كيفية تيمم المريض

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 15 مارس 2024
كيفية تيمم المريض

كيفية تيمم المريض ,  من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيفية تيمم المريض , اهم المعلومات عن كيفية تيمم المريض ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله , كيفية تيمم المريض , باى شى نتيمم , من خلال هذه المقاله سنتحدث بالتفصيل عن تيمم والمريض وباى شى نتيمم , وما الذى يمكن استخدامه فى التيمم سنتحدث عن كل هذا بالتفصيل , يوجد طرق كثيره لتيمم المريض ومن خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن طريقه تيمم المريض واهم المعلومات عن طريقه تيمم المريض .

تيمم المريض

باى شى نتيمم , من خلال هذه الفقره سنتحدث بالتفصيل عن تيمم والمريض وباى شى نتيمم , وما الذى يمكن استخدامه فى التيمم سنتحدث عن كل هذا بالتفصيل .

تيمم المريض

من الأسباب التي يجوز للمصلي التيمم بسببها المرض كما ذكرنا سابقاً ، بحيث يخاف المريض على نفسه من استعمال الماء من أن يسبب له فوت الروح أو فوت عضو أو فوت منفعة العضو ، كما يجوز للمريض الذي يخاف ان يزيد الماء ما به من علة سواء كثرة الألم أو حدوث شين قبيح كالسواد في عضو ظاهر التيمم، أو إذا خاف المري ض من حدوث شين يسير له الجواز بالتيمم.

بأي شيء نتيمم

قال الرسول صلى الله عليه و سلم : ” جعلت لي الأرض مسجداً و طهوراً ” .

حيث أنه يمكن أن يستخدم ما يلي في التيمم :

  • التراب .
  • الرمل .
  • الحجر .
  • الصخر .
  • الحصى .

و غير ذلك مما يطلق عليه إسم وجه الأرض .

طريقة تيمم المريض

يوجد طرق كثيره لتيمم المريض ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن طريقه تيمم المريض واهم المعلومات عن طريقه تيمم المريض .

طريقة تيمم المريض

  1. نبدأ بالنية و هي أن نقصد بقلوبنا التيمم من أجل أداء الصلاة المفروضة.
  2. نضرب الأرض بباطن الكفين مرة واحدة وفي نفس الوقت.
  3. نمسح الجبهة و الجبين من منابت الشعر إلى الحاجبين و الأنف من الأعلى بباطن الكفين.
  4. نمسح ظاهر الكف اليمنى من الزند الى الاصابع من الأعلى الى الأسفل باستخدام باطن الكف اليسرى ، و كذلك نمسح ظاهر الكف اليسرى بنفس الطريقة.

وهذه الطريقة لجميع الأشخاص المجاز لهم التيمم وليست خاصة فقط للمريض.

للمزيد من الادعيه والاحاديث والشعر والادب والازياء ووصفات الطعام وترددات القنوات زورونا على اكبر موقع فى العالم موقع لحظات .

التالي
نصائح لتناول الطعام بشكل صحيح لبناء العضلات حصري على لحظات
السابق
علي جمعة يجيب على أسئلة الأطفال فى خامس حلقات برنامج “نور الدين” اليوم حصري على لحظات