كيف اشد بطني بعد الولاده الطبيعيه

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 21 أبريل 2024
كيف اشد بطني بعد الولاده الطبيعيه

سوف نقدم لكم كيف اشد بطني بعد الولاده الطبيعيه  وهي افضل لشد البطن بطريقه تامه هي ان تتمرني بتمرين رياضيه لذالك عليك ان تتبعي التمارين الرياضيه لهذا السبب عليك ان تشد البطن لان سوف يؤدي الي السمنه وزياده الوزن التمرينات الرياضية هي العامل الأساسي المساهم في التخلّص من ترهلات البطن بعد الولادة وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط والعالم العربي

شد البطن بعد الولادة

يتطلّب شد البطن بعد الولادة وقتاً يختلف من امرأة لأخرى، وتعدّ التمرينات الرياضية هي العامل الأساسيّ المساهم في التخلّص من ترهلات البطن بعد الولادة؛ إلّا أنّ ذلك بحاجة إلى الصبر، وعدم ممارسة التمرينات فور الخروج من المشفى، وإنّما ممارستها بعد أسبوع إلى اثنين من الولادة، والأفضل هو الانتظار لحين إجراء فحوصات ما بعد الولادة، والتي تليها بستة أسابيع، وسنذكر في هذا المقال عدّة نصائح لشدّ البطن بعد الولادة، إضافة لبعض الوصفات الطبيعية.

نصائح لشد البطن بعد الولادة

الرضاعة الطبيعية: الرضاعة الطبيعية ليست جيدة لنموّ الطفل وتقوية جهازه المناعيّ فقط، وإنّما تقلل حجم بطن الأم وتعيده إلى حجمه الطبيعي بشكلٍ أسرع.
تمارين الكارديو: تعتمد هذه الرياضة على حرق السعرات الحرارية، وبالإمكان ممارسة رياضة المشيّ أو دفع عربة الطفل أو الاشتراك في نوادي التمارين الرياضية أو الرقص في المنزل.
تمارين المعدة: وتكون بتكرارها عشر مرّات يومياً كبداية، ثمّ زيادتها لتصل إلى عشرين مرّة.
الغذاء الصحي: ويكون ذلك بتناول اللحوم الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة، والفواكه والخضروات، والابتعاد عن المأكولات الدسمة.
شراب الماء: فهو يرطب الجسم، ويسرّع عملية التمثيل الغذائيّ المعروفة بالأيض.
النوم: التعب يحدّ من قدرة أجهزة الجسم على القيام بوظائفها، وبالمقابل، فإنّ الراحة والنوم تعزّز هذه العملية، وتساهم في التخلّص من البطن وترهلاته.

وصفات شد البطن بعد الولادة

البابايا

تحتوي البابايا على إنزيمات خاصّة تشدّ الجلد وتنعّمه، بحيث تُهرس حبّتان من البابايا جيداً، وتطبّق على الجلد المترهل، وتلف بالسوليفان، وتُترك لمدّة عشرين دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر، وتكرر العملية مرّتين أسبوعياً.
العسل

توضع قطعة قماش مبللة بالماء الساخن على الجلد المترهل لمدّة ثلاث دقائق لفتح المسام وتعزيز الدورة الدموية، ثمّ توضع طبقة من العسل وتترك لمدّة خمس عشرة دقيقة قبل شطفه بالماء البارد لإغلاق المسام مرّة أخرى.
خليط الزيوت

تذوب ثلاث ملاعق من الفازلين أو زبدة الكاكاو في حمّام مائيّ ساخن أو في الميكرويف لمدّة عشر ثوانٍ، ثمّ تضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون، ومثلها من زيت اللون وزيت جوز الهند، وعشر قطرات من زيت النعناع، ومحتوى خمس كبسولات من فيتامين هـ، ويطبّق الخليط على الجلد المترهل، ويلف بغطاء بلاستيكي لمدّة ساعتين.
القهوة

يُخلط كوب من زيت الزيتون والقهوة مع ملعقة كبيرة من السكر، ويفرك بها الجلد مع المداومة على الوصفة.
زيت اللوز وزيت الزيتون

تُخلط كمية من زيت اللوز وزيت الزيتون، ثمّ يتم تدفئتها وتدليك الجلد بها جيداً

زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زوروا ونتمني لكنم وقتاً طيباً زورونا ونتمين ان نعجبكم تحت اشراف هذا الموضوع موقع لحظات

التالي
طريقة عمل كشري سعودي
السابق
صور بيبيهات بنات جميله