التخطي إلى المحتوى

كيف اكشف كذب حبيبي سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع نصائح الاحباب في الشرق الاوسط والعالم عن كيف اكشف كذب حبيبي وهو ما ستعرفية من خلال هذا الموضوع والفقرات القادمة عن ماذا تأطدين عن ما تعرفين ان حبيبك يكذب يعتبر الكذب في العلاقات واحدًا من أسوأ الأمور والتي تؤدي في الكثير من الحالات إلى إفشالها ولذلك من خلال الفقرات سوف تعرفين عن ماذا يمكنك ان تعرفي كيف اكشف كذب حبيبي من خلال موقعنا لحظات

طرق كشف الشخص الكاذب

هناك الكثير من طرق كشف الشخص الكاذب وهو ما ستعرفية من خلال هذة الفقرة عن طرق كشف الشخص الكاذب وهي :

 

مهما كان الإنسان ذكياً في حبك القصص وخلق الأكاذيب لا بد وأن يقع بعثراتٍ كثيرة تكشف زيف كلامه، قد تكون بأقوالٍ أو أفعال تصدر عن لغة الجسد تؤكّد عكس ما يقول، وهناك أشخاصٌ لديهم قدرة هائلة على قراءة تعابير الوجه ونبرة الصوت وأسلوب الكلام

ربما تشاهد أيضأ:
كيف اعرف من يحبني من نظراتة - كيفية معرفة حب شخص

 

وتمييز الصدق عن الكذب فيه، لكن في العموم هناك مجموعة من الإشارات التي نستدل من خلالها على كذب من نحاوره بشكلٍ مباشر، وسوف نتطرّق فيما يلي إلى أبرز هذه الأمور التي يمكنك الاستعانة بها لمعرفة مدى صدق من تتعامل معهم يومياً:

 

لغة العيون:

 

تستطيع أن تكشف كذب الحديث من خلال التركيز في عيون المتحدث أثناء كلامه فإذا كان ينظر في عينيك بشكلٍ مباشر وبكل ثقة فهذا يعني أنّه شخصٌ صادق، بينما من يحاول الهروب من عينيك وتراه زائغ البصر هنا دون أن ينظر نحوك فهو إنسانٌ كاذب عجز عن مواجهتك بالحقيقة .

 

لغة الجسد:

 

غالباً ما يرافق كلام الشخص الكاذب بعض الحركات اللا إرادية التي تكشف حقيقة كذبه؛ فالكاذب يتحرّك كثيراً ولا يستطيع الجلوس هادئاً فهو عصبي وانفعالي يحاول أن يقنعك بصدق حديثه فيظهر عليه الارتباك الشديد ليمنعك من مقاطعته أو سؤاله لأنه يهتم بأن يكمل حيلته وسرد كلامه الكاذب عليك

فإن تعرض للمقاطعة وجدته يتلعثم في الحديث ويسرد الكلام ببطء ويفكر كثيراً فيما يقول، كذلك يكثر الكاذب من لمس أنفه أو وجهه أو فمه أو إحدى أذنيه بأصابعه طوال الحديث، كذلك قد يقوم بهرش رأسه أو فرك إحدى عينيه، كما يرافق ذلك عادة تعرق شديد في الجسم، كذلك قد يقوم بضم يديه أمام صدره، وهذه جميعها حركاتٌ معروفة لمحاولة منح النفس القوّة لمواصلة الكذب وإقناع الآخر به .

ربما تشاهد أيضأ:
علامات الحب من أول نظرة عند الرجل و المراة - ما هي علامات الحب تعرف عليها

 

تكرار الكلام:

 

حيث إنّ الكاذب كثيراً ما يكرّر أقواله وكلماته أكثر من مرة خلال جلسته، وهذا بالتأكيد يدلّ على فقر أدلته وحججه وأن ليس لديه كلماتٌ أخرى غير ما أعده لكذبته.

 

قذف الآخرين:

 

الشخص الذي يكثر من نسب أقوال وأفعال قبيحة إلى الآخرين ويذمّهم أمامك هو شخص كاذب بالضرورة.

نبرة الصوت:

 

إذ يتكر لدى الشخص الكاذب اضطراب في نبرة صوته وحدّته فتراه عندما يتكلّم ينخفض صوته في نهاية كل عبارة كاذبة، كما أنّه يبلع اللعاب بشكل متكرر.

 

استخدام عبارات التأكيد:

 

يغدق الكاذب في تكرار بعض العبارات ليوحي بمصداقيته الشديدة مثل : أرجوك صدقني، والله كذا وكذا، وأقسم بالله، أنا لا أكذب بكلمة وغيرها فهو يثبت على نفسه كلامه الكاذب ويكشف حقيقته؛ لأنّ الصادق يحكي ما لديه دون أن يلجأ لمثل هذه العبارات.

ربما تشاهد أيضأ:
علامات حب البنت للشاب - علامات الحب عند المرأة

كيف اكشف كذب حبيبي

هناك العديد من الطرق عن كيف اكشف كذب حبيبي وهو ما سنقدمة من خلال هذة الفقرة عن كيف اكشف كذب حبيبي وهي :

 

في كثير من الأحيان تستشعر المرأة أن الرجل الذي يحادثها كاذب، أو أن بعضاً من كلامه لا يمت للواقع بصلة، ورغم ذلك، فهي تحاول ألا تظهر شعورها له، وتدعه يكمل كلامه، حتى لا تحرجه بالمطلق، وفي الواقع فقد كشفت دراسة حديثة أن المرأة تستطيع أن تعرف أن الرجل الذي أمامها كاذب، وتعرف نقاط الصدق والكذب، ولكنها تفضل سماعه، لتعرف مدى اتقانه للكذب، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك عزيزتي المرأة بها أن تكتشفي كذب الرجل، وهي كالتالي :

 

1-الإرتباك :

 

ويعتبر الإرتباك الصفة الأقوى التي تبين كذب الأشخاص المحيطين بنا، وخاصة من نحب، فتجد الرجل عندما يكذب على امرأة يحبها، يحاول أن يخفي إرتباكه من خلف نظراته التائهة، لأنه يعلم جيداً أنها تعرفه، ولا يريد أن يبدو في مظهر الكاذب، فتجده على غير طبيعته، يحاول بكل الطرق أن يتلوه الموضوع حتى لا يكشف .

ربما تشاهد أيضأ:
علامات الحب من أول نظرة عند الرجل و المراة - ما هي علامات الحب تعرف عليها

 

2-الضغط على اليدين :

فالمرأة تكشف الرجل الكاذب عندما يضغط على يديه، ليخفي كذبه، فهو بذلك، يحاول أن يحبك كذبته بكل الطرق الممكنة، فتجده لا يجد الحجج المنطقية، فيضطر إلى إختلاقها، مما يؤدي إلى توتر حاد .

 

 

3-التعرق الشديد أثناء الحديث :

فإن رأيتي الرجل الذي تحبين يتعرق كثيراً أثناء الحديث، ويلعق شفاهه بإستمرار، فإعلمي أنه وصل إلى حد التوتر، فهو لا يريد ان يصغر في عينيك، وبالتالي يبذل الجهد المضاعف ليثبت صحة كلامه، مما يؤدي إلى تعرق واضح في منطقة الجبين، والوجه .

 

4-لا ينظر اليكي مباشرة :

فعندما يكذب الرجل، يميل إلى عدم النظر إليك بصورة مباشرة، ويتحاشى النظر إلى عينيكي بصورة خاصة، حتى لا يفتضح أمره، وكذلك يسعى بكل الطرق إلى إقتباس كلمات معروفة، ويقوم بدسها بين كلامه، ليبدو كأنه حقيقياً، أما عن تصرفاته، فيحاول إخفاءها بكل الطرق الممكنة .

ربما تشاهد أيضأ:
علامات حب البنت للشاب - علامات الحب عند المرأة

 

5- يتحاشى المواجهة :

إن رأيت رجلاً إختار ألا يتناقش معك في موضوع صدر، فإعلمي أنه لا يجد ما يقوله، وإن أصررت عليه وجدتيه لا يستطيع أن يكمل جملة واحدة على الأقل، وكلامه يكون أشبه بالكلمات المتقاطعة التي لا معنى فيها، كما ومن الممكن أن يلجأ إلى أسلوب الكلام المرسل، كأن يستشهد بقول أحدهم ليبرأ نفسه .

 

وفي الختام، فإن الرجل عندما يكذب على محبوبته، تجده يميل إلى الكذب بإستمرار، وكذبة تلو الأخرى، وفي كل مرة يفتضح أمره لأنه ينسى ما قال وما كذب به، وعندما تعرفين أن الرجل الذي تحبين كاذبا، فالأفضل أن تبتعدي عنه، لأنه لا يصلح لأن يكون شريك حياة .

 

 

وقد عرضنا علي حضرتكم كيف اكشف كذب حبيبي وكل ما يخص طرق كشف الشخص الكاذب كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع نصائح الاحباب في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *