كيفيه زياده الوزن و للتخلص من النحافة ببساطه

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 12 فبراير 2018
كيفيه زياده الوزن و للتخلص من النحافة ببساطه

ما هي العواقب الصحية المحتملة لنقص الوزن ؟

تعد السمنة في الوقت الحالي واحدة من أكثر المشاكل الصحية الشائعة في العالم . ومع ذلك، فإن النحافة لها مشاكل صحية مثل السمنة .

وفقاً لدراسة تمت في جامعة ويسكونسن في ولاية أيوا 2008 بأن نقص الوزن يمكن أن يشكل خطورة كبيرة تصل إلي الوفاة بنسبة 140% عند الرجال وحوالي 100 % من النساء . وذلك لأن نقص الوزن يضعف من وظائف الجهاز المناعي ويزيد من خطر الإصابة بالإلتهابات وفي النهاية تؤدي إلي مشاكل هشاشة العظام، الكسور وحدوث مشاكل في الخصوبة وغالباً ما يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف .

أسباب حدوث نقص الوزن :

إضطرابات الأكل : وتشمل فقدان الشهية العصبي وهو مرض عقلي خطير .

مشاكل الغدة الدرقية : يمكن أن يكون وجود فرط نشاط في الغدة الدرقية وزيادة معدل التمثيل الغذائي السبب وراء حدوث نقص الوزن بطريقة غير صحية .

 

مرض الإضطرابات الهضمية : غالباً ما يعاني معظم الأفراد مش مشاكل الإضطرابات الهضمية وهم لا يعرفوا ذلك .

مرض السكري : إذا كنت تعاني من مرض السكري 1 يمكن أن يؤدي إلي فقدان شديد في الوزن.

السرطان : في كثير من الأحيان، تؤدي الأورام السرطانية إلي حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي تتسبب في فقدان المزيد من الوزن .

العدوي : يمكن أن تؤدي العدوي إلي نقص شديد في الوزن وتشمل العدوي الطفيليات والسل وفيروس نقص المناعة البشرية .
علاج النحافة بهذه الوصفات الحصية والمضمونة طبيعياً :

إذا كنت تعاني من النحافة وترغب في زيادة الوزن و التخلص من النحافة فإن أفضل طريقة هي اللجوء إلي العلاجات الطبيعية المنزلية لأنها بسيطة وفعالة وليس لها أي أثار جانبية علي الإطلاق . وعند دمج هذه العلاجات في نمط حياتك العادية دون حدوث المزيد من التغيرات، والحصول علي زيادة الوزن . وفيما يلي أهم 16 علاجات طبيعية تساعدك في زيادة الوزن والتخلص من النحافة دون بذل المزيد من الجهد .

هناك بعض الوصفات الصحيه لزيادة الوزن؟؟؟؟

1. الزبدة الصافية والسكر :

يمكنك مزج معلقة من الزبدة مع كمية متساوية من السكر . وتناول هذه الخلطة قبل نصف ساعة من تناول وجبتك علي معدة فارغة . الإستهلاك المنتظم لها يساعدك في الحصول علي نتائج مذهلة .

2. نوم القيلولة :

حاول تنظيم مواعيد نومك بعد الظهر لمدة 45 دقيقة إلي ساعة . فهذا لا يساعدك فقط علي زيادة الوزن فقط بل يساعدك في الإستغراق في النوم ليلاً . فهي من أفضل العلاجات اليومية لزيادة الوزن .

3. المانجو والحليب :

يمكنك تناول ثمرة مانجو واحدة ثلاث مرات في اليوم .

تأكد من تناول كوب الحليب الدافئ بعد تناول المانجو .

الإستهلاك المنتظم لهذا المكونات لمدة شهر يساعد في زيادة الوزن.

4. التين والزبيب :

يحتوي التين المجفف والزبيب علي نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك فإن هذه العناصر تساعد علي زيادة الوزن .

يمكنك نقع 6 ثمرات تين مجفف وحوالي 60 جرام زبيب في الماء طوال الليل .

وفي صباح اليوم التالي يمكنك تناول هذا الخليط علي مرتين . مع الإنتظام علي هذه الطريقة يمكنك رؤية نتائج سريعة في غضون 20 – 30 يوم .

5. زبدة الفول السوداني :

يعرف الجميع بأن زبدة الفول السوداني تحتوي علي سعرات حرارية عالية لذلك فهي علاج مثالي لزيادة الوزن . يمكنك تناولها مع الخبز والإستمتاع بها .

6. البطاطس : لاشك بأن البطاطس معبأة بالكربوهيدرات وعند تناولها بشكل منتظم تساعدك في زيادة وزن الجسم . يمكنك خبز البطاطس أو قليها بإستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز ويفضل تناول البطاطس مشوية وفي حالة تناول البطاطس المقلية يمكن أن تحد من معدل إستهلاكها لمرتين في الإسبوع .

7. المكسرات : هناك مجموعة مختلفة من المكسرات مثل اللوز، الجوز، بذور عباد الشمس، بذور الكتان، تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية . يمكنك تناول وجبة خفيفة من المكسرات بين وجبات الطعام والتمتع بتناول وجبة مغذية وبالطبع تؤدي إلي زيادة الوزن .ولا داعي للقلق فإن المكسرات تحتوي علي الدهون الصحية وهي طريقة صحية لزيادة وزنك .

8. تقليل الإجهاد : الإجهاد من أحد عوامل الأساسية لخسارة الوزن . فإذا كنت تتعرض للمزيد من الإجهاد في حياتك اليومية سواء المنزلية أو العمل، حاول ممارسة أحدي تقنيات اليوغا أو تمارين التنفس لكي تساعدك في التخلص من التوتر وبالتالي الحفاظ علي وزنك .

9. الحليب والموز : قد لا تدرك بأن الموز مليئ بالسعرات الحرارية ويمكن أن يمد الجسم بالطاقة اللازمة. لذلك ينصح بتناول ثمرة موز واحدة في الصباح يليها كوب حليب .

10. حليب اللوز : حليب اللوز أيضاً من الوسائل الرائعة للزيادة الوزن . يمكنك غلي الحليب مع اللوز والتين المجفف والتمر .

11. البيض : يحتوي البيض علي كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية والدهون والبروتين والمواد الغذائية وبالتالي يساعدك في مد الجسم بالطاقة .

13. تناول الطعام بعد ممارسة التمارين الرياضية : عندما يقوم الجسم ببذل مجهود عالي يصل التمثيل الغذائي إلي ذروته وتحتاج إلي ملء الجسم بالطعام مرة أخري لذلك يفضل تناول وجبة كبيرة فهو طريقة مثالية لتحسين إستهلاك العناصر الغذائية والإستفادة القصوي من السعرات الحرارية.

14. تناول وجبات طعام أكبر : ينصح بتناول ثلاث وجبات كبيرة وإثنين من الوجبات الخفيفة لإكتساب المزيد من الوزن .

15. مضغ الطعام : تأكد من مضغ الطعام بشكل صحيح لأن ذلك يساعد في تحسين الجهاز الهضمي ويضمن لك الحصول علي السعرات الحرارية .

16. زيادة عدد الوجبات : يمكنك تناول ست وجبات في اليوم، فذلك يساعدك علي زيادة الوزن .وأن يكون هناك ثلاث وجبات أساسية وثلاث وجبات خفيفة علي فترات منتظمة لتحسين شهيتك وبالتالي زيادة الوزن .

صور عن النحافه

كيفيه للتخلص من النحافهكيفيه التخلص من النحافه

فساد الغذاء هو حدوث تغيرات غير مرغوبة في صفة أو أكثر من الصفات التي يتميز بها الغذاء الطبيعي : فيزيائية (لون – طعم – رائحة – قوام – ملمس) أو كيميائية (تحلل مكوناته) . عوامل فساد الأغذية: حيوية: الأحياء الدقيقة (خميرة – فطر – بكتريا) . الأنزيمات (عوامل مساعدة حيوية) . كيميائية: – الأكسدة . – التفاعل بين مكونات الغذاء . – التفاعل بين أحد مكونات الغذاء ومادة العبوة . فيزيائية: الذبول والانكماش (الخضراوات الورقية) . الخدوش . الإصابات الحشرية .

158 مشاهدة
التالي
موضوع تعبير عن نجيب محفوظ
السابق
صور فساتين زفاف 2019