعي الفجل في الخلاط واخلطي إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة وناعمة. بعد ذلك أضيفي العسل وعصير الليمون. العسل سيعطي هذا المزيج نكهة الشراب الحلو اللذيذة. حين تخلطين كل المكوّنات جيدا، ضعي المزيج في وعاء، فهو بديل ممتاز لشراب القيقب. هذه الوصفة لذيذة وتساعدك على تقليل محيط الخصر عن طريق مهاجمة دهون البطن.

شراب حلو طبيعي بنكهة لذيذة

أحد الأسباب الرئيسية التي ستجعلك تحبين هذا الشراب الحلو هو طعمه في المقام الأول. العسل يضفي لمسة ناعمة وحلوة ولزجة. الفجل يعطي المزيج نكهة منعشة وحامضة. يمكنك أن تدهني شرائح التوست بهذا المزيج. نصيحة صغيرة: إذا أردت زيادة فعالية هذا الشراب الحلو، تجنّبي وضعه على فطائر الكريب.

وصفة شراب حلو له العديد من الفوائد

عليك تناول ملعقتين كبيرتين من هذا المزيج كل يوم، ملعقة في الصباح (عند الاستيقاظ من النوم، ويفضل على معدة فارغة) وملعقة في المساء. يجب أن يستمر العلاج ثلاثة أسابيع. إذا أردت تجديد العلاج، توقفي للراحة لبضعة أيام ثم كرري العلاج.

الفوائد الصحية لوصفة الشراب الحلو

– العسل له العديد من الفوائد الصحية المعروفة. فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، وهو يعزز نمو وتقوية العظام ويشكل أساساً للعديد من الوصفات الصحية لمكافحة التعب والالتهابات الفطرية والقرحة… الخ.

– وهذه الوصفة، بالإضافة إلى أنها تقلل دهون البطن، تساعد على زيادة طاقتك: فهي تحتوي على الفركتوز والساكروز اللذان يحفزان شكل الجسم بطريقة فورية تقريباً.

– كثيراً ما يوصف الفجل بأنه حديقة البنسلين… وعلى الرغم أنه لا توجد دراسات علمية تثبت فعاليته لفقدان الوزن، إلا أن الفجل يعتبر أحد الأغذية التي تحرق الدهون لأنه يعزز ظاهرة تحلل الدهون (تقليل الدهون في الخلايا الدهنية).

ومثل الليمون، الفجل غني بفيتامين C و B1 و B2 و B6 وأيضا بالأملاح المعدنية (المغنيسيوم والكالسيوم والفسفور والحديد…) وبالمضادات الحيوية (الاليسين والسنجرين).

– والفجل يسهل الهضم ويحفز عملية التمثيل الغذائي (يسرع حرق الدهون) ويحسن الدورة الدموية عن طريق تخفيض ضغط الدم.

ولا تتوقف فوائده هنا… فهو يقوي الجهاز المناعي للوقاية من الأمراض ومن البرد. وعند استخدامه خارجياً، يهدئ الفجل الروماتيزم ولدغات الحشرات.

الميزة الرئيسية لهذا الشراب هو الحد من الرغبة الشديدة بتناول الأطعمة السكرية.

والنتيجة هي أنك لن تشعرين بأنك بحاجة إلى تناول وجبات خفيفة كثيرة كما في السابق. وستلاحظين مع مرور الأيام أن وصفة هذا الشراب الحلو حيلة سهلة لتحقيق التوازن الغذائي وفقدان الوزن في الوقت نفسه.

 

نصائح بريطانية لأذابة دهون البطن

1– تناول 3 وجبات في اليوم، على أن تكون إحدى وجبتي الغذاء أو العشاء هي الأكبر، في حين تكون الوجبة الأخرى خفيفة كالشوربة أو السلطة.

2– لا تجوّع نفسك، إذ أن عدم تناول إحدى الوجبات يؤثر في معدل السكر في الدم، الذي بالطبع سيؤثر على إرادة الإنسان عند اختيار الوجبة المقبلة.

3– ابدأ يومك بكوب من الماء الدافئة مع عصير ليمون لتنظيف الجهاز الهضمي، مع مراعاة شرب 6 إلى 8 أكواب من المياه خلال اليوم.

4– ابتعد عن الخبز، إذ تتسبب الخميرة الموجودة في الخبز بنفخة في البطن، ومن الأفضل تناول ألواح القمح السكرية على اعتبارها بديلا.

5– تجنب المأكولات السكرية، واختر الفواكه أو تناول لوح “شوكولاتة” داكنة.

6– تجنب إضافة الملح إلى طعامك؛ لأنه يتسبب بحبس المياه داخل الجسم.

7– تناول الطعام على مهل، إذ تشعر بالشبع باكرًا، وبالتالي تهضم الطعام أسرع

8– راقب الكميات التي تضعها في الطبق وكل من طبق أصغر لمقاومة أية إغراءات بإعادة ملئه.

أفضل 8 اعشاب لأذابة دهون البطن

الجورمار:

من الأعشاب الهندية التي تعالج السمنه وتعمل كمدر للبول وتخلص الجسم من الماء الزائد الذي يحتوي علي الكثير من السموم كما أن اوراق الجورمار تساعد علي عملية الهضم وتحفزه وسد الشهية والرغبة في تناول السكريات في وقت الرجيم.

– الزنجبيل:

الزنجبيل يدخل في العديد من وصفات التخسيس وايضًا في الأكلات لطعمه اللاذع ويضيف نكهة روعه للزنجبيل وهناك عده وصفات للتخسيس.

-وصفة الزنجبيل والخل:

ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل .

-ملعقة كبيرة ماء ورد.

-ملعقتين كبيرة خل تفاح.

-تخلط المكونات معا وتدهن بها الأماكن المراد تخسيسها.
-الجنسنغ:

الغالبية العظمي من الناس لا تعرف ماهي هذه النبتة وفوائدها وتعمل هذه النبته علي خفض الوزن وتحسين الذاكره وتعمل علي زيادة نشاط الجسم لممارسة الرياضة وإعطاء الأيض عملية التحفيز لإمداد الجسم بالطاقة.

– الأوريغانو:

يوجد بالأوريغانو مضادّات الأكسدة القوية وهي من النباتات الفعالة لفقدان الوزن ,وتعمل علي الحفاظ علي الجهاز الهضمي ويكون بصحّة جيدة والعمل بشكل صحيح، فهي تعمل علي مستويات السيروتونين وتساعد تنظيف الجسم من الفضلات الزائدة من الجسم, وجميع هذه الخصائص وتعمل علي تعزيز فقدان الوزن وتقي من مشاكل الانتفاخ والإمساك, وتعمل زيادة مستوى السيروتونين، تحسن مزاجك أكثر، مما يؤدي إلي خفض الوزن ، هذا فضلاً عن أن زيادة مستوى السيروتونين يساعد على تقليل مستوى الشهية بشكل عام.

-الشاي الأخضر:

يساعد الشاي الأخضر علي خفض الوزن وخاصة دهون البطن لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة ويجب شرب كوب شاي يوميًا قبل ممارسة الرياضة لخفض وزن مثالي ويفضل الكثير شرب الشاي الأخضر للتخسيس.

– المريمية:

تعتبر نبتة المريمية مفيدة جدًا في الطبخ وتعطي طعمًا رائعًا للأطباق ولها مفعول فعال لخفض نسبة السكر في الدم وتظبيط الضغط الدم والقلق لأن بعض مشاكل الجسم لها علاقة بالوزن ويساعد علي مستوي معتدل للسكر والضغط ويساعد ايضًا علي تقليل الإجهاد الموجود بالجسم ونصح الكثير بتناول المريمية للضغط أو السكر أو التخسيس.

– النعناع:

يساعد النعناع علي التخلص من غازات البطن ويساعد ايضًا علي التخسيس بإضافة ملعقة عسل مع ورق النعناع ويستخدم للتخلص من دهوه البطن.
القرفة:

تعتبر القرقة من الأعشاب الجيدة للتخسيس مع وضع نص ملعقة من مسحوق القرفة في الماء مع ملعقة كبيرة من العسل وتتناول قبل الافطار وقبل الذهاب إلي النوم .

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” طرق لأذابة دهون البطن وأعشاب لأذابة دهون البطن ” نتمني أن تستفادو من هذه الطرق والأعشاب وللمزيد من الطرق الأخري والرجيم زورو موقعنا ” لحظات “

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف تتخلص من الدهون في البطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *