كيف اصلح نفسي مع الله

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 21 مارس 2024
كيف اصلح نفسي مع الله

كيف اصلح نفسي مع الله , الاصلاح بالنفس مع الله هو امر هام فاذا اردت ان تعيش سعيد ويرضى الله عنك اصلح من نفسك , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث عن الاصلاح من النفس وكيف اصلح من نفسى مع الله , اهم المعلومات عن اصلاح النفس ستجدوها فى هذه المقاله المميزه , كيف اصلح نفسي مع الله , اذاء ارت ان تصلح من نفسك ابتعد عن اصحاب السوء لانهم غير صالحين لك , استغفر كثيرا فاذا اردت رضى الله عنك استغفر , كثره الدعاء , صفى نيتك فى اى عمل تفعله , الابتعاد عن المعاصى , كيف اصلح نفسي مع الله .

اصلاح النفس

من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث عن اصلاح النفس فاذا اردت ان تصلح من نفسك فعليك بالنيه الصادقه , الابتعاد عن المعاصى , اختيار الصحبه الصالحه , الدعاء , الاستغفار .

  • النية الصادقة في حب الله تعالى، والتغيير في حياتك لأجل الله تعالى، والرغبة القوية والصلبة، فعلينا أن نتقرب لله تعالى بالفروض التي فرضها الله علينا ؛ كالصلوات الخمس، الايمان بالله تعالى ورسله، الشهادة، الزكاة، صلة الرحم، كلها من الأمور التي يحبها الله تعالى من عباده.

  • الابتعاد عن المعاصي، والبيئة التي قد توقعك في معصية الله تعالى ؛ كالمحرمات من زنا، أو خمر، أو قتل، وغيرها من المحرمات. فالله تعالى يتوب عن عباده التائبين، ومن القصص المعروفة قصة الرجل الذي قتل مئة نفس على الأرض، وأراد أن يرتاح، ولما أراد أن يتوب لما سأل عن أعلم أهل الأرض فدلوه على رجال عالم فقال: هل لي من توبة؟ قال: وما الذي يحول بينك وبين التوبة، لكن اذهب إلى أرض كذا وكذا فإن بها قوماً يعبدون الله تعالى فاعبد الله معهم.

  • اختيار الصحبة الصالحة التي تساعدك على التقرب لله تعالى، حيث أن الأصدقاء فرصة جيدة تقربك وتذكرك بالله تعالى، حتى أن الله جعلهم من الذين يظلهم في ظله، عن أبي هريرة عن النبي محمد قال : سبعةٌ يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله : إمامٌ عدلٌ، وشابٌ نشأ في عبادة الله، ورجلٌ قلبه معلقٌ في المساجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه، ورجلٌ دعته امرأةٌ ذاتُ منصبٍ وجمالٍ فقال : إني أخاف الله، ورجلٌ تصدّقَ بصدقةٍ فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجلٌ ذكر الله خالياً ففاضت عيناه” البخاري.

  • الدعاء لله تعالى، حيث أن الدعاء يغير الله لك كل حياتك ويوفقك في عمل الصالحات. والاكثار من الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم.

الإكثار من الاستغفار ؛ لما فيه من فائدة عظيمة تعود على الفرد، وشعوره بالراحة والطمأنينة. لقوله تعالى (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ )، والإكثار من النوافل والصدقات، كصوم يوم الاثنين والخميس. أسال الله أن يعيننا على طاعته وشكره وحسن عبادته.

للمزيد من الاحاديث والادعيه و الشعر والادب والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال زورونا على موقع لحظات .

التالي
طفل يقدم أغنية “أمى” لحسين الجسمى خلال احتفالية يوم المرأة المصرية.. فيديو حصري على لحظات
السابق
الزمالك يجدد التفاوض مع جبس مدافع لافيينا حصري على لحظات