التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية بناء جسم رياضي ” رجيم رياضي ، رجيم لجعل جسمك رياضي ، رجيم سريع لجعل الجسم مظبوط ، رجيم رياضي سريع ، كيفية بناء جسم رياضي ، كيفية بناء جسم رياضي ، رجيم سريع ، تمارين سريعة لجعل جسمك رياضي ، ، نصائح للحصول علي جسم رياضي ، بناء العضلات بسرعة ”

 

عن الجسم الرياضي

يجب أن يعلم جميع لاعبي كمال الأجسام وخاصة المبتدئين منهم أن عملية البناء العضلي الصحية والسليمة ذات النتائج السريعة ترتكز على ثلاثة عناصر رئيسية ألا وهي النظام التدريبي الصحي الآمن و المناسب لطبيعة وقوة و قدرة تحمل العضلات وثاني تلك العناصر الراحة البدنية

اطعمة لبناء العضلات

بياض البيض

وهو عنصر غذائي بروتيني متكامل تمتاز تركيبته باحتوائه على سلسلة متنوعة من الأحماض الأمينية توزع و تضخ مباشرة إلى الألياف العضلية دون الحاجة إلى المرور بالكبد فتتسرع عملية ترميمها وبناءها وتخزين الطاقة الجلايكوجينية داخلها ومن المزايا الأخرى لبياض البيض أنه يحث الجسم على إنتاج أحماض أمينية غير أساسية كالارجينين والجلوتامين اللذان يسهلان ويدعمان عملية البناء العضلي ولا ننسى ميزة مهمة للبيض بشكل عام ألا وهي تمتعه بعنصر الكالسيوم المهم للحفاظ على سلامة وقوة العظام الداعمة للمنظومة العضلية.

سمك السلمون والتونة

وهم عناصر غذائية تكاد تكون مليئة بالبروتين والاوميغا 3 فهذه العناصر تبني الأنسجة العضلية الجديدة وبنفس الوقت تحد من تهدم الأنسجة العضلية القديمة الناتج عن التمرين المجهد و النتيجة كفاءة وسرعة أكبر في عملية بناء وتطور المنظومة العضلية عن طريق تحفزيها لهرموني التستستيرون والنمو الطبيعيان داخل الجسم .

نصائح للحصول علي جسم رياضي

1_
الحصول على جسم مثالي في رياضة كمال الاجسام لا يحتاج العديد من التجهيزات أو القيام بالتمارين الرياضية ولكن خلال

السطور التالية نقدم 7 نصائح مثالية للحصول على الجسم المثالي في شكل سريع وبسيط:ـ

رفع الاثقال: فقد أظهرت العديد من الدراسات الفوائد العديدة لرفع الأثقال في إذابة دهون البطن والتخلص منها، فهو يعمل بشكل كبير على خفض محيط الخصر.

 

2) الاهتمام بالتمارين الهوائية الدائرية بالاعتماد على آلات مثل التجديف أو الجري في المكان وهو ما يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية.

 

3) الحصول على استراتيجية مناسبة فيما يتعلق بالتغذية حتى في ايام الراحات يجب أن تكون التغذية مناسبة ولا تخرج كثيرا عن إطار البرنامج الغذائي الذي وضعته لنفسك.

 

4) في دراسة اكاديمية عام 2014 وجدت أن الحليب الأقل دسما مع الفواكه الطازجة يعني وجبة إفطار صحية مع إمكانية أقل لزيادة الوزن أو حدوث سمنة مفرطة.

 

5) الجري أو المشي السريع بنظام الهرولة مفيد في بناء الجسم والتقليل كثيرا من الدهون في الجسم، ما يعني في النهاية الحصول على جسم صحي سليم.

 

6) تمارين البطن القوية هي أهم التمارين التي تعتمد على الأوزان في الحصول على الشكل السليم للجسم، فلا يوجد جسم صحي أو رياضي وبه كرش مثلا.

 

7) الحصول على دروس ودورات رياضية في صالات الجسم المختلفة، وسيلة مناسبة للحصول على جسم قوى وصحي.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية بناء جسم رياضي بالتمارين والأطعمة نتمني ان تستفادو وللمزيد من الطرق الأخري عن بناء العضلات وأهميتها زورو موقعنا ” لحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *