كيف اعمل رغوة الكوفي

كتابة: - آخر تحديث:
كيف اعمل رغوة الكوفي

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف اعمل رغوة الكوفي ” بعض الناس الذي يتناولون الكوفي لا يعرفون صناعة رغوة ولاكن موقع ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي في تقديم اهم الطرق واسهل الطرق لـ عمل رغوة الكوفي ونتمني ان تستفادو من هذه المقالة وللمزيد زورو موقع ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي فهوا موقع يوجد به كل شئ يخطر في بالك يوجد جميع الاشعار الحزينة والاشعار الحب وكل شئ عن الشاي والقهوة فوائد واضرار الاعشاب نتمني ان تزورو موقع ” لحظات ” في اقرب وقت “

كيف أعمل رغوة الكوفي

نقدم لكم في هذه الفقرة ” كيف اعمل رغوة الكوفي ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

كيف أعمل رغوة الكوفي

 

القهوة

عندَ ذهابنا إلى المقاهي مع أصدقائنا نتوقُ إلى شُرب القهوة فيها لأنَّ لها طعمٌ خاص ومنظرٌ مُلفِت وبالأخص مع الرغوة،

 

فمهما حاولنا إعداد الكوفي في المنزل لا نحصُلُ على هذهِ الرغوة الكثيفة واللّذيذة، إذ يَستخدمُ أصحابُ هذهِ المحال أجهزةً خاصّة للقيام بذلِك، لكن هُنالِكَ دائماً طُرقٌ مُختلفة للقيام بالأمور،

 

فباستطاعتنا إعداد الكوفي بالرغوة في المنزل وبكُل سهولة عن طريق اتّباع بعض الطُرق.

 

كيفيّة إعداد الكوفي بالرغوة

 

صب ما يكفي من الحليب البارد في إبريق البخار، وإذا كانَ لديك الوقت الكافي يُنصح بوضع الإبريق في الفريزر قبلَ استخدامه لمُدّة نصف ساعة على الأقل،

 

فالإبريق البارد سيعطيكَ المزيد من الوقت لتبخير الحليب، وتقليل فُرَص حرقه، وأيضاً تُصبحُ الرغوة أكثف وأسهل للتشكيل. للحصول على رغوةٍ مثالية يُنصحُ باستخدام ميزان حرارة سائل،

 

فهوَ يُساعِدُ على معرفة الوقت المُلائم لإزالة الحليب عن البُخار قبلَ أن يحترق، فالهدف من ذلك هو تسخينه إلى درجة ما قبل الغليان.

 

وضع عصا البُخار في أسفل الإبريق، ومن ثُمَّ تشغيل البُخار ورفع العصا تدريجيّاً إلى أن تصِلَ إلى سطح الحليب، والقيام بخفض حرارة الإبريق عندما يرتفعُ الحليب إلى أعلى، ويجب ألّا يتمدّد الحليب كثيراً،

 

ولا ينبغي أن يكونَ هُنالِكَ أيّ فقاعات كبيرة على سطحه، وهذا من شأنه خلق تركيبة حليب سَلسة ومُخمليّة كالرغوة الموجودة فوق الكوفي.

 

ترك الحليب لتصل درجة حرارته إلى 37 درجة مئويّة، ومن ثُمَّ وضع عصا البخار على جانب الإبريق مُلامِسةً للقعر، والقيام بتحريك الحليب بلطف وبعكس إتّجاه عقارب الساعة.

 

الاستمرار بالقيام بذلِك حتّى تصل درجة حرارة الحليب إلى 65 أو 68 درجة مئويّة، وأعلى درجة يجب أن تكون 71 درجة مئويّة والحرص على عدم ارتفاعها أكثر من ذلِك.

 

أحياناً يجب إزالة الحليب عن البُخار قبلَ أن يصِلَ إلى درجة الحرارة المطلوبة بعشر درجات، لأنَّ بعض الأباريق لها خاصيّة التسخين السريع، وترتفعُ حرارةُ الحليب فيها حتّى بعدَ إزالته عن البُخار.

 

إغلاق البُخار وإزالة العصا وميزان الحرارة من الحليب، والقيام بتنظيف عصا البُخار باستخدام منشفة مُبلّلة.

 

ترك الحليب ليرتاح لبضع دقائق، فهذهِ الخطوة تجعلهُ مُخمليّاً وسلساً أكثر.
تحريك الحليب بقوّة.

 

إعداد الكوفي

 

إعداد أي نوع مُفضَّل لديك، فبالإمكان إعداد الكوفي العاديّ، أو النيسكافيه، أو أيّ مشروب آخر حسبما يُفضّلهُ الشخص.

إضافة الرغوة إلى الكوفي بِشكلٍ تدريجيّ، وبالإمكان رسم بعض الأشكال على السطح باستخدام الرغوة.

إضافة رشّة من مسحوق الكاكاو للزينة.

كيف تصنع رغوة الكابتشينو

نقدم لكم في هذه الفقرة ” كيف تصنع رغوة الكابتشينو ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

المشروبات الساخنة

في الآونة الأخيرة تهافتت المطاعم و المقاهي في تقديم المشروبات الباردة و السّاخنة المستوردة و المبتكرة من المطاعم الغربية، وخصوصاً من دول أوروبا لعل أشهرها إيطاليا، ويعتبر المطبخ الإيطالي أشهر المطابخ في إعداد الوصفات الشّهية سواءً في الأطباق أو الحلويات أو المشروبات، مثل مشروبات الكابتشينو و مشروبات اسبرسو و موكا و نابوليتانا.

 

يعشق البعض تناول قهوة الكابتشوينو، ويرغب البعض دائماً بتوافرها و صناعتها في المنزل لعشاق و محبّي الكابتشينو، وهناك أكثر من طريقة لتحضير وصنع الكابتشينو، ولعل ما يميز الكابتشينو هي رغوة الكابتشينو الطّيبة المذاق، حيث تكون الرغوة تغطي ثلثي كوب القهوة أو كوب الحليب.

 

طرق صنع رغوة الكابتشينو

هناك أربع طرق يمكن من خلال صنع رغوة للكابتشيو، وهي كما يلي: الطريقة الاولى

 

يتم إحضار مسحوق القهوة الفوري و حليب كامل الدّسم.

يتم وضع الحليب في وعاء و يوضع على النّار لمدة دقيقة دون أن تصل إلى درجة الغليان.

يتم سكب الحليب في كوب و يتم تحريكه برأس الخلاط أو وضعه في الخلاط لحين تكوّن الرّغوة.

بعد ذلك يتم وضع رغوة الحليب على كوب القهوة السّاخن أو على كوب من الحليب السّاخن، و يضاف إليه القهوة و يتم تحريكه جيداً
نلاحظ أنّ الرّغوة ما زالت محافظة على ثلثي الكوب.

 

الطريقة الثانية

يتم إحضار نصف كوب سكر و كوب ماء بارد، و ونصف كوب من مسحوق القهوة سريعة التّحضير.

يتم وضع كافة المواد في خلاط، و يتم خلطها إلى أن يصبح هذا الخليط مثل الكريمة، ويتم وضع هذه الكريمة في وعاء محكم الإغلاق.

يتم استخدام هذه الرّغوة أو الكريمة بإضافتها إلى الحليب السّاخن و القهوة السّاخنة.

 

الطريقة الثالثة

عند تحضير كوب من الحليب السّاخن يضاف ملعقة من مسحوق الفانيلا، و يتمّ خفق الحليب و الفانيلا بالخفاق جيداً إلى مرحلة تكون الرّغوة *عند ذلك يتم إضافة قهوة سريعة التّحضير إلى الحليب السّاخن، ويتمّ شربه والتلذذ بشرب هذه الرّغوة الغنيّة.

 

الطريقة الرابعة

 

*يتم إحضار ثلاث ملاعق صغيرة من الكاكاو، و ملعقتين من القهوة و ملعقة الفانيلا و أربع ملاعق سكر كبيرة و ماء بارد.

 

يتم وضع هذه المقادير في الخلاط ثم يتم وضعها في وعاء، وخفقها بالخفاق للحصول على رغوة غنية، وحفظها في وعاء ووضعها في الثلاجة لأنها رغوة متماسكة.

عند استخدام هذه الرغوة يتم تحضير كوب من الحليب السّاخن قليل الدّسم أو كامل الدّسم حسب رغبة الشّخص، ويضاف ملعقة كبيرة من الرّغوة في الكوب، ويسكب الحليب المغلي مع التّحريك لصنع رغوة مكثفة في الكوب.

 

يذكر أن تزيين رغوة الكابتشينو البيضاء لها طريقتها، حيث غالباً ما يتم رش القهوة فوق الرغوة على أشكال مختلفة للحصول على كوب مزين من رغوة الكابتشينو

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف اعمل رغوة الكوفي ” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

298 مشاهدة
التالي
صور ركوب الأمواج بهاواى
السابق
أضرار الشاي الأحمر