التخطي إلى المحتوى

لعشاق الاجمال والعنايه بالبشره نقدم لكم اليوم على موقع لحظات موضوع عن كيف اجعل وجهى سمين الموقع المتميز فى العنايه بالجسم سوف تقدم اروع الوصفات الطبيعيه والطبيه لمى تجعلى وجهك مليان حيث يمكن تناول هذه السعرات الحرارية من أطعمة عالية الجودة، مثل البروتينات الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة وهناك الكثيرون  يفضلون إجراء عمليات تجميل  للحصول على نتائج مضمونة ولكنها تختفي مع الوقت وذلك ما يجعل الوجه يفقد حيويته وشبابه 

طرق تسمين الوجه

طرق تسمين الوجه وهناك الكثير فى هذه الفقره من احلى الوصفات لتسمين الوجه وهى :

 

الحلبة

 

طحن ملعقة كبيرة من الحلبة وخلطها بكمية قليلة من الماء حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة ثم توضع العجين كماسك على الخدين وتدلك الخدود بلطف لدقيقة ثم تترك على الخدين لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر، ويجب اتّباع الوصفة مرة واحدة باليوم، ويمكن استخدام زيت الحلبة وذلك بدهنه على الخدين مع التدليك المستمر لمدة نصف ساعة، ثم يترك نصف ساعة أخرى على الوجه وبعد ذلك يُغسل بالماء الفاتر، وتكرر العملية ثلاث مرات في اليوم، فالحلبة تساعد في الحصول على بشرة مشرقة وصحية وناعمة وممتلئة لاحتوائها على مضادات الأكسدة المكافحة لأضرار الجذور الحرة، كما أنها تحتوي على الفيتامينات التي تجعل الوجه مستديراً.

الجلسرين

 

مزج كمية متساوية من الجلسرين وماء الورد ومن ثم يتم فرك الخدين بالخلطة قبل النوم ويترك ليلة كاملة ثم يغسل الوجه عند الاستيقاظ من النوم في الماء الدافئ، والاستمرار في العملية كل يوم مرة واحدة، فالجلسرين وماء الورد يحتويان على مواد مغذية للبشرة ويعملان على ترطيبها وتسمينها.

التفاح الأحمر

 

الإكثار من تناول التفاح الأحمر فإنه ذو فائدة كبيرة للبشرة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة ممّا يمنع من ظهور التجاعيد ومن تلف الأنسجة، كما أنّه يحمي البشرة ويحافظ عليها ويجعلها ممتلئة وناعمة.

البابايا

 

تُخلط البابايا بملعقة صغيرة من العسل الخام لتتكون عجينة ثم تدهن على الخدود وتترك لعشر دقائق ويُغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ، أو من الممكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل مع نصف كوب من الماء الفاتر وشربه، فالعسل يرطب البشرة ويساعدها في الحفاظ على رطوبتها ويجعلها تتمتع بالصحة وتبدو سمينة أكثر.

تمارين لامتلاء الخدين

تمارين لامتلاء الخدين ولكم فى هذه الفقره وصفات وتمارين لامتلاء الخدين لاصحاب الوجه النحيف وهى :

 

قرص الخدين

 

يعتبر قرص الخدين من الخيارات الجيدة للحصول على خدين سمينين بشكل طبيعيّ، ويمكن استخدام هذه الطريقة يومياً للحصول على نتائج مرجوة، وذلك من خلال قرص الخدين بلطف صعوداً وهبوطاً في كلا الجانبين، وبالتالي سيتمّ الحصول على بشرة مشرقة.

نفخ البالون

 

يعدّ نفخ البالون أحد الطرق الفعّالة لإبراز عضلات الخدين، وذلك من خلال نفخ بالون لمدة دقيقة متواصلة، ثمّ السماح للهواء للخروج من الفم، وتكرارها من 5-6 مرات في اليوم.

وصفات طبيعية

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون كمرطب مثالي للبشرة الجافة، كما يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تساعد على الحفاظ على بشرة صحية ونضرة، ويمكن تطبيقه يومياً على الوجه من خلال استخدام ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر والدافئ، ثمّ تدليك الخدود في اتجاه تصاعديّ لمدة 5-10 دقائق مرتين يومياً.

الألوفيرا

 

تحتوي الألوفيرا على خصائص تساهم في التخلص من ترهّل الخدين، وتعزيز مرونة الجلد، بالإضافة إلى أنّها تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعطي مظهراً أصغر، ويمكن استخدامه مرتين في اليوم من خلال تدليك الخدين بهلام الألوفيرا في حركات دائرية، لمدة 10 دقائق، ثمّ يُترَك لمدة 10 دقائق أخرى، ثمّ يُغسَل بالماء الدافئ، ويمكن أيضاً شرب ملعقتين كبيرتين من هلام الألوفيرا مرة واحدة باليوم.

الحلبة

 

تساعد الحلبة على الحصول على خدين سمينين، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع القليل من الماء، حتى تتكوّن عجينة سميكة، حيث يتم وضع المعجون على الخدين، والتدليك بلطف، وتركه لمدة 10 دقائق، ثمّ شطفه بالماء، ويمكن اتباع هذا العلاج مرة يومياً، كما يمكن تدليك الخدين مع زيت الحلبة، مرة أو مرتين يومياً.

العسل

 

يُعتبر العسل من أكثر النصائح فعالية حول كيفية الحصول على خدين سمينين، حيث يفيد في ترطيب البشرة، كما ويجعلها تبدو سمينة وصحية، ويتضمن مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساهم في إزالة السموم، وبقاء البشرة في صحة جيدة، ويمكن استخدام العسل من خلال مزج بعض قطع من ثمرة البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل، ووضع الخليط على الخدين لمدة 10 دقائق، ثم يُغسل بالماء الفاتر، وذلك يومياً في كلّ صباح، ومن الممكن مزج كوب من الماء الدافئ، مع ملعقة كبيرة من العسل وشربه مرة يومياً.

 

طرق طبية لتسمين الوجه

نقدم لكم فى هذه الفقره اهم طرق طبية لتسمين الوجه لتحصلى على مظهر جذاب وهى:

 

حقن البوتكس:

حيث يحقن طبيب مختصّ بحقن مادّة البوتكس تحت طبقة البشرة، بهدف شدّ البشرة وملء التجاعيد ومنح الوجه الامتلاء، ولكن هذه الطريقة غير مناسبة للنساء خلال فترة الحمل، أو من يخططن للحمل خلال ستة أشهر، أو النساء الأقل من عشرين سنة، أو مرضى المناعة الذاتيّة.

حقن بلازما الدم:

حيث يأخذ طبيب مختصّ عينة دم من المريض، حوالي 10سم، وفصل مكوّنات الدم عن بعضها البعض باستخدام جهاز الطرد المركزيّ للحصول على البلازما، ثمّ حقن البلازما تحت بشرة المريض مرةً أخرى.

طرق طبيعيّة لتسمين الوجه

طرق طبيعيّة لتسمين الوجه وهناك الكثير فى هذه الفقره اهم العوامل الطبيعيه لتسمين الوجه وهى :

 

الجلسرين وماء الورد:

 

حيث يشدّ الجلسرين البشرة بينما ينظفها ماء الورد ويقبض المسامات الواسعة، ويستخدم الخليط عن طريق مزج كميات مناسبة من المادتين بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على البشرة بشكل منتظم.

زيت الزيتون:

 

يغذي البشرة ويحسّن صحّتها بشكل عام، ويستخدم من خلال تدليك البشرة به يومياً لمدّة 15 يوماً.

عجينة التفاح:

 

يعيد التّفاح بناء خلايا الوجه ويجعله ممتلئاً؛ لاحتوائه على مادة الكولاجين، ويستخدم من خلال هرس ثمرة تفاح ناضجة، وتطبيقها على البشرة لمدّة ربع ساعة قبل غسلها.

اللبن:

 

يمدّ البشرة بنسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وينصح بتناول كوبين من اللبن يومياً صباحاً ومساءً، لمدة ثلاثة أشهر.

عجينة السكر والزبدة:

 

مزج كميات متساوية من الزبدة والسكر بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على الوجه قبل الاستحمام مع التدليك، وتركه لمدّة ربع ساعة تقريباً قبل غسله بالماء.

التفاح والجزر:

 

مزج ثلاث قطع من التفاح مع ثلاث شرائح من الجزر، وكوب من عصير الليمون في الخلاط الكهربائيّ بشكل متجانس، وشرب المزيج يومّياً على الريق.

اللبن والخميرة:

 

مزج كميات متساوية من اللبن والخميرة بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على الوجه لمدّة ربع ساعة قبل غسله.

خميرة البيرة وفيتامين أ:

 

مزج ملعقة من خميرة البيرة مع كبسولة من فيتامين أ وكمية من الماء بشكل متجانس، للحصول على عجينة لينة، وتطبيق المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة قبل غسله، وينصح باستخدام الخلطة مرتين أسبوعياً.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف اجعل وجهى سمين على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *