التخطي إلى المحتوى

كيف أربي أولادي تربية إسلامية , اهم المعلومات عن تربيه الاولاد تربيه اسلاميه , اهم المعلومات عن تربيه الاولاد , كيف أربي أولادي تربية إسلامية , التّربية الإسلاميّة للأبناء , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث عن التّربية الإسلاميّة للأبناء , واهم المعلومات عن التّربية الإسلاميّة للأبناء , أساليب التّربية الإسلاميّة للأبناء , سنتحدث عن اساليب التربيه الاسلاميه للابناء , اهم المعلومات عن أساليب التّربية الإسلاميّة للأبناء , كيف أربي أولادي تربية إسلامية .

التّربية الإسلاميّة للأبناء

التّربية الإسلاميّة للأبناء , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث عن التّربية الإسلاميّة للأبناء , واهم المعلومات عن التّربية الإسلاميّة للأبناء .

التّربية الإسلاميّة للأبناء

تُعدّ التّربية الإسلاميّة للأبناء أولى أولويّات الأبوين تجاه أبنائهم؛ لأنّ التربية الإسلاميّة الحقّة سببٌ في سعادة الأبناء في الدُّنيا والآخرة، والتّقصير والإهمال في تربيتهم كما أمر الله سبحانه وتعالى ورسوله صلّى الله عليه وسلّم سيكون سببًا في شقائهم، ويحتملُ الوالدان الوِزر نتيجة تقصيرهم وغفلتهم.

ربما تشاهد أيضأ:
الطواف حول الكعبة المشرفة - مسافة الطواف حول الكعبة المشرفة

التّربية الإسلاميّة للأبناء هي التي تستمدّ أصولها وتعاليمها وتطبيقاتها من القرآن الكريم والسُّنّة المُطهّرة دون إفراطٍ أو تفريطٍ بل بوسطيّةٍ مُحبّبةٍ إلى النُّفوس؛ فيخرج للأمّة جيلٌ ذو خلقٍ ودِين وعلمٍ؛ فيكون بذلك جمعَ خيرَيّ الدُّنيا والآخرة، والتّربية مسؤوليّةٌ تقع على عاتق الأبوَين في الدّرجة الأولى وخاصّةً الأمّ؛ فالأم مدرسةٌ ينهل منها الأبناء كلّ ما هو طيّبٌ إنْ بادَرت إلى تربيتهم تربيةً إسلاميّةً صحيحةً.

ربما تشاهد أيضأ:
تعريف الصلاة لغة وشرعا - تعريف معني الصلاة في الكتاب والسنة

أساليب التّربية الإسلاميّة للأبناء

أساليب التّربية الإسلاميّة للأبناء , سنتحدث عن اساليب التربيه الاسلاميه للابناء , اهم المعلومات عن أساليب التّربية الإسلاميّة للأبناء .

أساليب التّربية الإسلاميّة للأبناء

  • وجود نموذج للقدوة الحسنة ممثّلاً بالوالدين،إذ يقتدي الأبناء بهما في الأقوال والأفعال؛ فيسهل عليهم تطبيق كلّ ما يأمر به الوالدان.

  • تعليم الأبناء منذ الصِّغر ضرورة النُّطق بالشَّهادتيّن مع إفهامهم لمعناها، وهو الإقرار لله بالوحدانيّة والعبوديّة، ولنبيّه بالرِّسالة.

  • غرس محبّة الله في قلب الطّفل، وأنّ محبّته سبحانه وتعالى مقدّمةٌ على كلّ محبّةٍ؛ فهو الخالق والمعطي والرّازق وبيده الأمر كلّه، ثُمّ غرس محبّة النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم ومحبّ’ أصحابه الكِرام، وبأنّه يجب الاقتداء بسيرتهم فِعلاً وقولاً وخلقاً.

  • مطالعة التّاريخ الإسلاميّ المشرق ومعرفة أنّ سبب تلك الحضارة العظيمة هو التّمسّك بالإسلام وتعاليمه، وأنّ ما حلّ بالمسلمين من تخلُّفٍ وتراجعٍ كان بسبب البُعد عن التّعاليم القويمة للإسلام.

  • التّرغيب بالجنّة؛ فهي جزاءٌ لكلّ من أطاع الله ورسوله ثُمّ أطاع والدَيه في حدود إطاعة الخالق، وجزاء كلّ من فعل الخير واجتنَب الشَّرّ وارتكاب المعاصي والذُّنوب، وفي المقابل يجب تخويفهم وترهيبهم من النَّار؛ فهي جزاءٌ لكلّ من عصى الله ورسوله ثُمّ والديه وفعل الذُّنوب والآثام.

  • تربية الأبناء على الأخلاق الإسلاميّة من تحريم الكذب، والغِشّ، والخداع، والنّميمة والغيبة، وأكل أموال النَّاس والإساءة إليهم من أهل أو جيران أو معارف أو أيًّا كان.

  • تعويد الأبناء على الصّلاة منذ نعومة أظفارهم؛ فالصّلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.

  • تعليم الأبناء الّلجوء إلى الله سبحانه والاستعانة به في السَّرّاء والضَّرّاء والاتّكال عليه وحده.

  • تعويد الفتيات من الأبناء على لزوم ارتداء الحجاب والّلباس الإسلاميّ السَّاتر وتجنّب الخروج بالزِّيّ الّلافت للنّظر أو غير المحتشم.

  • توصية الأبناء بمساعدة الفقير والمحتاج والإحسان إلى الجار وصلة الرّحم.

  • إلقاء السّلام على من عرف ومن لم يعرف من النّاس.

للمزيد من الصحه والجمال الاحاديث والادعيه و الشعر والادب والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات زورونا على موقع لحظات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *