التخطي إلى المحتوى

العنايه بالورود والزهور من اهم الاشياء لان الزهور هى من اجمل ما يكون ويجب علينا ان نعتى بها لكى لا تذبل الزهو والورود تعطى للحياه بهجه رائعه ويمكن ان نهديها لمن نحب لذلك يجب الاعتناء بالورود والزهور ،كيفية العناية بزهرة الأوركيد سنتعرف على كيفيه العنايه بزهرة الأوركيد لانها من اجمل الزهور فى العالم ويحب الاعتناء بها والحفاظ عليها ستجدو كل هذا فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

ربما تشاهد أيضأ:
معنى الوردة الزرقاء - ماذا تعنى الوردة الزرقاء

العناية بالسقاية والرطوبة

زهره الأوركيد من الزهور الجميله والمختلفه ويجب العنايه بها العناية بالسقاية والرطوبة من اسهل الطرق .

من ضروريات العناية بأزهار الأوركيد الاهتمام بسقايتها ورطوبة محيطها؛ لأنّه من الطبيعيّ عند إهمال السقاية فإنّ النبتة لن تُزهر، ولذا يجب الانتباه إلى سقايتها بعد الزراعة مباشرةً وعدم السماح للجذور بالجفاف.

وللعناية برطوبة المحيط الذي زُرعت به، من الممكن وضع الوعاء المزروعة فيه على صينيّة تحتوي على الحصى، أو يمكن استخدام شبكات الرطوبة الخاصة ، بحيث لا يكون وعاء الزهرة موضوعاً في الماء بشكل مباشر وإنّما يكون فوقه للحصول على الرطوبة فقط.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الورد الأبيض

العنايه بالتسميد

العنايه بالتسميد طريقه سهله ورائعه ستجدو التفاصيل فى هذه الفقره.

التسميد يحتاج نبات الأوركيد إلى التسميد المُستمر؛ وذلك لتعويض ما تخسره من المُغذّيات الطبيعيّة التي تتوفّر في بيئتها الأصليّة، ويتمّ صناعيّاً عمل خليط من الطحالب والحصى والفلّين وغيرها لتوفير الحدّ الأدنى من المغذيات اللازمة لنموّها.

ويوصي الخبراء بتسميد نبات الأوركيد مرة أسبوعيّاً أو مرة على الأقل شهريّاً بعد إزهارها.

ربما تشاهد أيضأ:
أسماء زهور نادرة - افضل انواع الزهور اسماء ورود نادرة

ويُفضّل اختيار الأسمدة التي تحتوي على كميات متساوية من البوتاسيوم والفوسفور والنيتروجين، وتخفيفه بالماء قبل تزويد النبتة به، كما يجب الانتباه جيّداً عند تغذية الأوركيد بالسماد أن يتم إضافته بعناية وحذر لتجنب إحراق أوراق النبتة به، وكذلك يجب استخدام ابريق ذي فتحة ضيقة وعدم صبّه مباشرة على النبات، وتجنب سقاية الأوركيد في الأسابيع التي يتم تسميدها فيها.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الورد المجفف للمهبل و للبشرة بالتفاصيل

العنايه بالاضاءه

يجب الاعتناء بالزهور لكى نحافظ عليها فهدذه الطريه للعنايه بزهره الأوركيد.

الإضاءة المناسبة من الأمور بالغة الأهميّة لضمان نموّ نبات الأوركيد بالشكل المناسب؛ ففي حين أن نباتات الأوركيد تحتاج من 3-8 سنوات لتكون ناضجة للإزهار، فإنّ بعضها قد يستغرق وقتاً أكثر من ذلك إذا كانت تنمو في ظروف إضاءة سيئة أو غير كافية لها.

من الجدير بالذكر فإنّ النباتات ستتحوّل للون الأصفر في حال كانت الإضاءة قويّة جداً، وإذا كانت معرّضة للإضاءة بشكل مباشر فإن النبتة ستتجمّع على بعضها للتخفيف من حدّة الإضاءة التي تتعرّض لها، لذلك فإنّه من الضروريّ الانتباه جيّداً لإضاءة المكان الذي يوضع فيه وعاء نبتة الأوركيد بحيث تأخذ الأوراق حصتها من الإضاءة بشكل مناسب وغير مبالغ فيه.

ربما تشاهد أيضأ:
ما معنى الوردة الصفراء

للمزيد من الزهور والورود والازياء والشعر والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم ووصفات الطعام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسماء زهور نادرة - افضل انواع الزهور اسماء ورود نادرة
  2. ما هي فوائد زهرة البنفسج
  3. مظاهر تنوع النباتات الزهريه
  4. فوائد زهرة الداليا
  5. أضرار حبوب زهرة الربيع المسائية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *