التخطي إلى المحتوى

من خلال موقع لحظات تعرف تستطيع الآن أن تتعرف على سمات وملامح شخصية أي فرد دون أن يتكلم كلمة واحدة، حتى لو لم تكن تعرفت عليه من قبل ، بل يمكنك أن تعرف ما يخفيه بداخله من أفكار ودوافع ، تعرف على شخصيات الاخرون من خلال تعاملك معهم أو من ملامحم وكيف تتعامل مع كل شخصيه فيهم

الشخصية المنعزلة

وتعرف اجتماعياً بالشخصية الانطوائية، تنعدم علاقاتها الاجتماعية مع الآخرين إلا في أضيق الحدود فغالباً ما يفتقد الشخص المنعزل إلى وجود أصدقاء أو معارف كثر. علامات تحليل الشخصية المنعزلة الميل للعزلة وعدم الاختلاط؛ حيث يواجه الشخص المنعزل صعوبة في الانخراط وسط من حوله بالأخص إذا لم يكن يعرفهم من قبل مما يدفعه لتجنب بل وكره المناسبات الاجتماعية المختلفة التي تجبره على الاحتكاك بعدد كبير من الأشخاص. لا يتأثر كثيراً أو بالأدق لا يهتم بآراء من حوله سواء أكانت مديحاً أو ذماً؛ وربما يكون سبب ذلك هو اعتياده على الانتقاد المستمر بسبب انطوائيته. ضعف عام في قدرات التواصل مع الآخرين سواء أكان التواصل بصرياً أو سمعياً، ويمكنك تمييز ذلك باختبار بسيط للغاية حيث ستضع أمامه احتمالين إما بأن يتواصل معك عن طريق المقابلة الشخصية أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي عندها ستجده على الفور يميل للخيار الثاني. افتقاد القدرة للتعبير عن مشاعره بصدق سواء أكانت مشاعر فرح أو حزن.
موقفك تجاه الشخصية المنعزلة
بالطبع ستشعر بالضيق عند التعامل مع شخص منعزل لأنك ستجد نفسك مجبراً على التقيد بأسلوب حياته المنطوي، حاول ولكن بشكل تدريجي وطواعية أن تدفعه للانخراط في المجتمع واكتساب الكثير من الصداقات والعلاقات الاجتماعية.

ربما تشاهد أيضأ:
أحمد الصالح يحسم موقفه من الانتقال إلى الأهلي

الشخصية العطوفة

رقة القلب الدائمة تجاه أي شخص دون تفرقة بين من يستحق ومن لا يستحق. تجنب اللجوء لأساليب العقاب حيث يكون العقاب أو التهديد هو آخر الخيارات التي قد يلجأ إليها وربما لا يستعملها أبداً. استعمال أساليب الاستعطاف دوماً للوصول لهدفه. الابتعاد عن الوقوع في خلافات مع أي شخص، وحتى إن اضطرته الظروف المحيطة تجده يهرع على الفور لحل تلك المشكلة وتجنب تفاقمها. موقفك تجاه الشخصية العطوفة قد تنجح تلك الشخصية في كسب ود المحيطين بها نظراً لأسلوبها الساحر والرقيق في التعامل مع من حولها.
ربما تشاهد أيضأ:
تسريب صور جريئة لـ بدرية أحمد (فيديو)

الشخصية النرجسية

هي تلك الشخصية التي ترى من نفسها إلا المميزات وفقط بل وأيضاً تجعلها من الأمور عظيمة الشأن بشكل كبير حتى أن بعض الشخصيات النرجسية قد ترى أحياناً أنها وصلت لمرحلة الكمال مما يجعلها أفضل من بقية من حولها، وحيث أن الشخصية النرجسية لا تبصر عيوبها فإنها بالتالي قد لا تعلم أنها شخصية نرجسية مغرورة حتى وإن سمعت ذلك من أي أحد. علامات تحليل الشخصية النرجسية يبالغ في الحديث عن إنجازاته وطموحاته. يسعد كثيراً بتوجيه المديح إليه. يحاول دائما فعل شيء ما أو قول شيء مميز بغرض لفت الأنظار إليه. إذا اجتمع مع مجموعة من الأشخاص يحب دائما أن يتولى قيادة تلك المجموعة. كثيراً ما يسخر ممن حوله بغية التقليل من شأنهم فيعظم هو شأنه بالمقارنة. يغضب بشدة إذا انتقده أحد ما مهما كان هذا الانتقاد بسيطاً. يتأثر بشدة بالنفاق الاجتماعي له. موقفك تجاه الشخصية النرجسية عليك الحذر بشدة من ذلك النوع فدائماً ما تكره تلك الشخصية تحقيق غيره لإنجاز ما خاصة إذا تزامن مع فشله في الحصول على ما يريد.

ربما تشاهد أيضأ:
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر والبورصة العالمية

حلل الشخصيه من خلال ملامح الشخص

1- العين :

تمنحك واحدا من أكبر مفاتيح الشخصية التي تدلك بشكل حقيقي على ما يدور في عقل من أمامك ، ستعرف من خلال عينيه ما يفكر فيه حقيقة ، فإذا اتسع بؤبؤ العين وبدا للعيان فإن ذلك دليل على أنه سمع منك توا شيئا أسعده ، أما إذا ضاق بؤبؤ العين فالعكس هو الذي حدث ، وإذا ضاقت عيناه ربما يدل على أنك حدثته بشئ لا يصدقه وإذا اتجهت عينه إلى أعلى جهة اليمين فأنه ينشء صورة خيالية مستقبلية وأذا اتجه بعينه إلى أعلى اليسار فإنه يتذكر شيئا من الماضي له علاقة بالواقع الذي هو فيه وإذا نظر إلى أسفل فإنه يتحدث مع أحاسيسه وذاته حديثا خاصا ويشاور نفسه في موضوع ما .

ربما تشاهد أيضأ:
توقعات برج العذراء لشهر 7 يوليو 2020

2- الحواجب :

إذا رفع المرء حاجبا واحدا فإن ذلك يدل على أنك قلت له شيئا إما أنه لا يصدقه أو يراه مستحيلا ،

أما رفع كلا الحاجبين فإن ذلك يدل على المفاجأة . أما إذا قطب بين حاجبيه مع ابتسامة خفيفة فإنه يتعجب منك ولكنه لا يريد أن يكذبك واذا تكرر تحريك الحواجب فإنه مبهور ومتعجب من الكلام وموجات كلامك تدخل على دماغه بأكثر من شكل

3- الأنف والأذنان :

فإذا حك أنفه أو مرر يديه على أذنيه ساحبا إياهما بينما يقول لك إنه يفهم ما تريده فهذا يعني أنه متحير بخصوص ما تقوله ومن المحتمل انه لا يعلم مطلقا ما تريد منه أن يفعله . ووضع اليد أسف الأنف فوق الشفة العلية دليل أنه يخفي عنك شيئا ويخاف أن يظهر منه

ربما تشاهد أيضأ:
مشكلة جديدة في آيفون حول العالم بعد تحديث iOS 12.1.2

4- جبين الشخص :

فإذا قطب جبينه وطأطأ رأسه للأرض في عبوس فإن ذلك يعني أنه متحير أو مرتبك أو أنه لا يحب سماع ما قلته توا ، أما إذا قطب جبينه ورفعه إلى أعلى فإن ذلك يدل على دهشته لما سمعه منك .

5- الأكتاف :
فعندما يهز الشخص كتفه فيعني انه لا يبالي بما تقول .

6- الأصابع :
نقر الشخص بأصابعه على ذراع المقعد أو على المكتب يشير إلى العصبية أو عدم الصبر

7- وعندما يربت الشخص بذراعيه على صدره :
فهذا يعني أن هذا الشخص يحاول عزل نفسه عن الآخرين أو يدل على أنه خائف بالفعل منك .
هذه الإشارات السبع تعطيك فكرة عن لغة الجسد وكيف يمكن استخدامها في إبراز قوة شخصيتك و التعرف على ما يفكر به الآخرون بالرغم من محاولاتهم إخفاء ذلك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *