التخطي إلى المحتوى

كيف احب بصدق سنقدم لكم من خلال موقع لحظات اكبر موقع نصائح الاحباب في الشرق الاوسط والعالم كيف أحب بصدق وهناك الكثير من ما ستعرفة من خلال هذا الموضوع والفقرات التالية عن كيف احب بصدق يجب علي جميع الاحباب ان تحب الاخر بصدق لحياة سعيدة بدون كدب او غش او عدم الصدق في الحياة الزوجية او بين حبيبتك او حبيبك كل هذا ستعرفة من خلال موقعنا عن اهم النصائح الاحباب وهو ما ستعرفة من خلال هذة الفقرات عن كيف احب بصدق

معنى الحب

هناك الكثير من المعنى الحب وهو ما ستعرفة من خلال هذة الفقرة عن ما هو ما معنى الحب وهو :

 

الحُبُّ والحِبُّ في اللغة: الوداد، وَالحِبابُ كالحُبّ، وأحَبَّه فَهُوَ محبوبٌ، على غير قِيَاس على الْأَكْثَر، وَقد قيل مُحَبُّ على الْقيَاس.

قال سِيبَوَيْهٍ: حَبَبْتهُ وأحْبَبْتُه بِمَعْنى، وَقال اللحيانيّ عَن بني سليم مَا أحَبْتُ ذَاك: أَي مَا أحببتُ، والحِبُّ: المحبوب، وَكَانَ زيد بن حَارِثَة يُدْعَى حِبّ رَسُول الله صلّى اللهُ عَلَيْهِ وسلَّم، وجمعُ الحِبّ أحبابٌ وحِبَّانٌ وحُبُوبٌ وحِبَبَةٌ وحُبٌّ، والحَبيبُ والحُبابُ: الحِبُّ، وَالْأُنْثَى بِالْهَاءِ.

ربما تشاهد أيضأ:
صور شهر رمضان الكريم 1441 | خلفيات صور شهر رمضان المبارك 2020

الحُب اصطلاحاً: ضد الكراهية، وهو: مَيلُ النّفس مع العقل؛ فإذا تجاوز العقل فهو العشق.

أنواع الحب

هناك الكثير من أنواع الحب وهو ما ستعرفة من خلال هذة الفقرة عن انواع الحب وهي كثيرة عن انواع الحب :

 

حبّ الله ورسوله صلى الله عليه وسلم: إنّ محبّة الله ورسوله فرض على كلّ مُسلم ومسلمة؛ بل إنّ هذه المَحبّة شرط من شروط الإيمان.

قال -عليه الصّلاة والسّلام-: (لا يؤمن أحدكم حتّى أكون أحبّ إليه من والده وولده والنّاس أجمعين)، وتستلزم هذه المحبّة طاعة المحبوب، أي طاعة الله وطاعة رسوله صلّى الله عليه وسلم، وفِعل ما يَطلبه منه، وترك ما ينهاه عنه، فلو ادّعى شخصٌ أنّه يُحبّ أحداً ولم يُطعه فيما أمره وطلبه منه ما اعتُبر حباً.

ربما تشاهد أيضأ:
صور شهر رمضان الكريم 1441 | خلفيات صور شهر رمضان المبارك 2020

حبّ المُؤمنين والعلماء والصّالحين: هذا من أفضل العبادات التي يتقرّب بها العبد إلى الله عزّ وجلّ، فقد قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (ثلاثة من كُنّ فيه وجد بهنّ حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه ممّا سواهما، وأن يُحبّ المرء لا يُحبّه إلا لله، وأن يكره أن يعود للكفر بعد إذ أنقذه الله منه كما يكره أن يُقذَف في النّار).

مَحبّة الزّوجة والأولاد: فالمرء يَميل إلى زَوجته بالفِطرة ويسكن إليها، ويَزيد في ميله وحُبّه لها إن كانت جميلة، أو ذات خلق ودين، أو لديها من الصفات ما يجعل قلبه يميل إليها، وكذلك فإنّ محبة الولد أمر فطري .

مَحبّة الوالدين وسائر الأقارب: فكلّ إنسان مَفطور على حبّ والديه فهما كانا السّبب في وجوده، وهما تعبا وسَهِرا على راحته، ومُراعاة مصلحته.

 

كيف أحب بصدق

هناك الكثير عن كيف أحب بصدق ومن خلال هذة الفقرة ستتعرف عن كيف أحب بصدق وهي :

ربما تشاهد أيضأ:
صور شهر رمضان الكريم 1441 | خلفيات صور شهر رمضان المبارك 2020

 

1) الحب الصادق هو الحب الذي لا يكون قائماً على مصلحة شخصية، مثل أن يحب الشخص إبنة فلان، كما أن تحب الفتاة إبن فلان، حيث أن فلان وفلان يكونان من كبار طبقات المجتمع، لأن هذا الحب مرهون بوضعية معيشة كل منهما، فحال زوال السبب الذب أحبها لأجله يزول الحب معه، كما أن حبها له يزول بزوال ذلك السبب الذي أحبته لأجله.

 

2) الحب الصادق هو الحب البرئ البعيد عن التحايلات، فإن شعرتي يوماً أن حبيبك يتحايل عليكي ليأخذ منك شيئاً فاعلمي أنك وقعتي في فخ الحب المزيّف، حيث أن الحبيب الحقيقي هو من يخاف على حبيبته لأنها ستصبح زوجته المستقبلية، فيخاف على أم أولادك، كما يخاف على كرامتها بين الناس الذين تعيش معهم.

 

3) الحب الصادق هو ذلك الحب الذي يأتي إلى الإنسان دون أن يدق الباب، فلا يستطيع الشخص أن يتخذ قراراً في الصباح أنه سوف يحب فلانة، فالحب الحقيقي يشعر به الإنسان من تلقاء نفسه، ولم يكن يدرك وجوده من قبل.

ربما تشاهد أيضأ:
صور شهر رمضان الكريم 1441 | خلفيات صور شهر رمضان المبارك 2020

 

4) الحبيب الصادق هو الحبيب الذي يضحي من أجل حبيبته ولا يتهاون لحظة في تقديم المساعدة لها، حتى و إن كانت على حساب حياته، فالحبيب الحقيقي لا يفرق بين نفسه وبين من أحب، وإنما يشعر أنه في جسد واحد وأن ما عليه عليها.

 

5) الحبيب الحقيقي هو الذي يحب الفتاة لشخصها وليس لمظهرها، فالمظاهر خداعة، والشكل يتغير ولكن النفوس لا تتغير، كما أن الشخص الذي يحب فتاة لشخصها فهو يريد إكمال مشوار حياته معها، أما ذلك الذي أحبها بسبب جمالها فهذا الحب نزوة ستذهب بمجرد أن يشعر بالملل من ذلك الجمال.

 

6) الحبيب الحقيقي هو الحبيب الذي لا ينتظر شيئاً من حبيبته سوى أن تحبه بقدر ما أحبها، وهو الشخص الذي لا يجبر حبيبته أن تحرج نفسها من أجل إسعاده، كما أن الحبيب الحقيقي هو الذي يتحمل المسئولية كاملة تجاه من أحب.

ربما تشاهد أيضأ:
صور شهر رمضان الكريم 1441 | خلفيات صور شهر رمضان المبارك 2020

 

7) الحبيب الحقيقي هو الشخص الذي يتحمل بعض المواقف من حبيبته، ولا يفكر في التخلي عنها لمجرد خطأ بسيط اقترفته في حقه دون أن تشعر بذلك، كما أن الحبيب الحقيقي هو الحبيب الذي يوجه حبيبته إلى الطريق الصحيح في الحياة، وليس ذلك الذي يكتفي بالحديث معها عن أمور الحب، وإنما هو الذي يأخذ بيدها من أجل الوصول إلى حياة أفضل لكلا الطرفين.

 

وفي النهاية يجب على كل فتاة ألا تنخدع بالكلام الجميل الذي تسمعه من الحبيب، فكثرة الكلام وقلة الأفعال هي أكبر دليل على أن هذا الحبيب لا يحب بصدق، حيث أن الحب الكاذب عواقبه وخيمة على الفتاة أكثر من الشاب.

 

 

وقد عرضنا علي حضرتكم كيف احب بصدق وكل ما يخص كيف احب بصدق وكل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع نصائح الاحباب في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

قد يهمك أيضاً :-

  1. أمثال وعبر عن الحب رومانسية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *