التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع , كيف اخفي العيوب بالمكياج , كيف أخفي عيوب الوجه بالمكياج , تخفى عيوب الوجه بالمكياج عن طريق الكونسيلر او الكلوركتور الومصحح العيوب للبشرة الون الاورنج , طريقة وضع المكياج اسهل الطرق لوضع المكياج عالمحترفين مكياج سهل وبسيط وناعم جدا لكل الفتيات , خطوات وضع الكونتور , يوضع الكونتور على الوجهه حتى نصغير مناطق معينة فى الوجهه .

كيف أخفي عيوب الوجه بالمكياج

نقدم لكم فى هذه الفقرة , كيف أخفي عيوب الوجه بالمكياج , تخفى عيوب الوجه بالمكياج عن طريق الكونسيلر او الكلوركتور الومصحح العيوب للبشرة الون الاورنج ,

كان المكياج من أكثر الأمور التي ساعد المرأة على إظهار كافة مفاتنها، والعمل على الظهور في صورة جميلة، ولكن استخدام المكياج أدى إلى جعل النساء جميعهن يظهرن كأنهن يشبهن بعضهن، وهذا أمر سبب العديد من المشكلات في صفوف النساء على حد سواء، وحديثنا اليوم سيدور عن أبرز الطرق التي تساعد المرأة في إظهار جمالها باستخدام الطريقة الصحيحة لإخفاء العيوب الموجودة في البشرة باستخدام المكياج، ومن أهمّها ما يلي:

استخدام أنواع جيدة من المكياج:

هناك بعض الأنواع التي تصنع من مواد آمنة، ويمكن استخدامها في أي وقت، ولكنها قد تكون باهظة الثمن، وغير متوفرة في أيدي العديد من النساء، ولكنها حقاً تساعد في إخفاء عيوب الوجه بشكل كبير جداً، وتحفظ خلاياه من التلف.

التوقف عن وضع كمّيات كبيرة من المكياج:

فالإكثار من وضع المكياج قد يجعل المرأة تبدو كالمهرج، وهذا ما لا تريده المرأة في الوقت الحالي، وأيضاً الكميات الكبيرة قد تؤدي إلى إظهار عيوب البشرة لا إخفائها، وللحد من هذا الأمر يجب أن تتناسب كمية المكياج مع المناسبة المنوي حضورها، أو الأمر الذي وضع المكياج لأجله.

استخدام الأساس:

فهناك بعض الكريمات أو الأساس الذي يوضع على البشرة، ويعتبر هو الطبقة الأساسية في المكياج، ويخفف من حدة العيوب البارزة في الوجه، كما ويخفي حبوب الشباب أو الكلف والنمش وغيرها، ولاستخدام الأساس بشكل جيد عليك ألّا تضعي كميات كبيرة منه؛ لأنه قد يتشقق على بشرتك، ويعطي النتيجة العكسية.

استخدمي الألوان المناسبة لنوع بشرتك:

فلون البشرة حولنا يختلف من سيدة لأخرى، فهناك البشرة البيضاء والخمرية والقمحية والسوداء، ولإخفاء عيوب كل بشرة يجب على المرأة أن تستخدم الألوان التي تناسب بشرتها، فلا تستخدم المرأة القمحية -على سبيل المثال- الألوان الفاتحة التي تليق بالبشرة البيضاء، فهذا قد يسبب كارثة حقيقية، ويعطي المكياج في هذا الوقت نتيجة عكسية.

ضعي الكحلة والماسكارا لإخفاء عيوب العين:

فالكحلة تساعد على بروز العينين، وتؤدّي إلى إظهار الجانب الجمالي منها، وهناك العديد من الألوان، فهناك الأسود والأزرق والأخضر، وهذه الألوان مفيدة جداً، وجميلة في نفس الوقت، ويجب التخفيف من استخدام الماسكارا؛ لأن وصولها لداخل العين قد يسبب الضرر الكبير لقرنية العين أو الشبكية، ممّا يؤدّي لحدوث مضاعفات، وإن كانت عينيك من النوع الجاحظ فيفضل استخدام خط رفيع من الكحلة السوداء، أما إن كانت عينيك حجمها صغير من الداخل، فيمكن أن ترسمي خطاً وتقومين بمده لخارج العين؛ ليعطيك اللمسة الجمالية التي تحلمين بها.

البودرة لإخفاء الكلف وحبوب الشبابك:

هناك من يعتقد أن وضع كميات كبيرة من البودرة على البشرة قد تؤدي إلى إخفاء العيوب، وهذا أمر ليس صحيح، والأولى أن تقوم المرأة بوضع كمية مناسبة من البودرة على البشرة، بهدف التجميل فحسب، وهذه الكمية القليلة كفيلة بإظهار جمالك، وإخفاء ما في بشرتك من عيوب.

أضرار النوم بالمكياج:

يؤدّي إلى تشقق البشرة بشكل كبير

هذا ما هو معروف، وقد قامت العديد من النساء باكتشاف ذلك بعد مرور فترة طويلة من استخدام المكياج بشكل مفرط، فالبشرة تكون قد تعوّدت على هذه المستحضرات، وأي محاولة من البشرة للترميم الطبيعي نجد أنها غير مكتملة؛ نتيجة المكياج الذي يوضع على البشرة بشكل دائم، ويسبب إعاقة العمل الطبيعي لخلايا البشرة للتجدد.

يؤدّي إلى بروز الملامح وإضعاف الرؤية:

كثيراً ما تعاني النساء من مشكلات تتعلّق بالمكياج، ورغم ذلك نجد أنّ الإقبال عليه لم يضعف حتى الآن، على الرغم من معرفة المسببات التي قد تصيب الوجه بسبب هذه المستحضرات، ومن أهمّها: أن ملامح البشرة تبدأ بالبروز والظهور بشكل كبير، لتصبح أكبر من حجمها الطبيعي، ولعل هذا السبب ناتج عن الوضع الخاطئ للمكياج، واستخدام الطرق الغريبة في وضعه، كما أن استخدام الماسكارا والكحلة والأيلينر متعب جدا للعين، ومن الممكن أن يؤدّي إلى إضعاف الرؤية في حال تم التعود على استخدامها في أوقات الصباح والمساء، ولا يمكن أن ننسى أن هذه المستحضرات مكونة من مواد نجهلها، ويجب أن نكون أكثر وعيا في الحفاظ على بشرتنا وجسدنا بشكل عام من أي ضرر قد يلحق به، ويسبب لنا الأذى بشكل كبير.

يرهق البشرة ويمنعها من التنفس:

وهذا ما حذر منه أطباء التجميل، حيث وضحوا في العديد من الدراسات التي تم إجراؤها مؤخراً بأن الاستخدام المفرط للمكياج في فترات الليل (أي قبل النوم مباشرة)، وتركها على البشرة حتى الصباح، قد يؤدي إلى حدوث العديد من المضاعفات، ومن أهمها: ضعف الخلايا الجلدية الموجودة في الوجه، إضافة إلى إصابتها بالترهل والتشقق، وهذا أمر لا تريد أي امرأة أن تصاب به مهما بلغت من العمر، لذلك ينصح بعدم النوم والمكياج على الوجه، ويفضل التخلص منه متى سنحت لك الفرصة للقيام بذلك.

الطرق السليمة لاستخدام المكياج:

ورغم أن المكياج مستحضرات مخيفة الاستخدام، إلّا أن هناك بعض الطرق التي تخفف من حجم الأذى الذي يصيب الوجه بعد الاستخدام، ومن أهمها:

غسل الوجه بالكامل للتخلص من آثار المكياج:

وهذه الطريقة الأساسية في التخلص من المكياج، حيث يغسل الوجه بالكامل بالماء الدافئ، وفي حال عجزت عن التخلص منه، فهناك بعض المواد التي تساعد في إزالة هذه المواد من البشرة بشكل واضح، وتخلصنا من البثور التي قد يسببها تراكم المواد الزائدة من المكياج على البشرة، مما تسبب ترسبات على البشرة من الداخل.

استخدام المرطبات الطبيعية:

هناك بعض المستحضرات الطبيعية التي تباع في الصيدليات، والهدف منها إرجاع البشرة كما كانت بعد استخدام المكياج، حيث تعمل على تفتيح المسامات، وتخلص البشرة من الأوساخ التي تلتصق بها، أو بقايا المكياج والمواد الكيميائية المصاحبة لها.

عدم شد الوجه أثناء وضع المكياج أو مسحه:

فهذه الطريقة قد تؤدي إلى بروز التجاعيد في وجهك، وهذا لا يمنع كونك صغيرة في السن، فالاستمرار في هذا الفعل قد يؤثر على الدورة الدموية التي تصل الوجه، مما يؤدّي إلى توقف ضخ الدم بالشكل الطبيعي إلى الوجه، مما يجعلك تصابين بالإرهاق الذي يظهر بشكل جلي على البشرة، أو يتغيّر لون بشرتك للأصفر، أو تبدين أكبر من عمرك بكثير، كما يحدث مع النساء اللواتي اعتمدن فكرة المكياج في حياتهن بشكل أساسي .

طريقة وضع المكياج

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طريقة وضع المكياج اسهل الطرق لوضع المكياج عالمحترفين مكياج سهل وبسيط وناعم جدا لكل الفتيات ,

تجهيز الوجه

  • اجعلي وجهك خالياً من المكياج، وأزيلي المكياج القديم عنه باستخدام مزيل مكياجٍ ذي نوعيّةٍ جيّدة ومناسبةٍ لطبيعة بشرتك، أو باستخدام زيتِ الأطفال المُخفّف، لأنّكِ إذا وضعت مكياجاً فوق المكياج القديم، سيكون شكلكِ غير طبيعيٍّ وغير جميل، بالمقارنة مع وضعه على وجهٍ نظيفٍ ومشرق، وتذكّري دوماً أنّه يَجب إزالةُ المكياج في آخر النّهار ولا يجب أنْ تنامي به.

  • اغسلي وجهك بمنظّفٍ جيّدٍ ومناسبٍ لطبيعته؛ لتَتَخلّصي من الدّهون والأوساخ المُتراكمة؛ حيث إنّ وضعَ المكياج على وجهٍ مليء بالدهون سيتسبّب بتحوّرِ المكياج ولمعان الوجه بعد مرورِ وقتٍ قصيرٍ على وضعه.

  • ضعي خافي العيوب Concealer بلونٍ مماثلٍ للون بشرتك على الحبوب وآثارها، وعلى الرّؤوس السّوداء، وعند السّواد أسفل العينين، وأيّ بقعٍ وتصبّغاتٍ على وجهك.

  • ضعي طبقةً مناسبةً من كريم الأساس Foundation، بلونٍ مماثلٍ للونِ بشرتك وامسحيه جيّداً، إمّا بأطراف أصابعِك أو بالقطنةِ الخاصّة، بحيث يندمج مع خافي العيوب.

  • ضعي القليل من بودرة أحمر الخدود، ويتمّ ذلك عن طريق الابتسام ابتسامةٍ مبالغة، ووضع البودرة ابتداءً من جانب العينين وصولاً إلى أسفل الخد بشكلٍ مائل، على ألّأ تُبالغي بوضعه وألا تضعي لوناً فاقعاً.

  • لوّني حواجبك، إذا كانت حواجبك فاتحةً أو غير منتظمة، باستخدام قلم تحديد الحواجب.

وضع مكياج العينين

  • ضعي طبقةً أوّليةً من ظلال العيون كي تبقى لأطول فترةٍ ممكنة.

  • ضعي ظلال العيون بالألوان الّتي ترغبين بها، على أنْ تكون متجانسة ومن النّمط نفسه، ولا تصلي إلى حواجبك وخارج عظمة العين، إلّا إذا أردت مكياجاً مبالغاً.

  • حدّدي عيونك بقلمِ تحديد العيون، بالسمك الّذي تُفضّلينه، فإذا أردت مكياجاً بسيطاً ارسمي خطّاً رفيعاً، فوق الرُّموش مباشرةً، أمّا إذا أردتِ مكياجاً دراميًاً أكثر أو لمناسبةٍ خاصّة ارسمي خطّاً أعرض وأطول.

  • ضعي الماسكارا على رموشك واتركيها لتجف، وضعي طبقةً أخرى لتحصلي على رموشٍ أطول وأكثف.

رسم الشّفاه

  • رطّبي شفاهك باستخدام الكريم أو قلم ترطيب الشّفاه؛ وذك كي تتجنّبي الحصول على شفاهٍ متجعّدةٍ بعد رسمها بأحمرِ الشّفاه.

  • ارسمي حدودَ شفاهك بقلمِ تحديد الشّفاه، وبلونٍ ملائمٍ للونِ المكياج وأسلوبه.

  • ضعي طبقةً من أحمر الشّفاه، بلونٍ مشابهٍ للونَ تحديد الشّفاه.

  • ضعي طبقةً من ملمّع شفاه، وهي خطوةٌ اختياريّة.

خطوات وضع الكونتور

نقدم لكم فى هذه الفقرة , خطوات وضع الكونتور , يوضع الكونتور على الوجهه حتى نصغير مناطق معينة فى الوجهه ,

 

  • ابدئي بإزاحة الشعر عن الوجه، فوضع الكونتور يمتدّ إلى منبت الشعر في أعلى الجبين، مروراً بالصدغين، إلى أسفل الوجه.

  • حضّري وجهكِ لوضع الكونتور، حيث يجب أن يكون وجهك نظيفاً تماماً، فاغسليه جيداً من أي مستحضرات تجميلٍ سابقة، ورطبيه بمغذي البشرة، واتركي البشرة لعدة دقائق حتى تمتص المغذي جيداً.

  • ضعي كريم أساس ذو لونٍ يناسب لون بشرتكِ باستخدام فرشاة مناسبة؛ حيث يفضّل أن تكون كبيرة وكثيفة وذات شعيرات طبيعيّة، أو باستخدام أصابعكِ على امتداد وجهكِ من أعلى الجبين إلى الصدغين وأسفل الذقن وحول العنق؛ وذلك حتى لا يكون هناك فرق بين لون الوجه ولون العنق، ويعمل الكريم على توزيع اللون على البشرة بشكل متساوٍ، وقد تحتاجين لوضع “الكونسيلر” لإخفاء الهالات السوداء تحت العيون، وأية شوائب أخرى.

  • ضعي بعض ظلال الكونتور ذات اللون الأفتح من بشرتكِ بدرجتين؛ ولا تزيدي عن درجتين حتى يبدو مظهر الوجه طبيعياً، باستخدام الفرشاة أو الأصابع على المناطق التي تنعكس عليها أشعة الشمس بشكل طبيعي، والتي عادةً ما تكون: وسط الجبين، وعلى طول الخط العلوي من الحاجبين، وعلى امتداد الأنف، وتفاحتي الوجنتين اللتين تظهران عند التبسم، وقوس كيوبيد؛ وهو القسم الذي يقع بين طرف الأنف والجزء العلوي من الشفاه، ووسط الذقن.

  • ضعي ظلال كونتورٍ أغمق بدرجتين من لون بشرتك باستخدام الفرشاة أو الأصابع على المناطق المظللة من الوجه، وعادةً ما تكون: عند منبت الشعر في الجزء العلوي من الجبين، وعلى الجانبين الأيمن والأيسر من الجبين قرب منبت الشعر من كلا الجانبين، وعلى جانبي الأنف، وتجويفي الوجنتين اللذين يظهران عند إدخال الخدّين لداخل الفم، وعلى طول الفكّين من الأذنين حتّى طرف الذقن.

  • امزجي المكياج جيداً باستخدام الفرشاة، أو أصابعك للحصول على مظهرٍ طبيعي، واحرصي على الحفاظ على التوزيع المناسب كما تمّ وضعه سابقاً، وتأكّدي من مزج الأطراف جيداً، بحيث لا يكون هناك فرق واضح بين اللون الفاتح والداكن

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *