التخطي إلى المحتوى

 كيف اتخلص من الاملاح فى الجسم على موقع لحظات الموقع المتميز فى العنايه بالبشره وتعد مشكلة انحباس السوائل من المشاكل المزعجة والمؤلمه ايضا للشخص الذي قد يعاني منها كيف اتخلص من الاملاح فى الجسم ويعود تسرب الأملاح بالجسم بسبب أساسي إلى إهمال أهمية شرب الماء ووظيفته في الجسم كيف اتخلص من الاملاح فى الجسم ونقدم لكم ايضا من خلال الفقرات الاتيه كيفيه ترسب الأملاح في الجسم وأسبابه

علاج ترسّب الأملاح طبيعياً

نقدم لكم فى هذه الفقره علاج ترسب الأملاح طبيعياً مثل الإكثار من الأطعمة المدرة للبول :

 

الإكثار من شرب الماء، شرب ما لا يقل عن لترين من الماء في اليوم الواحد للشخص البالغ نظراً لأهمية المياه في تحفيز الجسم على إذابة الأملاح وتنشيط عمل الكليتين لإدرار البول وتخليص الجسم من المياه الزائدة المحبوسة فيه.

الإكثار من الأطعمة المدرة للبول، يمكنك الاستغناء عن الدواء المدر للبول بتناول الأطعمة التي تساعد على إدرار البول وتنشّط عمل الكليتين وبالتالي طرد الأملاح والصوديوم المترسّب في الجسم، ومن هذه الأطعمة البندورة والخيار والبطيخ والبصل والبقدونس والشمام، وذلك بسبب احتوائها على كميات عالية من الماء، كما يمكن شرب منقوع بعض الأعشاب كالقرفة والنعنع واليانسون.

التقليل من كمية الملح الموضوعة على الطعام، والتقليل من تناول الأطعمة الخفيفة المالحة والمخللات والمعلبات.

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم وقليلة من الصوديوم، فقد يؤدّي نقص البوتاسيوم في الجسم إلى احتباس الماء وتراكم الأملاح، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم عصير البرتقال، والمشمش الطازج أو المجفّف، والبقوليات، مثل: البازيلاء، والعدس، والأفوكادو، ومنتجات الألبان، مثل: الحليب، والزبادي.

 

علاج زيادة الأملاح في الجسم

علاج زيادة الأملاح في الجسم تناول الحبوب المدرة للبول بوصفة من الطبيب أو تناول المشروبات العشبية الساخنة مثل:

 

الزنجبيل والقرفة والبابونج واليانسون والليمون والشعير والنعناع والبقدونس والكمون.

تناول أنواع من الأغذيّة المدّرة للبول مثل :

 

الكرفس والخس والبصل والجزر والطماطم والملفوف والبطيخ، والتي تساعد جميعها على التخلُّص من الأملاح والصوديوم المخزن في الجسم وتنشط أداء الكليتين.

خفض استهلاك الملح والتقليل من الأغذية المملّحة وذلك من خلال تقليل رش الملح على المأكولات وتجنّب الأغذيّة المكبوسة بالملح أو المعلّبة المحفوظة بكميّة من الملح.

التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والكحوليّات التي تجفِّف الجسم من الماء، رغم أنها تعتبر من مدرات البول.
شرب كميّات كافيّة من الماء يوميّاًّ عن طريق تناول 8 أكواب أو لترين من الماء على الأقل، وذلك لضمان فعاليّة عاليّة لوظائف الكلى، وطرد الكميّات الزائدة من الأملاح المخزنة.

تناول الأغذيّة التي تحتوي على البوتاسيوم لقدرتها العاليّة على طرد الكميّات الكبيرة من الصوديوم المتواجدة بكثرة في أجسام من يعانون من احتباس السوائل، مثل الحمضيات كالبرتقال والليمون، والمشمش طازجاًَ أو مجفّفاً، إضافةً إلى البقوليّات مثل البازيلاء والعدس وبعض أنواع السّمك كالسلمون، إلى جانب الأفوكادو ومنتجات الألبان كالحليب واللبن الزبادي.

ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام وخصوصاً المشي فهو ينشّط الدّورة الدمويّة ويحسِّن وظائف الكليتين وقدرتهما على إخراج الأملاح الزّائدة من الجسم.
رفع القدمين أثناء النوم أعلى من مستوى القلب :

وذلك عن طريق وضع عدد من المخدّات تحت قدميك أثناء الاستلقاء على السرير حيث تُقلِّل هذه الطريقة من تورّم الأقدام.

 

5 وسائل طبيعية لعلاج الأملاح

نقدم لكم فى هذه الفقره افضل 5 وسائل طبيعية لعلاج الأملاح وهم :

 

1- علاج الأملاح بالمكملات الغذائية

 

يمكنك عزيزتي المرأة علاج مشكلة زيادة الأملاح المعدنية والصوديوم داخل الجسم من خلال تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية ولكن بعد استشارة الطبيب لكي لا تتعارض مع حالتك اذا كنت تعانين من أي مرض أخر، وتشمل هذه المكملات الغذائيه كبسولات الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والمنجنيز فهذه المكملات الغذائية تساعد على إدرار البول بدرجة متوسطة، كما يمكنك الحصول على هذه المكملات الغذائية والفيتامينات من خلال تناول بعض الخضروات والفواكه والمنتجات الألبانية التي تحتوي على هذه العناصر الغذائية الهامة جدا.

2- علاج الأملاح بممارسة رياضة المشي

 

 

ومن العلاجات الأكثر فاعلية في التخلص من الأملاح الزائدة والقضاء على احتباس السوائل والمياه تحت الجلد مما تسبب التورم والانتفاخ هي ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل يومي ومن أهمها رياضة المشي فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتسبب حالة من التعرق الشديدة التي تطرد معها الأملاح المعدنية الزائدة والصوديوم الكثيف خارج الجسم، بالإضافة إلى ذلك فإن رياضة المشي تساعد على تخفيف نسبة التورم الموجود في لوحه واليدين والقدمين، كما يمكنك ممارسة أي تمرين رياضي اخر بهدف طرد السموم والأملاح خارج الجسم في صورة عرق.

3- علاج الأملاح بالبقدونس والشبت والكزبرة

 

ومن الأعشاب والخضروات التي تساعد على طرد الأملاح الزائدة خارج الجسم وعلاج احتباس السوائل هي البقدونس والشبت والكزبرة الخضراء وذلك لن كلا منهما يعتبر مصدر غني جدا بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد بشكل طبيعي على ادرار البول وتفتيت حصوات الكلى وتحسين وظائفها، لذلك قومي بطحن حفنة متساوية من كلا من أعشاب البقدونس والشبت والكزبرة ويمكنك إضافة أوراق الريحان وضعي كل هذه الأسباب في الخلاط الكهربائي وأضربيهم جيدا مع مقدار مناسب من الماء واشربيه مرتان يوميا وسوف يتم اخراج السموم والأملاح تماما عبر البول والتخلص نهائيا من التورم والانتفاخ الذي يصيب مناطق معينة من الجسم.

4- علاج الأملاح بالمشروبات الحمضية

 

 

تعد المشروبات الحمضية هي أحد الحلول السحرية التي تساعد في علاج الأملاح وطردها خارج الجسم عن طريق البول أو التعرق، كما أنها تساعد في ادرار البول وتحقيق التورم والانتفاخ والتخلص من آلام البطن وتقلصات المفاصل ومن أهم هذه المشروبات الحمضية التي تساعد على ذلك هو مشروب الليمون الذي يحتوي على بعض الخصائص الطبيعية الفعالة التي تعمل على إذابة الأملاح المترسبة في القدمين والمفاصل، كذلك مشروب البرتقال الذي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي تمنع من ترسب الأملاح والتخلص من السموم ونسبة الصوديوم العالية خارج الجسم، لذلك عليك بتناول مشروب الليمون أو مشروب البرتقال أو مشروب الفراولة أو الكرز أو الرمان مرة أثناء وجبة الفطور ومرة بعد وجبة العشاء.

5- علاج الأملاح بالماء

 

 

نقص تناول الماء من المسببات الأساسية التي تساعد على تراكم وترسب الأملاح داخل الجسم لذلك فهو يعتبر العلاج الطبيعي الأول في التخلص من مرض ارتفاع نسبة الأملاح المعدنية والصوديوم داخل الجسم، وذلك لأن الماء يذيب هذه الأملاح المترسبة ويحد من احتباس السوائل ويقوم بتعزيز الدورة الدموية في الجسم ويساعد على تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم ومن أهمها الكلى التي تقوم بدورها ي طرد الأملاح الزائدة خارج الجسم عن طريق البول، لذلك عليك بتناول لترين من الماء يوميا في فصل الشتاء وثلاث لترات في الصيف هذا مع تجنب مشروبات الكافيين والمشروبات الغازية لأنها تساعد على تراكم الأملاح.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف اتخلص من الاملاح فى الجسم على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *