التخطي إلى المحتوى

كيف اتخلص من خشونه القدمين على موقع لحظات الموقع المتميز في مجال العنايه بالجسم والبشره والتجميل عموما كيف اتخلص من خشونه القدمين يرجع سبب خشونه القدمين لأسباب عديدة أهمها تقلبات الطقس المختلفة، والوقوف لفترة طويلة خلال اليوم كما تعانى العديد من النساء من مشكلة خشونة وتشققات القدمين، والتي تسبب لهن الكثير من الحرج ولذلك جئنا لكم بوصفات هائله واليكم الوصفات فى الفقرات الاتيه

وصفات طبيعية للتخلص من خشونة القدمين

نقدم لكم فى هذه الفقره وصفات طبيعية للتخلص من خشونة القدمين وهى :

 

السكر والمرطب:

تُعدّ من خلال وضع نصف كيلو من السكر في وعاء مناسب، وإضافة ملعقتين صغيرتين من المرطب إليه، ومزجهما جيّداً؛ للتجانس الكامل، وتطبيقه على القدمين مع التدليك المستمر لمدّة خمس دقائق، ثمّ غسله بالماء جيّداً مع تكرار هذه الوصفة بشكلٍ يوميٍ؛ للحصول على أفضل النتائج.

الحليب والملح :

 

تُحضر هذه الوصفة بخلط أربعة أكواب من الحليب الدافئ، وملعقتين كبيرتين من الملح الخشن، وإضافة بضع قطرات الليمون الطازج، وخلط المكوّنات جيداً، ونقع القدمين داخل الخليط الناتج لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ شطف القدمين بالماء.

الموز:

يستخدم من خلال هرس حبة من الموز جيداً، ووضعها على القدمين، وتركها لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة فقط، ثمّ غسل القدمين، ونقعهما في الماء البارد لمدّة ساعة كاملة، ويفضّل تكرار هذه الوصفة مرّة يومياً؛ للحصول على نتائج مرضية خلال فترة زمنيّة قصيرة.

الليمون:

يستعمل عن طريق عصر حبيتين من الليمون الطازج، وإضافة كميّة كافية من الماء الدافئ إليه، ونقع القدمين لمدّة نصف ساعة متواصلة، ثمّ إزالته باستخدام منشقة نظيفة.

زبدة الكاكاو:

تُحضر بوضع ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو على القدمين، مع التدليك باستخدام أطراف أصابع اليد، ثمّ شطف القدمين جيّداً بالماء والشامبو.

زيت جوز الهند:

وضع كمية كافية من زيت جوز الهند على القدمين، وتركه ليلة كاملة، ثمّ غسل القدمين في اليوم التالي، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

البابونج:

غلي بعض أوراق من البابونج الجاف، ووضع ماء النقع على القدمين، وتركه لمدّة نصف ساعة حتّى يجفّ تماماً، ثمّ إزالته باستخدام منشفة نظيفة.

نصائح للعلاج خشونة القدمين

نقدم لكم فى هذه الفقره نصائح للعلاج خشونة القدمين والعوامل التى تساعد على علاج خشونة القدمين

شرب كميّات كبيرة من الماء خلال اليوم، حيث يساعد شرب الماء في التخلص من الجفاف الذي يؤدّي إلى ظهور الخشونة التي تشوّه مظهر القدمين، بالإضافة إلى مساهمته في التخلّص من السموم والبكتيريا المسببة للخشونة.
تناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه الهامة والضروية للجسم، حيث تساهم في ترطيب البشرة وتنعيمها، وبالتالي الحصول على بشرة جميلة خالية من العيوب.
ارتداء أحذية مريحة طوال اليوم، والابتعاد عن الأحذية الضيّقة المسبّبة للتعرّق وخشونة القدمين.

وصفات لعلاج خشونة القدمين

زيت النارجين وزيت اللوز

وفيها يجب أن تُدهن القدمين بالفازلين ثم يتمّ ارتداء كيس نايلون لمدة ربع ساعة، ثمّ يُزال الكيس وتوضع القدمان بماء دافئ ممزوجاً مع الملح الخشن لمدة عشر دقائق، ثم تُفرك بالحجر الخاص بالقدمين للتخلّص من الجلد الميت، ثم تُجفّف القدمان وتُدهن بمزيج من زيت اللوز الحلو بمقدار ملعقةٍ صغيرة مع ربع ملعقة صغيرة من زيت النارجين وملعقة صغيرة من زيت الأطفال، ويفضل تكرار الوصفة يومياً حتى تُصبح القدمان ناعمتين.

الماء الساخن والعسل

يُملأ نصف دلو بالماء الساخن، ثم يُضاف كوب من العسل الطبيعي ويُقلّب جيداً، ثم تُنقع القدمان بالمزيج السابق لمدة نصف ساعةٍ، ويُفضل فرك الكعبين بحجر الحمام الأسود، وتُكرّر الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً؛ حيث يعمل العسل على ترطيب البشرة بفعاليّة كبيرة، كما أنه يُعالج حالات العدوى التي تتسبّب بخشونة القدمين وتشققهما، بالإضافة إلى أنّه يُعالج الالتهابات التي قد تظهر بين الأصابع.
الماء والأعشاب المُجفّفة

تُحضّر عن طريق غمر نصف دلو بماء ساخن مع ملح، ثم إضافة مغلي البابونج المجففن والميرمية المُجفّفة، والزعتر المُجفّف وإكليل الجبل المجفف، ويجب تكرار الوصفة يومياً أو يوماً بعد يوم لعلاج خشونة القدمين بشكل فعال.

زيت الخزامى وماء الورد

تُحضرعن طريق مزج كمية مناسبة من الماء البارد، ثم إضافة بضع قطرات من زيت الخزامى، وبعدها تُنقع القدمان لمدة نصف ساعة أو أكثر، مع مراعاة تدليك القدمين مع التركيز على الكعبين، وتُعتبر هذه الطريقة فعّالة في تهدئة تهيج القدمين والكعبين، كما أنّها تُخفّف من آلام الخشونة والتشقق بشكل جيد.

قشر البرتقال

تُعدّ الطريقة الأبسط والأسهل في علاج خشونة القدمين؛ حيث يمكن أخذ قشر البرتقال بعد تقشيره في دعك الكعبين بحركات دائرية، ويفضل تكرارها يومياً؛ إذ إنّ العُصارة الموجودة داخل قشرة البرتقال تُرطّب القدمين وبالتالي تنعمهما وتزيل الخشونة والتشققات منهما.

للوقاية من تشقق القدمين ينصح بعدم الوقوف لفترات طويلة والابتعاد عن الاستحمام بالماء شديد الحرارة، وارتداء الجواررب المناسبة.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف اتخلص من خشونه القدمين على” موقع لحظات “اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو” موقع لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *