التخطي إلى المحتوى

للاشخاص الذين يعانون من مشكله الارداف نقدم لكم اليوم على موقع لحظات كيف اتخلص من منطقة الارداف ونقدم لكم ايضا انظمه غذائيه وتمارين مهمه جدا للتخلص من الارداف فى وقت قياسى لان تعاني العديد من السيدات من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف، والتي تنتج بشكل أساسي من عدة أسباب منها خلل في هرمونات الجسم وللمزيد من المعلومات حول مشاكل السمنه وغيرها من المشاكل فى جسم الانسان عليكم بزياره موقعنا لحظات

أطعمة لتخسيس الأرداف

نقدم لكم فى هذه الفقره أطعمة لتخسيس الأرداف وهناك العديد من الأطعمة التي تساعد على تخسيس الأرداف ومن أهمها:

الفواكه:

تحتوي الفواكه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ونسبة مرتفعة من الألياف، والمواد الغذائية، والسكريات غير المعالجة أو المُكررة، إذ إنّ السكريات المُكرر تساهم في رفع نسبة السكر في الدم، وتزيد من إفراز الإنسولين، وتعزز تخزين الدهون في الجسم، لذلك يمكن استبدال الوجبات الخفيفة المليئة بالسكر مثل الحلوى، والآيس كريم، والصودا بتناول الفواكه، فهي من الوجبات الصحية التي تعزز عملية التخسيس.

الخضروات:

تتميز الخضروات باحتوائها على نسبة مرتفعة من المواد الغذائية، ونسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك فهي تعد بديلاً رائعاً للأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية، والدهون، والسكريات، يمكن تناول جميع أنواع الخضروات إلا البطاطا.

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين:

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين على عملية فقدان الوزن، ومن ضمن الأطعمة الغنية بالبروتين، الأسماك مثل: سمك السلمون، وسمك الماكريل، وسمك الإسقمري، والسمك المُفلطح؛ ونسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما أنّ سمك التونة أيضاً يعتبر مصدراً غذائياً غنياً بالبروتينات، ولا يحتوي على دهون أو كربوهيدرات، بالإضافة إلى الفاصولياء، والصويا، وبياض البيض.

ممارسة التمارين الرياضية

صعود الدرج

أثبتت دراسة أُجريت في المجلة البريطانية للطب الرياضي أنّ رياضة صعود الدرج تتميز بفوائد صحية متعددة منها حرق السعرات الحرارية، وتحسين اللياقة البدنية للجسم، لذلك يجب الحرص على استعمال الدرج بدلاً من المصعد الكهربائي؛ إذ إنّ صعود الدرج يعادل ممارسة التمارين الرياضية لمدّة 10 دقائق.

المشي لمسافاتٍ طويلة

يعزز المشي لمسافاتٍ طويلةٍ عملية حرق السعرات الحرارية، وخاصةً في منطقة الأرداف، رياضة المشي لمسافاتٍ طويلةٍ: الصعود والنزول من التلال، والتسلق، حيث تساهم رياضة تسلق الجبال في حرق ضعف السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عند ممارسة رياضة المشي وصعود الدرج.

طرق لتخفيف الأرداف في أسبوع

الشمّر والنعناع

نضع حبتين من الكثمرى المقطعة، ومئتي غرام من الكرفس المقطع، وحزمة من النعناع المفروم، وثلاث حبات من المشمش المقطع، وحبة من الشمر المقطع مع ثمانية أكواب من الماء المغلي في وعاء، ونترك المكوّنات لبعض الوقت حتى تذبل، ثمّ نضعها في الخلاط الكهربائي، ونضربها جيداً حتى تصبح عصير، ثمّ نترك العصير ليبرد، ثمّ نشرب كوباً منه قبل تناول وجبة الطعام، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً.

البن المدقوق

نمزج ثماني ملاعق كبيرة من البن المدقوق مع كوب من الماء الدافئ في وعاء، ثمّ نطبق المزيج على منطقة الأرادف مع التدليك بحركات دائرية مع عقارب الساعة مدة عشر دقائق، ثمّ بعكس عقارب الساعة لمدة عشر دقائق إضافية، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية بشكل يومي.

الزنجبيل وزيت الزيتون

نخلط ربع كوب من زيت الزيتون المغلي مع أربع ملاعق كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، ونتركه قليلاً على النار، ثمّ نتركه جانباً ليبرد، ثم نطبق المزيج على منطقة الأرداف مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة نصف ساعة، ونكرر هذه العملية بشكل يومي.

الميرمية وإكليل الجبل

نضع ملعقتين صغيرتين من كلٍّ من الميرمية وإكليل الجبل، وملعقة صغيرة من البابونج في كوب من الماء المغلي، ونترك الخليط جانباً لمدة ربع ساعة حتى ينقع، ثمّ نصفيه ونشرب منه كوباً على الريق، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة أسبوع.

الليمون

نعصر نصف كيلوغرام من الليمون في وعاء مع الاحتفاظ بالقشر جانباً لنضعه مع أربعة أكواب من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونتركه يغلي لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نضيف إليه عصير الليمون، ونصفيه في عبوة زجاجية، ونشرب كوباً منه قبل تناول الطعام بربع ساعة ثلاث مرات يومياً.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف اتخلص من منطقة الارداف على” موقع لحظات “اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو” موقع لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *