التخطي إلى المحتوى

كيف امنع ظهور الحبوب بعد ازاله الشعر على موقع لحظات الموقع المتميز فى تقديم كل ما هو جديد من وصفات رائعه ومبهره للبشره والجسم يعتبر ظهور الحبوب من الأعراض الشائعة التي تعاني منها العديد من النساء بعد عملية إزالة الشعر نتيجة لتحسس البشرة وتهيجها بفعل المواد الكيميائية أو الحرارة المرتفعة الناتجة عن الوسائل المستخدمة لإزالة الشعر وكلى نتفادا كل هذا جئنا لكم باهم الوصفات الطبيعيه على موقع لحظات ♥♥♥♥

وصفات للتخفيف من ظُهور الحبوب بعد إزالة الشّعر

هذه الوصفات توضع على البشرة بعد القيام بإزالة الشعر لمنع تحسسها وظهور الحبوب فيها وهي وصفات طبيعية منزلية وهى :

 

الأسبرين والحليب المُثلّج:

 

تُذابُ حبّة من دواء الأسبرين وتُضافُ إلى الحليب، ثُمّ يُدهن المزيج على البشرة بواسطة قُطنّةٍ ناعمةٍ بعد إزالة الشّعر.

النّشا وماء الورد:

 

يُخلطُ مقدارُ فنجانٍ من ماءِ الورد مع ملعقة كبيرة منَ النّشا، وتُدهن البشرةُ بهذا المزيج بعد إزالة الشّعر عنها ويُتركُ حتّى يجّف ثمّ تُشطف البشرةُ بالماءِ البارد.

الحليب والماء البارد:

 

يُخلط كأسٌ من الحليب خالي الدّسم مع كأسٍ آخرَ من الماء البارد وتُمسح البشرةُ بهذا المزيجِ من وقتٍ لآخر بعد إزالة الشّعر.

الألوفيرا وزيت اللاّفندر:

 

تُخلط ملعقتينّ من جلّ الألوفيرا مع 10 قطراتٍ من زيت الّلافندر و10 قطراتٍ أُخرى من زيت شجرةِ الشّاي مع ملعقة كبيرة من زيت زهرة الرّبيع، ثمّ تُدهن المُكوِّناتُ على البشرة بعد إزالة الشّعر.

ماسك الخيار:

 

يُبرشُ الخيار ويوضعُ على البشرة بعد نزع الشّعر ويُمكن إضافة جل الألوفيرا لهذا الماسك، أو يمكنُ ببساطةٍ وضع شرائح الخيار على البشرة، حيث يُعتبرُ الخيار مضادّاً فعّالاً للأكسدة فيُخفّف من الآلام ومن التهاب الجلد واحمراره.

 

النّعنع والشّاي الأخضر:

 

يُضاف 950 مل من الماء المغلي على وعاءٍ فيه 5 أكياسٍ من الشّاي الأخضر مع 3 أكوابٍ من أوراق النّعنع الطّازجة، يُغطّى الخليط حتّى يبرد لمدّة ساعةٍ تقريباً، وبواسطة قُطنّة يُدهنُ على البشرة المُتهيّجة بعد إزالة الشّعر، فالشّايُ الأخضر يُخفِّفُ من الألمِ النّاتجِ عن نزعِ الشّعر، أمّا النّعنع فهوَ يُهدِّئُ ويُبرِّدُ البشرة.

مُكعبّات الثّلج:

 

تُستخدام مُكعّبات الثّلج على البشرة لتُخفّف من تهيُّجها بعد نزع الشّعر عنها.

زيت الأطفال:

 

يُدهن زيتُ الأطفال على البشرة بعد إزالة الشّعر، حيث يخفف من تهيّجها واحمرارها.

 

طرق تجنب ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

طرق تجنب ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر تجنبي إزالة الشعر خلال فترة الدورة الشهريةحيث تصبح البشرة خلال هذه الفترة أكثر حساسية وأكثر عرضة لحدوث الالتهابات وظهور الحبوب.

تجنبي تقشير البشرة مباشرةً بعد إزالة الشعر؛ لأنّ الطبقة الخارجية للبشرة تصبح أكثر حساسية بعد إزالة الشعر، وبالتالي تقشيرها مباشرةً يعرضها لظهور الحبوب.

تجنب الشعور بالخوف والتزام الهدوء خلال عملية إزالة الشعر؛ حيث أشارات العديد من الدراسات أنّ الشعور بالخوف يؤدّي إلى انقباض بصيلات الشعر داخل خلايا البشرة.

تجنبي استخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على زيوت معدنية؛ حيث تؤدّي إلى سد مسام البشرة ومنع خروج الإفرازات الدهنية وبالتالي التهابها وظهور الحبوب.

استخدمي مكعبات الثلج بعد الانتهاء من إزالة الشعر؛ للتخفيف من الألم، والاحمرار، والتورم، وبشكل خاص في حد وجود نزيف نتيجةً لشد الشعر الخشن.

احرصي على غسل البشرة برفق بعد إزالة الشعر، وتجنبي استخدام الأنواع القاسية من الصابون التي تحتوي على كيماويات تضر البشرة.

تجنبي تعريض البشرة للتلوث بعد إزالة الشعر، من خلال تغطيتها بالملابس القطنية النظيفة.

تجنّبي التعرّض لأشعة الشمس أو الحرارة المرتفعة بشكل مفرط أو مباشر بعد إزالة الشعر.

استخدمي محلول سكري لمسح البشرة وتهدئتها.

تجنبي إزالة الشعر خلال استخدام الأدوية التي تحفز تقشير البشرة ومعالجة حبّ الشباب.

احرصي على إزالة الشعر بعد الاستحمام بالماء الفاتر؛ حيث تكون البشرة طرية ونظيفة.

احرصي على تنظيف اليدين جيداً قبل إزالة الشعر، أو تعقيم ماكينة إزالة الشعر بالسبيرتو قبل وبعد استخدامها.

جرّبي جميع وسائل إزالة الشعر، حتى تتعرّفي على الوسيلة المناسبة لبشرتك وتتجنّبي ظهور الحساسية والحبوب.

 

اتباع بعض الخطوات اللازمة لتجنب ظهور الحبوب

اتباع بعض الخطوات اللازمة لتجنب ظهور الحبوب نصائح بسيطة لتجنب ظهور الحبوب بعد استخدام الخيط لإزالة شعر الوجه وهى :

 

1- تجنبي ملامسة البشرة

بعد استخدام الخيط، تصبح البشرة أكثر حساسية؛ فيزيد ذلك من فرص انتقال العدوى الفطرية المسببة للحبوب؛ لذلك، احرصي على عدم ملامسة البشرة باستخدام اليدين لعدة ساعات؛ لتجنب احمرارها والتهاباتها.

 

2- استخدمي كريمًا مهدئًا للجلد

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، تأكدي من توافر أي كريم مهدئ للبشرة، واستخدامه مباشرةً بعد استخدام الخيط، يمكنكِ استشارة طبيبك الخاص لتحديد المستحضر المناسب لنوع بشرتك.

 

 

3- تجنبي التعرض لأشعة الشمس

 

التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد استخدام الخيط، يزيد من فرص تلف البشرة وظهور الحبوب؛ لذلك، ينصح بإزالة الشعر ليلاً أو بعدم التعرض لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن 12 ساعة، كما ينبغي تطبيق كريم واقٍ للشمس؛ للحماية من آثار التلف.

 

4- ماء الورد

 

يتميز ماء الورد بخواصه المرطبة والمهدئة للبشرة؛ مما يعمل على الوقاية من حبوب الجلد بعد إزالة الشعر الزائد، قومي برش القليل من ماء الورد المبرد على بشرة الوجه لتهدئة الالتهابات واحمرار البشرة.

 

5- جل الألو فيرا

 

جل الألو فيرا أيضًا من المكونات الفعّالة لإنعاش بشرة الوجه وتهدئتها؛ خاصةً بعد استخدام الخيط لإزالة الشعر؛ فيتميز بخواصه المضادة للالتهابات والمطهرة للبشرة؛ لمنع انتقال العدوى الفطرية.

 

6- عدم تطبيق المكياج

 

تحتوي أغلب مستحضرات المكياج على الكيماويات القاسية، التي تتسبب في تهيّج البشرة؛ خاصة بعد إزالة الشعر مباشرة، احرصي على تجنب مستحضرات المكياج لمدة يوم أو يومين؛ لحماية البشرة من الالتهابات الزائدة؛ خاصةً أقلام الحواجب وظلال الجفون.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف امنع ظهور الحبوب بعد ازاله الشعر على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف ازيل شعر يدى بدون قلم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *