التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية خسارة وزن زائد بدون رجيم ” بعض الناس يعانون من زيادة وزن ويرغبون في خسارة هذا الوزن لاكن بدون رجيم في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط نقدم لكم طرق رائعة وسريعة لخسارة الوزن الزائد في أسرع وقت وناكد لكم أن هذه الطرق صحية وطبيعية جدآ وماكدة 100% ونتمني أن تستفادو منها بـ شكل كبير وان تنفذو الخطوات التي نقدمها لكم الأن ونتمني أن تدعو أصحابكم واصدقائكم عن هذا الموقع ” لحظات ”

 

 

 

عن الوزن

إن خسارة الوزن ليس عملا سهلاً أبداً على الكثيريين, فالذين يتبعون نظاماً معينا لخسارة أوزانهم يتطلب منهم ذلك الكثير من الإرادة والتصمصم والحماسة , ولكن سرعان ما يذهب كل هذا هباءاً عندما ينحرفون عن نظام الريجيم المتبع ويتناولون كمية من الطعام أكثر مما ينبغي .
ولكن في عصرنا الحديث تعددت الإبحاث في كل مجال يخص خسارة الوزن وتطورت طرق الريجيم دون بذل الكثير من الجهد

 

10 طرق لخسارة الوزن بدون رجيم

1- لا تفوت وجبة الإفطار

– اول شيء يقوم به الإنسان إذا أراد إنقاص وزنه هو عدم تناول وجبة الإفطار,إعتقاداً منه أنه يقلل بذلك عدد مرات وجباته في اليوم,ولكن هذا الإعتقاد خاطيء جدا على الرغم من إنه شائع,إذ أن الشخص في هذه الحالة يتناول كمية كبيرة من الطعام مرة واحدة في فترة الغذاء مثلا وهذا له ضرر كبير في عملية إنقاص الوزن.
ولذا ننصح بتناول وجبات الإفطار والتي يمكن أن تتكون من بعض الحبوب والفواكهة.

 

2- إضافة الغذاء الصحي إلى نظامك الغذائي

– حذف المواد الغذاية الصحية من روتينك الغذائي اليومي لن يساعدك على الإطلاق في حميتك الغذائية ولكنه سيسبب ضعف لجسمك.
فتناول الحبوب والفواكهة والخضروات سيساعدك كثيراً لأنها هي المواد الغذائية التي يحتاجها جسمك بدلاً من الوجبات السريعة .

 

3- زيادة وقت النوم الخاص بك

– إن النوم فترة إضافية يساعدك في خسارة 14 كيلو جراماً كل عام من جسمك,إي أنك ستخسر 14 كيلو جرام دون بذل أي مجهود ,وتشير الدراسات إلى أن الشخص القليل النوم دائماً ما يشعر بالجوع على عكس الشخص العادي.

 

4- إجعل الشاي الأخضر صديقك

– بالطبع لا شيء افضل من تناول مشروب منعش يجعلك تخسر الألآف من السعرات الحرارية, فبعض الدراسات تشير إلى أن الشاي الأخضر يعمل كآلة لحرق الكثير من السعرات الحيوية في الجسم بمساعدة بعض المواد الكيميائية التي تسمة “مضادات الأكسدة”.

 

5- مضغ العلكة التي لا تحتوي على سكر

– إن مضغ العلكة التي تحتوي على نكهات قوية مثل نكهة النعناع تساعد كثيرا عندما يهاجمك الجوع, فعادة الشخص إثناء مشاهدة التليفزيون أو لعب ألعاب الفيديو أو تصفح الإنترنت يجد نفسه ياكل كثيراً وربما دون توقف ,ولتجنب ذلك ننصح بتناول العلكة التي لا تحتوي على سكريات في هذه الاثناء لتقليل كمية الطعام التي تتناولها خلال اليوم.

 

6- حرق 100 سعر حراري

– يمكنك أن تحرق 100 سعر حراري من جسمك دون إتباع نظام حمية غذائية , فقط عليك إتباع الخطوات الآتية:
* قم بالمشي مسافة 1 ميل لمدة 20 دقيقة
* قم بسحب النباتات أو الأعشاب لمدة 20 دقيقة.
* قم بجز العشب لمدة 20 دقيقة.
* قم بتنظيف منزلك لمدة 30 دقيقة.
* قم بالجري لمدة 10 دقائق.

 

7- إحذر الملح

– مما لا شك فيه أن الملح لا يحتوي على السعرات الحرارية ,ولكن بالرغم من ذلك فهو يساهم في زيادة الوزن ,وذلك لأن عند تناولك لطعام يحتوي على الكثير من الملح فإنه يدفعم إلى تناول الكثير من المشروبات التي قد تحتوي على صودا أو المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر مما يؤدي إلى زيادة وزنك !

 

8- القاعدة 80-20

– كان صلى الله عليه وسلم يقول ( ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه و ثلث لشرابه وثلث لنفسه), وقال صلى الله عليه وسلم ( كلوا واشربوا وتصدقوا في غير إسراف ولا مخيلة ) فأخبر صلى الله عليه وسلم, أنه يكفيه لقيمات يقمن صلبه ، فلا تسقط قوته ولا تضعف معها ، فإن تجاوزها فليأكل في ثلث بطنه ، ويدع الثلث الآخر للماء ، والثالث للنفس وهذا من أنفع ما للبدن والقلب.
وقد جاء العلم الحديث ليثبت صحة ما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى , فقاعدة “80-20” تخبرنا بأن لا نأكل حتى نشبع , ولكن من الافضل تناول 80% من طبقك وترك الـ 20 % الأخرى ,وتعد هذه القاعدة من أنجح القواعد في النظام الغذائي الأمثل.

 

9- إستخدم الأطباق الصغيرة

– إستخدام الأطباق الصغيرة التي تصل إلى 10 بوصة مثلاً تساعدك في تناول كمية أقل من الطعام , وبالتالي خسارة بعض الوزن.

 

10- إجعل آمالك مرتفعة

– بعض الناس يفقدون الأمل في إنقاص وزنهم بعد شهرين أو ثلاثة , ولكن لتساعد نفسك على الإستمرار يمكن أن تشاهد كل يوم بعض ملابسك القديمة الضيقة وتجعلها بمثابة دفعة لإستمرارك في إنقاص وزنك.

 

فقد الوزن الزائد في اسبوع بدون رجيم

كم مرة كانت لديك مناسبة وشعرتِ بالضيق لانكِ لا تستطيعين ارتداء الملابس التي تتمنين؟

إذا كانت لديكِ مناسبة قريبة، وتردين إنقاص الوزن بسرعة خلال أسبوع، فليس بضروري أن تتبعي نظاما غذائيا محددا، اتبعي هذه الخطوات وستجدين نتيجة مرضية.

1- تمارين أكثر

بذل مجهود بدني أكبر خلال الأسبوع سيساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع، المشي سيحدث فارقا كبيرا ولكنه المشي الرياضي واسع الخطى بما لا يقل عن نصف ساعة يوميًا.. أو الذهاب إلى الصالة الرياضية، ومضاعفة الجهد.

2- امنعي الصودا

زجاجة واحدة صغيرة من الكولا تحتوي على 250 سعر حراري، وكلها تقريبا من السكر، فلا توجد في مشروبات الصودا أية فيتامينات، ولا قيمة غذائية حقيقية.

والنساء اللاتي يتناولن المشروبات الغازية بانتظام يعانين بشكل أكثر حدة من مرض هشاشة العظام وغيرها من أمراض العظام.

امنعي الصودا تمامًا لتقليل السعرات الحرارية وإنقاص وزنك في أسبوع، والتمتع بعظام قوية.

3- انسي الوجبات السريعة

الوجبات السريعة مليئة بالسعرات الحرارية، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الدهون، فوجبة سريعة واحدة بها السعرات اللازمة ليوم كامل.. انسي الوجبات السريعة وكوني على يقين من نزول ملحوظ في وزنك خلال أسبوع واحد،وستشعرين بصحة ونفسية أفضل.

4- قللي كمية الوجبات

معظم الناس يأكلون ضعف أو أكثر مما يحتاجونه فعليا، هذا يحدث في الوجبات المنزلية، ولكن يظهر بشكل أكبر عند تناول الطعام في الخارج، لذا لا تتناولي سوى نصف الوجبة وغلفي النصف الآخر لأخذه إلى البيت وتناوله في وجبة لاحقة.

5- تناولي وجبات أكثر

إنها حقيقة علمية!

تناول 5 وجبات صغيرة متفرقة على مدار اليوم أفضل من تناول 3 وجبات كبيرة.. فتناول الطعام متفرقا يجعل الجسم في عملية حرق دائمة، وسيمنعك من الشعور بالجوع.

6- الخضراوات والفواكه

توصي المنظمات الصحية بزيادة تناول الخضراوات والفاكهة، ولكن القليل من الناس من يطبقون هذا الأمر.

إذا أردتِ إنقاص وزنك في أسبوع فاعتمدي الخضراوات والفواكه كوجبات خفيفة على مدار اليوم.

7- اشربي قبل الأكل

هل تعلمين أن شرب بعض الماء البارد قبل الوجبة ب5 إلى 10 دقائق يمكن أن يقلل من إحساسك بالجوع، ويجعلك أكثر سيطرة على الكميات التي تتناوليها؟.

كما أن الدراسات تشير إلى أن الماء البارد له تأثير أفضل على الإحساس بالجوع، ويجعل من نظمك الغذائي أكثر فعالية.

8- راحة من الأجبان ومنتجات الألبان

قد تكونين من عشاق الجبن بأنواعه، والزبادي كامل الدسم.. وهو مفيد وصحي وغني بالفيتامينات والكالسيوم، ولكنه مليء بالدهون أيضا.

لذا إذا كنتِ جادة في الغربة في إنقاص وزنك في أسبوع فخذي راحة من منتجات الألبان كاملة الدسم، أو على الأقل استبدليه باللبن المقشود، والزبادي خالي الدسم، أو الجبن الصحي مثل الجبن القريش.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” طرق لتخسيس وخسارة الوزن بدون رجيم ” للمزيد من التعريفات الأخري عن التخسيس زورو موقعنا ” لحظات “

قد يهمك أيضاً :-

  1. وصفات تخسيس البطن والجناب
  2. كيف تخسر الوزن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *