التخطي إلى المحتوى

من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن النعنان وكيف يتم تجفيف النعناع , واهم الاستخدامات للنعناع سنتعرف عليها بالتفصيل وسنتعرف ايضا على فوائد النعناع , النعناع له فوائد كبيره على صحه الانسان سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذه المقاله ,يعتبر النعناع نباتاً عشبياً أخضر اللون ذا رائحة عطرية زكية ومُحببة إلى النفس، ويُعرف على مستوى العالم كمشروب مُنفرد أو إضافي لبعض المشروبات، وهو يدخل في العديد من الاستخدامات الطبية، والعناية بالبشرة، والشعر، وقد تم استعماله من قبل الفراعنة في الكثير من الوصفات الطبية.

طريقه تجفيف النعناع

هذه الفقره المميزه سنتعرف من خلالها على طريقه تجفيف النعناع ىاهم الخطوات سنتعرف عليها بالتفصيل

 

1-أحضري النعناع الطازج و قومي بتقطيفه أو نزع الأوراق من السيقان او قد تتركيه بسيقانه مع التخلص من الأوراق الصفراء او السيئة .
2- ضعي الأوراق في الماء و قلبيها و أخرجيها من الماء , كرري هذه العملية حتى تصبح مياه الغسل صافية لضمان نظافة النعناع و التخلص من الأوساخ العالقة بالنعناع .
3- ضعي النعناع في مصفاة او في أداة التصفية الخاصة بالخضر و الأعشاب إن وجد , و صفيه من المياه جيدًا .
4- أحضري قطعة من القماش القطن او مناديل المطبخ او أي نوع من الأقمشة التي تمتص الماء , و إفردي عليها النعناع بحيث لا تكون الأوراق فوق بعضها .
5- ضعي النعناع في مكان جيد التهوية و قلبيه بشكل منتظم , قد يستغرق التجفيف أسبوع او اقل و اذا كنتي تمتلكي مكان مفتوح و معرض للشمس مضمون النظافة تستطيعي وضع النعناع بها للتجفيف , و لكن بسبب التعرض للشمس فإن النعناع قد يفقد لونه .
6- أمسكي أحد أوراق النعناع و أفركيها بين يديكي فإن طحنت بين يديك و تحولت الى مسحوق اذا فقد تم تجفيف الأوراق .
7- أحضري برطمان من الزجاج و ضعي الأوراق في البرطمان إما بشكلها كاوراق أو اطحنيها بين كفيكي و ضعيها فيه و أغلقيه جيدًا و إحتفظي به في مكان مظلم , جاف , بارد .

ربما تشاهد أيضأ:
ما هي فوائد الكركم الصحية للانسان - اضرار الكركم على الانسان

النعناع

ما هو النعناع ؟ سنتعرف على اهم المعلومات عن النعناع من خلال هذه الفقره المميزه وكل ما يخص النعناع سنتعرف عليه.

يعتبر النعناع نباتاً عشبياً أخضر اللون ذا رائحة عطرية زكية ومُحببة إلى النفس، ويُعرف على مستوى العالم كمشروب مُنفرد أو إضافي لبعض المشروبات، وهو يدخل في العديد من الاستخدامات الطبية، والعناية بالبشرة، والشعر، وقد تم استعماله من قبل الفراعنة في الكثير من الوصفات الطبية، ويعود ذلك إلى اشتماله على نسبة كبيرة من العناصر المفيدة لصحة الجسم.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة الآس

فوائد النعناع

النعناع له فوائد كثيره ومميزه على صحه الانسان ومن خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم هذه الفوائد المميزه.

المحافظة على الوزن يُساعد النعناع على تثبيت الوزن أو إنقاصه لمن يُريد بشرب كوب من النعناع بعد تناول وجبات الطعام، فهو يحفز الإنزيمات خاصة خلال عملية الهضم، مما يُساعد على هضم الطعام، والحصول على المواد المغذية، وحرق الدهون من خلال تحويلها إلى طاقة.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة المدينة

المحافظة على الجهاز الهضمي يُصنف النعناع على أنّه من المشروبات المُهضمة، فهو يُحفز الجسم، والجهاز الهضمي على زيادة إفرازات الإنزيمات الهاضمة، ونشاط الغدد اللعابية مما يُساعد على عملية الهضم، ويُعد النعناع فاتحاً للشهية لذا يُضاف إلى الكثير من المقبلات، كما يُستعمل كشراب مُسكن للمغص، ويُساهم أيضاً في القضاء على الحموضة، ويُخفف تقلصات المعدة ويقضي على الانتفاخ.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبه الهليلج الاهميه الانسان

المحافظة على صحة الفم يُستخدم النعناع كغسول للفم، وكمعجون للأسنان، إذ يحتوي على مواد مُضادة للبكتيريا التي تتسبب في تسوس الأسنان، ويخلص من رائحة الفم الكريهة، وتزويده بالانتعاش.

تخفيف الاكتئاب يُساعد النعناع على التخلص من الاكتئاب من خلال شربه، أو استنشاق أوراقه، حيث تُحفز رائحته المخ على إفراز هرمون الألسيروتونين، والمعروف بهرمون السعادة، والذي يُزود الشخص بالشعور بالفرح، ويُحسن حالته المزاجية.

خفض الضغط يشتمل النعناع على نسبة جيدة من المواد المعدنية الضرورية للجسم، فهو يحتوي على البوتاسيوم الذي يوازن السوائل بالجسم، ويسبب استرخاء الأوعية الدموية مما يُنظم ضربات القلب ويُخفض ضغط الدم.

تسكين الألم يُساعد مشروب النعناع على تسكين الألم، كألم العضلات، والدورة الشهرية، والمغص، والصداع، وآلام الجهاز الهضمي عموماً، كما ويُستعمل كمهدئ للأعصاب.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة شقائق النعمان

منع الغثيان يُخفض النعناع من الشعور بالرغبة بالتقيؤ والغثيان، كما يحد من آلام المعدة المرتبطة بدوار الحركة؛ وذلك لاشتماله على خصائص مُضادة للالتهابات.

تقوية جهاز المناعة يشتمل النعناع على العديد من الخصائص المُضادة للجراثيم، والتي تتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض، كالحمى، ونزلات البرد، والسعال، إضافة إلى اشتماله على فيتامين ب، والبوتاسيوم، والكالسيوم، ومضادات الأكسدة التي تُساعد الجسم على مُكافحة الأمراض.

التخلص من حب الشباب يُساعد مشروب النعناع على تقليل حب الشباب، وبالإمكان إضافة الشاي والنعناع إلى ماء الاستحمام، فذلك يُهدئ الحروق، والطفح الجلدي، والتهابات الجلد المتنوعة.

موقع لحظات اكبر موقع فى العالم دائما يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز وللمزيد زورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. فوائد الليمون بالنعناع
  2. فوائد النعناع للقولون
  3. طرق تجفيف النعناع
  4. كيف أزرع نعناع
  5. فوائد النعناع للشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *