التخطي إلى المحتوى

تعتبر دولة تركيا هي من احدي الدول التي تقع في الشرق الاوسط وتحدها من شرق أرمينيا وايران ومن الشمال جورجيا والبحر الاسود ومن الغرب بلغاريا واليونان ومن الجنوب سوريا والعراق والبحر الابيض المتوسط وايضا هي من احد اعضاء منظمة التعاون الاقتصادي في البحر الاسود تعتبر تركيا من الدول العلمانية الديمقراطية والدستورية حيث انها عضو في حلف الشمال الاطلسي وسوف نقدم لكم كل المعلومات التي تبحثون عنها وتريدونها من علي موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط وان انشر لكم كل المعلومات التي تبحثون عنها وتريدونها سننشرها لكم في موقعنا

دول تتبع الدول التركيا

الجزائر: مواطنو الجزائر الذين يحملون جوازات سفر رسمية ( مهمة رسمية) معفيون من استخراج تأشيرة الدخول لمدة اقامة لا تزيد عن (3) شهور، أمّا حاملو الجوازات العادية فلا بد أن يُخرجوا تأشيرة الدخول إما من خلال القنصلية التركية أو السفارة، أو إلكترونياً .

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

البحرين: يستطيع حاملو جوازات السفر الرسمية البحرينية المكوث في تركيا مدة (3) شهور دون تأشيرة دخول، أما الجوازات العادية فيجب استخراج تأشيرة دخول لمدة شهر واحد فقط من خلال السفارة أو القنصلية أو إلكترونياً.

اليمن والسودان: يستطيع حاملو جوازات السفر الدبلوماسية السفر لتركيا دون تأشيرة سفر في حال كانت مدة الزيارة أقل من (3) شهور، أما باقي الجوازات فيجب استخراج التأشيرة.

العراق: جيع الجوازات العراقيّة بحاجة لاستخراج تأشيرة دخول، أمّا أصحاب الجوازات الرسمية فهم مجبورون على عمل التأشيرة من خلال السفارة أو القنصلية وليس إلكترونياً.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

لبنان والأردن وليبيا وسوريا وتونس والمغرب: جميع أنواع الجوازات في هذه الدول معفية من استخراج التأشيرة ويمكنهم المكوث هناك مدة لا تزيد عن (3) شهور في حال كانت الغاية للسياحة.

عُمان والكويت والسعودية وقطر والإمارات: حاملو الجوازات الرسمية معفيون من استخراج التأشيرة في حال كانت المدّة لا تزيد عن (3) شهور، وأصحاب الجوازات العادية مجبورون على استخراج التأشيرات والمكوث لأكثر من مرّة ولمدة لا تزيد عن (3) شهور.

فلسطين: يجوز لحاملي جوازات السفر الدبلوماسيّة السفر دون تأشيرة دخول مدّةً لا تزيد عن شهر واحد، أمّا حاملو جوازات السفر العادية فهم ملزمون باستخراج التأشيرات.

الدخول إلى تركيا

الدخول الي تركيا سنتحدث لكم عن كيفية الدخول الي تركيا في هذه الفقرة فيما يلي :-

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

يتطلب الدخول إلى تركيا الحصول على تأشيرة، ولابد أن تتأكد من أن جواز سفرك لديه صلاحية 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى البلاد حتى لا تواجه مشكلة في المطار، ولك أن تعلم أن إقامتك في تركيا كسائح تصل إلى 3 أشهر فقط وقيمة التأشيرة حاليا 60 دولار أمريكي تدفع عند الوصول للمطار لكل مواطني دول الخليج العربي.

النقل من المطار

في هذه الفقره سوف نتحدث لكم عن النقل من المطار فيما يلي :-

عليك بترتيب عملية نقلك من المطار إلى وجهتك مع وكيل السفر الخاص بك قبل السفر الى تركيا، خاصة أن تعريفة سيارات الأجرة الموجودة أمام المطارات مرتفعة للغاية، وعليه فلابد أن تتعرف على وسائل النقل العام في المدن التركية المختلفة، وكيف تنتقل خلالها حتى لا تقع فريسة لسائقي التاكسي وتحايلهم للحصول على مزيداً من الأموال.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

الإقامة

ايضا في هذه الفقره سنتحدث لكم عن كيفية الاقامة في هذه الدولة وما المطلوب منها فيما يلي :-

إذا أردت أن تقيم في غرفة مكيفة بدورة مياه مجهزة تماماً، فعليك بالإقامة في فندق خمس نجوم، خاصة إذا كنت تبحث عن وجبات غذائية مميزة، وفي حال أقمت بفندق شعبي فستضطر يومياً للخروج إلى أقرب مطعم لتناول إفطارك المناسب.

المفاصلة

المفاصلة سنتحدث لكم عن ما هي اسم المفاصلة والمعلومات التي تريدونها :-

الفاصلة بالسعر أمر لابد منه في كثير من الأماكن بتركيا، والقاعدة العامة، هي إذا كان البائع يقبل بالمقايضة على منتجه فقم بذلك وتمسك بالسعر الذي تجده مناسباً، حتى إذا وصل الأمر بالتظاهر بالسير بعيدا ورفض المنتج، خاصة أن تلك الحيلة تجعل البائع يعطيك ما تريد بالسعر الذي حددته سلفاً، أما إذا رفض فعليك أما بالتخلي عن المنتج، أو دفع السعر المطلوب.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

اللغة

ما هي اللغة التي تشتهر بها دولة تركيا في هذه الفقرة سوف نتحدث عنها فيما يلي :-

عليك بتعلم بضع الكلمات التركية قبل السفر، حتى يتم تعزيز تجربتك بشكل عام، ولك أن تعلم أن الشعب التركي ودود للغاية ويحاول جاهداً مساعدة السائحين والأجانب الوافدين إلى بلادهم، حتى أن الأمر قد يصل في بعض الأحيان إلى تقديم دعوة إلى منزل الأسرة لتناول الشاي أو القهوة التركية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *