كيفية تجفيف البرقوق

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيفية تجفيف البرقوق

البرقوق من الفواكهه الجميله والمختلفه وله ايضا فوائد كثيره على جسم الانسان سنتعرف بالتفصيل على هذه الفوائد وسنتعرف ايضا على اهم المعلومات عن البرقوق وكيفيه تجفيف البرقوق كل هذا واكثر سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه واهم المعلومات عن البرقوق ,في الأساطير الصينية اشتهرت شجرة البرقوق ، لتنتقل لاحقاً إلى عدد من الدول الأخرى ، نظراً لما تحمله هذه الشجرة من فوائدة تمتاز بها مثل احتوائها على نسبة مرتفعة من فيتامين ج ، والذي بدوره يساعد على امتصاص معدن الحديد في الجسم .

البرقوق

ما هو البرقوق ؟ من خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم المعلومات عن البرقوق وكل ما يخص البرقوق بالتفصيل.

البرقوق هو ذلك النوع من النباتات التابعة للفصيلة الوردية ، والذي يعرف بين الناس باسمه الأكثر شيوعاً إلا وهو الخوخ ، كما ويشمل أنواع شجرية عدّة مثل الكرز ، الخوخ ، الدراق والمشمش .

أهمية عصير البرقوق

أهمية عصير البرقوق للجسم , من خلال هذه الفقره سنتعرف على اهميه عصير البرقوق بالتفصيل.

للجسم ويعد عصير البرقوق أو الخوخ إحدى الطرق المفيدة للتخفيف من حالات الامساك ، نظراً لما يحتوي عليه البرقوق من كمية الألياف المرتفعة جداً ، كما نجد به مضادات الأكسدة مثل البوتاسيوم والحديد ، ونضيف إلى ذلك ما يحويه أيضاُ من مادة الوربيتول التي تعد مادة مسهلة.

شجرة البرقوق صغيرة ، ارتفاعها متوسط ، كما ويصل عمرها غالباً ما بين 20 – 30 سنة ، أمّا ثمرة البرقوق فمن مكوناتها الغذائية الهامة الفيتامينات مثل فيتامين ج ، وفيتامين أ و الأحماض العضوية .

تجفيف البرقوق

كيف ينم تجفيف البرقوق من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على كيفيه تجفيف البرقوق بالتفصيل.

 ولتجفيف البرقوق علينا القيام أولاً بتجهيز الفرن على درجة حرارة 49 إلى 50 درجة مئوية ، ومن ثم قومي بتجهيز الشبك أو الرفوف التي سنعمل على صف البرقوق عليها ، مع الإشارة إلى عدم صفهم بالصينية التي تستخدم للكيك أو البسكويت .

ومن ثم قومي بغسل البرقوق مع إزالة التالف منها ، ومن ثم تنشيفها ، وللتخلص من الرطوبة المتواجدة فيه علينا القيام بالتخلص أولاً من الطبقة الشمعية ، التي تحول دون خروج هذه الرطوبة ، وهي عبارة عن الطبقة التي تغطي القشرة ، ويتم ذلك عن طريق وضع ثمار البرقوق في الماء المغلي لمدة دقيقة ، ومن ثم رفعها ووضعها في الماء البارد ، ليتم لاحقاً تجفيفيها بالاستعانة بالمنشفة .

ومن ثم نقوم بصف ثمار البرقوق على الشبك ، ونضعها في الفرن ، الذي نكون قد قمنا بتشغيله مسبقاً ، ونضبطه على درجة الحرارة المطلوبة التي أشرنا لها سابقاً ، مع الحرص على فتح باب الفرن بشكل قليل ، من أجل السماح للبخار بالخروج ، ومن المفضل أن نقوم بوضع مروحة أمام الفرن ، حتّى توقم بدورها بتحريك الهواء فيه ، وكي يتم توزيع الحرارة أيضاً بشكل متساوي .

أثناء تواجد البرقوق بالفرن يجب الحرص على التغيير من أماكن الرفوف ، وذلك خلال كل نصف ساعة ، إلى أن نلاحظ بأن الثمار نشفت ، فنقوم بإخراجها من الفرن ووضعها خارجاً إلى أن تبرد في الهواء .

موقع لحظات اكبر موقع فى العالم دائما يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز وللمزيد زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد.

التالي
كُسِرتْ قُيودُكِ للشاعرة أمل طنانة
السابق
خواطر عن العتاب – خواطر عتاب مؤلمة