التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم موضوع هام جداااا عن كيف احافظ على رائحه جسمى على موقع لحظات الموقع المتميز فى الشرق الاوسط والعالم فى العنايه بالجسم كيف احافظ على رائحه جسمى موضوع يهم كل امرأه ورجل خاصتاً فى فصل الصيف وقد تلجأ بعض النساء إلى استخدام عطورات الجسم الكيماوية ذات الرائحة العطرة والمميزة لكنها في الغالب ذات تكاليف مرتفعة لذلم جئنا لكم بالحلول الطبيعيه وصفات وخلطات طبيعيه جداااا واليكم الفقرات فلكم فيها المزيد

أسباب رائحة الجسم الكريهة

 نقدم لكم فى هذه الفقره أسباب رائحة الجسم الكريهة ويوجد العديد من الأسباب التي تجعل الجسم يصدر رائحة كريهة وغير مستحبة:

العرق:

يعتبر العرق السبب الرئيسي لأي رائحة تصدر من الجسم.
قلة الاهتمام بنظافة الجسم، حيث يتوانى الشخص في تنظيف جسمه بشكل يومي، مما يسمح بتراكم البكتيريا والجراثيم.
كثرة تناول المنبهات كالشاي والقهوة، لاحتوائها على الكافيين الذي يزيد من رائحة العرق.
تناول الأدوية والعقاقير.

تناول الطعام الحارّ واللاذع.

يعاني الكثير من مشاكل في الغدة الدرقية، ونتيجة الخلل في عمل الغدد قد تنتج روائح غير مستحبّة من الجسم.

تناول الثوم، والبصل، والأسماك، فمن المعروف أنّ لهذه الأطعمة رائحة قويّة.
لبس الملابس الضيقة التي لا تمتصّ العرق، كالملابس المصنوعة من النايلون والبوليستر.
ارتفاع درجات الحرارة.

طرق لتعطير الجسم طبيعياً

نقدم لكم فى هذه الفقره اروع الطرق والوصفات لتعطير الجسم طبيعياً وهى

 

خلطة الصابون والمسك:

 

قطّعي الصابونة المفضلة لديكِ واخلطيها مع القليل من المسك، ثم دلكي الجسم بهذا الخليط بعد الاستحمام مباشرةً واتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء فقط، فهو يمنح الجسم عطراً مميزاً وطويل الأمد.

خلطة الصابون والزيت والليمون:

 

قطّعي صابونة وامزجيها مع ملعقتين من زيت اللوز وكمية مساوية من عصير الليمون الطازج، ثم ضعي المكوّنات على نار منخفضة إلى أن تذوب وتتداخل جيداً، وتصبح كريميّة الشكل، ثم ادهني كميّةً بسيطة من المزيج على بشرتكِ كاملةً لتتمتعي بنعومة وعطر دائم.

إكليل الجبل:

 

حضّري حماماً من عشبة إكليل الجبل “الحصلبان” الجاف، ثم انقعي مقدار كوبين منه في نصف لتر من الماء لمدة ربع ساعة ثم صفيه وأضيفي السائل إلى ماء الاستحمام لتحصلي على رائحة مميزة وجذابة.

ماء الورد:

 

ضعي القليل من ماء الورد على قطنة نظيف، ثم مرريها بلطف على كامل بشرتك فهي تمنح الجسم رائحة منعشة ونعومة فائقة ومظهراً وردياً، كما يمكنكِ خلط كميّة بسيطة من ماء الورد مع زيت أطفال ذي رائحة عطرة، ثمّ دلّكي بشرتك بها بعد الاستحمام لتحصلي على بشرةٍ ناعمة ومعطرة.

الجليسرين والمسك الأبيض:

 

اخلطي كميّاتٍ متساوية من المسك الأبيض مع الجليسرين وماء الورد، ثمّ رشي المزيج على كامل جسمك بعد الاستحمام، واتركيه لمدّة دقائق ثمّ جففيه بلطف.

حمام الأعشاب المعطرة:

 

اجمعي أصنافاً متنوعة من الأعشاب العطرية كاللافندر والروزماري، وضعيها في قطعة من القماش أو المنديل أو فوطة، ثم اربطيها جيداً وضعيها تحت ماء الاستحمام في البانيو لمدّة ربع ساعة ثم استخدمي فوطةً بعد نقعها بالأعشاب في تدليك جسمك، فهي تعطي نعومةً فائقة ورائحة جذابة جداً للجسم.

حمام الورد ولبن جوز الهند:

 

املئي بانيو الاستحمام بماء دافئ، وأضيفي عليه نصف فنجان من لبن جوز الهند، ونصف فنجان من ماء الورد مع فنجان من الورد البلدي، ثمّ اجلسي فيه لمدة ربع ساعة لتعطير وتنعيم بشرتكِ.

خطوات للحصول على رائحة جسد جذابة

نقدم لكم فى هذه الفقره اهم خطوات للحصول على رائحة جسد جذابة وهى كالاتى

– استخدمي العطر على بطانة ملابسك

 

تتميز الاقشمه بانها تحتفظ برائحه العطر لفتره طويله. انثري عطرك المفضل علي الملابس من الداخل او علي بطانه ملابسك ومع ارتفاع درجه حراره الجسم ستلاحظين بان رائحه العطر تفوح بشكل اكبر، وتجنبي نثر العطر علي الملابس من الخارج حتي لا يصبغها او يكون بقعا عليها، الا في حاله ان كان العطر خاليا من الالوان.

 

– استخدمي العطر على شعرك

 

ضعي العطر علي شعرك هو نظيف او علي الفرشاه التي تستخدمينها في التسريح، فالشعر النظيف يحتفظ برائحه العطر جيدا ومع كل حركه لشعرك ستلاحظين انه يتطاير في اجزاء المكان الذي تتواجدين به. ولكن في حاله ان كان شعرك غير نظيف، تجنبي نثر العطر عليه لان الزيوت الموجوده بشعرك قد تسبب تغيير رائحه العطر وافسادها.

 

– ضعي العطر على المناطق الساخنة من الجسم

 

احرصي علي وضع العطر علي المناطق التي تتسم بحراره عاليه في الجسم، مثل الاماكن التي توجد بها مواضع النبض ( خلف الركبه وعند ثنيه المرفقين وعلي معصم اليد وخلف الاذن. فكما قلنا مسبقا، الحراره العالية ترفع من رائحه العطر. يفضل ايضا نثر العطر علي الاماكن التي يزداد بها معدل العرق مثل علي حدود الشعر والمنطقه الواقعه بين الثديين لكن تجنبي نثر العطر اسفل الابط لان البشره تكون حساسه للغايه.

 

– انثري العطر على رقبتك لكن بشروط!

 

منطقه الرقبه من المناطق التي تزداد عندها الحراره والنبض ايضا، وينصح بنثر العطر عليها للاستمتاع برائحه جذابه منعشه، لكن يفضل الامتناع عن ذلك في فصل الصيف، حيث تكون هذه المنطقه جافه، فيما عدا ذلك فيمكنك وضعه علي جوانب الحلق واسفل الاذن قليلا.

 

– ضعي العطر فى شكل طبقات !

 

نثر كميه كبيره من العطر علي بشرتك، لن يجعله يدوم اكثر، فرائحته ستكون قويه ومركزه في البدايه لكنها ستنتهي بمرور الوقت. لذا فان افضل طريقه للاستمتاع برائحه جميله جذابه دائمه هو وضع العطر في شكل طبقات، اي استخدام ملحقات العطر الكامله التي تشمل الكريم المرطب ولوشن الجسم والميست” mist” وماء التواليت. ابدئي بالاستحمام بغسول الجسم ثم ضعي لوشن الجسم ثم انثري العطر علي المناطق المذكوره سابقا، بهذه الطريقه ستضمين ان تبقي رائحتك طيبه ومتالقه كل يوم.

 

– اختاري العطر المناسب لرائحة جسمك

 

قبل كل شئ، احرصي علي شراء العطر الذي تتناسب رائحته مع رائحه جسمك بحيث يندمج العطر جيدا مع رائحتك ويكون جزءا منك ولابد من تجربه العطر علي معصمك قبل شرائه ولا تكتفي بالاعتماد علي حاسه الشم فقط، حتي لا تفاجئي بعد شرائه انه غير مناسب لطبيعتك وحراره جسمك، ويكون قد فات اوان استبداله.

 

– تغلبي على رائحة العرق

 

أفضل الطرق للتغلب على رائحة العرق السيئة فى فصل الصيف هى التخلص أولا بأول من الشعر الزائد والامتناع عن تناول الاطعمة والمشروبات ذات الرائحة النفاذة كالمخللات والقهوة والحلبة والبهارات وكثرة شرب الماء الطبيعي والعصائر الطبيعية وينصح بغسل منطقة أسفل الإبط خلال الاستحمام بصابون مضاد للبكتيريا أو يتكون من الجلسرين بنسبة 100%، كذلك يفصل ارتداء الملابس القطنية التى تمتص العرق أولا بأول وتجنب الملابس الصناعية أو الشديدة الضيق.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف احافظ على رائحه جسمى على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف أجعل رائحة جسمي حلوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *