كيف اتخلص من الشعر الزائد

كتابة: - آخر تحديث:
كيف اتخلص من الشعر الزائد

موقع لحظات يقدم لكم كيف اتخلص من الشعر الزائد و التخلص من الشعر الزائد في الوجه و التخلص من الشعر الزائد للابد و التخلص من الشعر الزائد نهائيا و طرق التخلص من الشعر الزائد بالملح , طرق التخلص من الشعر الزائد , ونقدم لكم ايضا اهم 5 وصفات للتخلص من الشعر الزائد الشعر الزائد هو أحد اضطرابات نمو الشعر والذي يؤدي إلى زيادته عند الإناث حيث يظهر الشعر الداكن والخشن بشكل غزير في مناطق لا ينمو فيها مثل هذا النوع من الشعر واليكم تفصيل اكثر فى الفقرات الاتيه

طرق التخلص من الشعر الزائد بالملح

 نقدم لكم فى هذه الفقره  أبرز الطرق والخلطات المستخدمة لإزالة الشعر الزائد نهائياً بالملح إضافة إلى شرح مفصل لطريقة التحضير والتطبيق في المنزل:

الطريقة الأولى

 

المكونات:

ملح طعام خشن، وصابون زيت الزيتون المبشور، وماء الورد.

طريقة التحضير والاستعمال:

تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على قوامٍ كريميٍ، ثم يوضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتُترك لمدة ساعة أو ساعتين وفقاً لطبيعة الشعر الزائد، وعندما تتم ملاحظة تساقط الشعر تُشطف المنطقة بالماء الفاتر، ويُرطّب بماء الورد، ويُنصح بإجراء فحص على أحد أجزاء الجسم للتأكد من عدم وجود حساسية لأحد مكونات الخلطة.

 

الطريقة الثانية

 

المكونات:

نصف كوب من الملح، ربع كوب من الماء البارد.

طريقة التحضير والاستعمال:

تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على البشرة، وتُدلّك به، وذلك بعد القيام بإزالة الشعر الزائد من الجذور، ثم يُترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، بعدها تُغسل بالماء وتُجفف جيداً، وتُكرّر هذه الخلطة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج، ولنزع الشعر الزائد نهائياً.

 

الطريقة الثالثة

 

المكونات:

الملح الإنجليزي، والماء.

طريقة التحضير والاستعمال:

يُملأ وعاء بالماء ثم يضاف إليه الملح الإنجليزي، ويوضع المحلول على الجسم والمناطق المراد إزالة الشعر الزائد منها، ثم تدلّك المنطقة بشكلٍ دائريٍ، ويستمر ذلك لعدة دقائق، بعدها تُغسل البشرة بالماء، وتُجفف جيداً.

 

الطريقة الرابعة

 

المكونات:

5 ملاعق كبيرة من ملح البحر، و6 ملاعق كبيرة من الكركم، و5 ملاعق كبيرة من حليب الصافي..

طريقة التحضير والاستعمال:

تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على عجينة، توضع كمية من الخليط على بشرةٍ نظيفةٍ، ويتم التدليك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد، ويُجفف جيداً، ثم تمسح البشرة بالتونر لإزالة آثار الكركم، ويُكرر تطبيق هذا الخليط مرة واحدة يومياً لمدة ثمانية أيام للتخلص من الشعر الزائد.

طرق التخلّص من الشعر الزائد

إليكم فى هذه الفقره بعض الطرق والخلطات الطبيعية والآمنة الاستخدام لتتخلصي من الشعر الزائد:

النعناع

 

كما سبق وذُكر إنّ الشعر الزائد سببه إفراز هرمون الأستروجين و لكن عند تناول الشاي بالنعناع يقوم بالتقليل من إفراز هذا الهرمون في الجسم، وعند تناول الشاي بالنعناع يوميّاً يتمّ تنظيم مستويات هذا الهرمون وقد يكون هذا المشروب كافياً للوقاية من الشعر الزائد.

أوراق الريحان و البصل

 

تحتاجين من تسع ورقات إلى اثنتي عشرة ورقة من أوراق الريحان، وغشاءً خفيفاً من أوراق البصل، ولاستخدام الخلطة قومي بطحن أوراق الريحان وإضافتها للبصل، وبعد خلطها توضع هذه العجينة على المناطق التي يكثر فيها الشعر الزائد لمدّة شهر.

خلطة الزبادي مع الدقيق و الكركم

 

ضعي ملعقتان من الزبادي مع غرامين من الدقيق، وملعقة واحدة من مسحوق الكركم، وبعد خلطها توضع هذه العجينة على المناطق التي يكثر فيها الشعر الزائد، وتُترك حتّى تجفّ، ومن ثمّ تُفرك برفق، ومحاولة استعمال هذا الخليط بكثرة لبضعة أشهر سيعطيك نتائج جيّدة.

خلطة العسل مع عصير الليمون

 

اخلطي أربع ملاعق من العسل مع معلقة صغيرة من عصير اللّيمون وضعيه في اتّجاه نمو الشعر، ثمّ بعد ذلك اغسليه بعد خمس عشرة دقيقة ويفضّل استخدامه مرّتين في الأسبوع.

النشا أو دقيق الشوفان مع الليمون

 

اخلطي ملعقة من النشا أو دقيق الشوفان وضعي قليل من قطرات عصير اللّيمون، وضعيها على الوجه لمدّة عشر دقائق وثمّ افركيها جيّداً وبعدها اغسليها بالماء الفاتر وهي من أفضل الوصفات لتتخلّصي من الشعر الزائد وتعمل على تضييق مسام البشرة.

السكر البنى مع عصير الليمون

 

اخلطي ثلاث ملاعق من السكر، وملعقة صغيرة من الليمون، وثلاث ملاعق من الماء ليصبح مزيجاً يسهل وضعه على مناطق الشعر وضعيه باتّجاه نموّ الشعر واتركيها على البشرة مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ افركيها بطريقة دائريّة، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر، يقوم الليمون بتفتيح البشرة ويُساعد على تقليل مسام البشرة أمّا السكّر البنيّ يُساعدك على التخلّص من الشعر الزائد، ويجب المداومة عليها كلّ أسبوع مرّة حتّى تحصلي على نتائج مذهلة.

 

دقيق الحمص والكركم واللبن الرائب

 

ضعي ملعقة من الكركم مع ملعقة من دقيق الحمص، وملعقة من اللبن الرائب واخلطيهم ثمّ ضعي الخلطة على البشرة لمدّة عشر دقائق حتّى تجفّ ثم قومي بفركها بطريقة دائريّة على حسب اتّجاه نموّ الشعر، واغسلي البشرة بالماء الفاتر ويفضّل استعمالها هذه الوصفة مرّة كلّ أسبوع.

الترمس

 

انقعي الترمس المطحون في وعاء من الماء، واتركيه منقوعاً من الليل حتّى الصباح، ثمّ صفّيه وبعدها قومي بإزالة الشعر بأيّ طريقة من الطرق كالشمع أو الحلاقة أو الحلاوة وبعدها امسحي المنقوع على الجلد، ويفضل تكرارها يومّياً لمدّة أسبوعين على الأقلّ وبعدها ستلاحظين بطء نمو الشعر في المناطق التي وضعتي الخليط عليها، وبالمواظبة على استعمال هذه الوصفة ستقلّلين من عدد مرات إزالة الشعر، وهذه الوصفة تعتبر من أشهر الوصفات لمنع نموّ الشعر مرّة أخرى.

الزنجبيل

 

قومي بفرك قطعة من الزنجبيل على المناطق المرغوب لإزالة الشعر واتركيها لمدّة ساعتين ثمّ قومي بغسله بالماء الفاتر، وبعدها ضعي الكريم المرطّب وحاولي تكرار العمليّة في كلّ مرّة تزيلي فيها الشعر ستلاحظين بطء نموّ الشعر فيها ويُعتبر الزنجبيل من أكثر المواد الطبيعيّة التى تعمل على تقليل نموّ الشعر مرّة أخرى.

الكركم واللبن

 

اخلطي مقدار من الكريم مع القليل من اللبن حتّى يتجانس الخليط ودلّكي فيه الوجه بحركات دائريّة واتركيه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء البارد.

وصفة البيض

 

قومي بخلط بياض بيضة واحدة، وملعقة واحدة من السكّر، ونصف ملعقة من دقيق الذرة ليصبح الخليط على شكل معجون ناعم ثمّ افرديه على وجهك واتركيه حتّى يجفّ تماماً، ثم انزعيه وبعدها سوف تلاحظين خروج الشعيرات بكلّ سهولة وألماً أقلّ وتعمل هذه الوصفة بنفس طريقة الشمع لإزالة الشعر ولكن سيكون أقلّ ألماً وعند المداومة على استخدامه يمنع ظهور الشعر مرّة أخرى.

5 وصفات للتخلص من الشعر الزائد

اليكم اهم الوصفات فى هذه الفقره التي تساعدك في حل مشكلتك نهائيا:

وصفة الحمّص والكركم

 

هذه الوصفة تستطيع عزيزتي العروس تخليصك من الشعر الزائد نهائيا، حتى الشعر حول الفم والذقن.

وفيها تحتاجين الى خلط كميات متساوية من طحين الحمص مع الكركم، ثم تخلطيها مع الماء لتحصلي على عجينة.

افردي العجينة على بشرتك واتركيها لتجف ثم بللي قطعة قماش وازيليها عن وجهك او عن الاماكن التي وضعتيها.

جربي قناع الدقيق والزبادي

 

كُثر هم الشعوب الذين يستخدمون هذا القناع للتخلص من نمو الشعر نهائيا في كافة انحاء الجسم والوجه.

هذه الوصفة تتطلب منك عزيزتي العروس خلط ملعقتين من الدقيق مع اخرى من الكركم وغيرها من الزبادي.

بعد ان تحصلي على المزيج افرديه على بشرتك التي تريدين ازالة الشعر منها لتتخلصي من هذه المشكلة نهائيا. طبقي هذه الوصفة يوميا لتري نتائجها خلال فترة قصيرة.

وصفة البيض ودقيق الذرة

 

للبيض فوائده الجمالية الكثيرة عزيزتي العروس سواء للشعر او للبشرة. واليوم يمكنك استخدامه للتخلص من مشكلة الشعر الزائد عن طريق تحضير قناع من بياض بيضة واحدة، تضيفين اليها ملعقة طعام من دقيق الذرة واخرى من السكر لتحصلي على عجينة.

افرديها على المناطق التي تريدين التخلص فيها من مشكلة الشعر الزائد واتركيها حتى تجف. بعد ذلك ازيليها بيدك وتحملي القليل من الألم لتحصلي على نتائج مذهلة.

وصفة البطاطا والعدس ما رأيك بها؟

 

هذه الوصفة تستطيع عزيزتي العروس تخفيف نمو الشعر الزائد في جسمك كثيرا. واذا واظبتي على تطبقيها فستودعين هذه المشكلة بعد فترة.

اما مكوناتها فهي عبارة عن خلط كمية من البطاطا المهروسة مع العدس الاصفر، لتحصلي على عجينة.

افردي هذه العجينة على الاماكن التي تريدين ازالة الشعر منها واتركيها لمدة ربع ساعة قبل ان تغسلي البشرة. طبقي هذه الوصفة يوميا لتحصلي على النتيجة المرجوة بسرعة.

خلطة الموز والشوفان تخلصك من الشعر الزائد

 

كذلك تستطيع وصفة الموز ودقيق الشوفان تخليصك من مشكلة الشعر الزائد. وفي هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس الى خلط كمية من الموز مع دقيق الشوفان لتحصلي على عجينة متماسكة.

افرديها على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة قبل ان تغسلي البشرة بالماء.

تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لتحصلي على نتائج رائعة ومذهلة.

 

كانت هذه أهم 5 وصفات للتخلص من الشعر الزائد نهائيا قبل الزفاف فاختاري منها ما يناسبك عزيزتي العروس وعالجي هذه المشكلة نهائيا.

218 مشاهدة
التالي
تفسير رؤية الدب في المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
صور غرائب وعجائب