اسلاميات

كيف اصلي بخشوع

data-ad-client="ca-pub-1891757579641055" data-ad-slot="6672619593">

سوف نقدم لكم كيف اصلي بخشوع  الصلاه هو عمود الدين وكما قال سيدنا محمد صلي الله وعليه وسلام ان اول ما يحاسب عليه المرء هو الصلاه وان فرضت الصلاه علي المسلمين في مكه وعدد الصلاه المفروضه علي المسلم في اليوم هم خمس صلوات , وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

الصلاة

الصلاة هي عمود الدين الإسلامي وثاني ركن من أركان العقيدة الإسلامية، وهي فرض على كل عاقل بالغ ذكر أو أنثى، وفرضت الصلاة على المسلمين في مكّة، وعدد الصلاوات المفروضة على المسلم في اليوم خمس (صلاة الفجر، وصلاة الظهر، وصلاة العصر، وصلاة المغرب، وصلاة العشاء)، كما أنّ هناك العديد من الصلاوات التطوعيّة كصلاة الضحى وقيام الليل، وهناك أنواع أخرى من الصلاة تكون مرتبطة بظروف التي يمّر بها المسلم، مثل: صلاة الاستخارة عندما يكون المسلم في حيرة من أمرة بأحد المواضيع، وصلاة الاستسقاء في حال تعرّض البلد لجفاف وحبس المطر، وصلاة الجنازة، ولا بدّ من الانتباه أنّ لكل صلاة طريقة خاصة ومعينة لأدائها، ولكن الأكثر أهمية هو إخلاصنا في الصلاة لكي تقبل عند الله كما أن الصلاة بخشوع هي طريق للجنة بإذن الله.

كيفية الخشوع

لا ننسى بأن الخشوع من أهم الأمور التي يجب أن يتم استحضارها في الصلاة، لكن ما هو الخشوع؟ وكيف يخشع المسلم في صلاته؟ هذا ما سنتعرف في ما يلي. الخشوع في الصلاة معناه أن يخضع المسلم ويتذلل إلى الله عزّ وجلّ في صلاته، بحيث يقف المسلم بين يدي خالقه جلّ وعلا بخضوع واستسلام وتذلل، والخشوع مكانه القلب، فالقلب الخاشع يكون ليّناً منكسراً مبتهلاً إلى الله سبحانه وتعالى، ولكن هنالك العديد من المسلمين الذين يفتقدون لهذا الشعور العظيم أثناء صلاتهم، ويتساءلون عن كيفية الخشوع في الصلاة، لذا سنذكر في ما يلي بعض الأمور التي من شأنها أن تساعد المسلم للخشوع في صلاته، وهي كالآتي:

يجب على المسلم أن يعظم من شأن الصلاة ويستشعر عظمة وقوفه بين يدي خالقه جلّ وعلا.
معرفة الله عزّ وجلّ واستحضار عظمته في القلب.
أن يكون المسلم على أتم الاستعداد لأداء الصلاة والابتعاد عن كل ما يشغله عنها.
أن يفقه المسلم الصلاة.
التخلص من كل الأمور التي من الممكن أن تشتت الذهن أثناء الصلاة وتلهي القلب عن الخشوع.
أن يكبر المسلم تكبيرة الإحرام بتركيز، وأن يتذكر بأن تكبيرة الإحرام تعني أنه اختار لقاء ربه خاشعاً تاركاً كل ما في هذه الدنيا من معاصي وشهوات.
قراءة دعاء الاستفتاح بتدبر والتأمل في معانيه.
قراءة آيات القرآن الكريم في الصلاة بتدبر والتأمل في ما تحتويه من معانٍ عظيمة.
التذلل لله عزّ وجلّ في الركوع والسجود

الصلاه في خشوع

الصلاه في خشوع
بسم الله الرحمن الرحيم .

الخطوة الاولى :- أول شئ بتبدأ به وهو الوضوء .. لازم وانت رايح تتوضئ تستحضر عظمة الصلاة
عظمة إنك داخل على ربنا الوقتى بتصلى وإنت قدامه .

~ تستحضر إنك وإنت بتتوضى ذنوبك بتخر مع المياه المتساقطة منك . وإنك بتطهر جسديا
وروحيا منها .

~ تستحضر وتفكر إن دى وسيلة بسيطة ربنا اعطاها لك بدون أى مجهود إنك تطهر نفسك من
كل ذنوبك 5 مرات فى اليوم حتى بدون ما تعلن انت التوبة … شوفت ربنا كريم ازاى 🙂 .

~ تبقى بتفكر جواك وفى قلبك إنك بتستعد للقاء الملك الجبار .

1- طبعا بتبدا الوضوء بإسم الله ….. وإن نسيت تسمى فأكمل وضوءك ولا حرج .

~ فيه حاجة كلنا بنسمع عنها وهى إسباغ الوضوء ودى ببساطة ( إحاطة جميع أعضاء الجسم التى يقع عليه الوضوء بالماء مثلا : فيه ناس بتغسل رجلها مش بتغسل باتقان وكذلك بالنسبة للذراعين

~ غسل الذراع بيبدا من اصابع اليد الى نهاية المرفق وإن زدت فذلك خير فكلما تزيد فى وصول ماء الوضوء الى مسافة اطول كان ذلك افضل لان المؤمن يتحلى بحلية الطهارة يوم القيامة الى نهاية وضوءه 🙂 … اللهم ارزقنا يارب .

~ بعد الانتهاء من الوضوء قل هذا الذكر ( شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمد عبده ورسوله اللهم اجعلنى من التوابين واجعلنى من المتطهرين )
عارف ليه النبى صلى الله عليه وسلم قال لما تقول الذكر ده
بعد الوضوء ايه اللى بيحصل … بتتفتح ليك ابواب الجنة الثمانية تدخل من أيها تشاء .
شوفت جزاء عظيم اكتر من ده وانت لسه عايش 🙂 ..

~ وايضا ( سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك )
من قالها وضعت في رق فختم عليه بطابع فيجعل عند الله -لا يكسر- إلى يوم القيامة ليجزي الله به صاحبه لا يعلم عظم الثواب الذى فيه الا الله .

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock