التخطي إلى المحتوى

كيف اعالج تشققات الحمل على موقع لحظات موضوع يهم كل امرأه حامل او مقبله على الحمل  وهو بسبب نمو الجنين وزيادة وزن الأم واحتباس السوائل في الجسم وتختلف من امرأة إلى أخرى بناء  على نوع الجلد ولون البشرة، لكنها تكون في معظم الأحوال خطوطاً بنيةً تميل إلى الاحمرار  ولكم فى هذه المقاله اهم المعلومات التى تدور حول كيفيه علاج تشققات الجسم اثناء الحمل واليكم الفقرات

كيف أعالج تشققات الحمل

كيف أعالج تشققات الحمل اقدم لكم فى هذه الفقره اجمل طرق الوقاية من تشقّقات الحمل وهى :

 

اتباع نمط غذائي صحي ومتكامل، غني بالبروتينات والفيتامينات وبشكل خاصّ فيتامين C.

شرب كمّيات وافرة من الماء، ما لا يقلّ عن لترين يومياً، لترطيب الجلد وتجنّب تعرّضه للجفاف والحكّة.

دهن الجسم بشكل يوميّ ومنتظم بالكريمات المرطّبة والتركيز على أسفل البطن.

دهن الجسم بزيت الزيتون؛ لاحتوائه على فيتامين E المضاد للأكسدة.

الاستحمام بالماء البارد، وتجنّب الاستحمام بالماء الساخن الذي يؤدّي إلى جفاف البشرة وفقدانها زيوتها الطبيعيّة.

تجنّب استخدام المستحضرات الكيميائيّة التي تحتوي على موادّ عطريّة في مكوّناتها؛ لأنّها تسبّب جفاف البشرة.

وصفات لإزالة تشققات الحمل

وصفات لإزالة تشققات الحمل هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على إزالة تشققات الحمل، ومنها ما يلي:

اللبن الدافئ

 

يتم غمس منشفة ناعمة في كمية من اللبن بعد تسخينه قليلاً على النار، ثم يُدلك به الأماكن المصابة بالتشققات بحركات دائرية، وبعدها توضع المنشفة على البطن لمدة عشر دقائق، ثم يُغسل المكان بالماء الدافئ، وتكرر تلك الوصفة يومياً.
الزيوت الطبيعية

 

وفيها يتم مزج ست ملاعق كبيرة من زيت اللوز أو زيت المشمش مع قطرتين من زيت البرتقال وزيت اللافندر، وبضع قطرات من عصير الليمون، وبعدها يوضع المزيج في ماء الاستحمام ويُغسل به الجسم بأكمله مع التركيز على أماكن التشققات وتدليكها، ثم يشطف بعدها بالماء الفاتر.

 

زيت اللوز والسكر الأبيض

 

 

وفيها يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع نفس الكمية من السكر الأبيض، ثم إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، وبعدها يتم دهن المزيج على الأماكن المصابة لمدة عشر دقائق بلطف وهدوء، ثم تُغسل بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة يومياً إلى أن يتم التخلص من تشققات الجلد بالكامل.

زيت الزيتون

 

هو أفضل علاج لمشاكل الجلد، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة في تغذية الجلد، وتنشيط الدورة الدموية داخله، حيث يمكن تسخين زيت الزيتون قليلاً، ثم تدليك الأماكن المصابة من الجسم بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، وبعدها يُترك على الجلد لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء الفاتر والصابون، وتُكرر تلك العملية يومياً.

زيت الورد وزيت جوز الهند

 

 

ويمكن تحضير الوصفة بمزج كمية متساوية من زيت الورد وزيت جوز الهند، ثم دهن المناطق المصابة بالتشققات في الجسم، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بعدها بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة يومياً.

الليزر

 

 

حيث يمكن استخدام أشعة الليزر في التخلص من تشققات الحمل على الجلد وتحسين مظهر الجلد، حيث إنّّها تعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في الجلد وبالتالي تعزيز مرونة الجلد.

نصائح للوقاية من تشققات البطن أثناء الحمل

نقدم لكم فى هذه الفقره  اهم النصائح للوقاية من تشققات البطن أثناء الحمل وهى :

 

اتباع نظام غذائي صحي مع التركيز على الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات، وخصوصاً فيتامين ج.

الإكثار من شرب الماء خلال فترة الحمل، حيث يعتبر الماء مفيداً جداً للتخلص من الحكة، والوقاية من تشققات البطن، لأنه يحافظ على ترطيب الجلد.

استعمال الكريمات التي ترطب البشرة، ودهن البطن مرتين يومياً، كما من الممكن استعمال الزيوت المختلفة، مثل: استعمال زيت الزيتون ودهنه بلطف على البطن، بالإضافة إلى أنه علاج مفيد للتشققات.

الاستحمام بالماء البارد للحفاظ على ترطيب البشرة، حيث يزيد الماء الساخن جفافها وتشققها.

تجفيف الجلد بلطف، مع تجنب فركه بعد الاستحمام، وخصوصاً في المناطق الجافة من الجسم.

استعمال صابون معتدل الحموضة عند الاستحمام لشدة حساسية البشرة أثناء فترة الحمل، مع تجنب استعمال الصابون والمنظفات العطرية التي تزيد الشعور بالحكة.

الامتناع عن استعمال أي مقشرات كيميائية للجلد؛ لأنها تزيد جفافه، واستبدالها بمقشرات طبيعية تحتوي على السكر، مع استعماله بحذر من أجل منع جفاف البشرة، واستعمال المرطب بعد التقشير لترطيب البشرة.

تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة خلال فترة الحمل، نظراً لحساسية البشرة، ولهذا يجب غسل البشرة بالماء البارد وترطيبها مباشرةً بعد تعرضها لأشعة الشمس.

مراجعة الطبيب عند الشعور بأوجاع قوية أو تشققات غير عادية خلال الحمل.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف اعالج تشققات الحمل على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *