التخطي إلى المحتوى

كيف تبدين اصغر سناً على موقع لحظات الموقع الرائد فى العنايه بالبشره والجسم و تعد مرحلة الشيخوخة آخر مراحل نمو الإنسان حيث تظهر علاماتها على الوجه وهناك العديد من السيدات يسعين للمحافظة على جمالهن في مختلف فترات عمرهن ليبدون أصغر سناً ونقدم لكم ايضا وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد ونصائح لجعل الجسم يبدو اصغر  سناً والتمارين الرياضيه لها دور كبير فى الحفاظ على الشباب والحيويه

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد

 

الزنجبيل والعسل

 

يتم استخدام الزنجبيل والعسل من خلال وضع كمية قليلة من الزنجبيل المبشور في وعاء كبير، وإضافة كمية قليلة من العسل، وخلطهما، وتطبيق الخليط الناتج على الوجه وخاصةً المناطق التي تنتشر فيها التجاعيد، مع التدليك الجيد لمدة دقيقتين باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة خمس دقائق، حتى يجف، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ.

زيت الخروع

 

يعد زيت الخروع من أفضل الزيوت الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في علاج مشاكل البشرة المختلفة، ويتم استخدامه بوضع بضع قطرات منه على المناطق المصابة، مع الفرك بخفة لمدة تتراوح ما بين الدقيقتين والخمس دقائق، وتركه لمدة عشر دقائق، حتى يجف، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر.

بياض البيض

 

يعدّ بياض البيض من أفضل العلاجات الطبيعية التي من شأنها أن تشد البشرة، وتزيل كافة الشوائب والمشاكل التي تشوه مظهرها، ويتم استخدامه عن طريق تطبيق بياض بيضتين على البشرة والرقبة، مع التدليك الجيد لمدة تتراوح ما بين الخمس دقائق والعشر دقائق، وتركه لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

وصفات للعناية بالشعر

خل التفاح

يتم استخدام خل التفاح بوضع كمية منه على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة ربع ساعة، حتى يجف، ثمّ غسل الشعر بالماء والشامبو، مع الحرص على استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعياً.
صفار البيض

يمكن الاستفادة منه من خلال وضع صفار بيضة في وعاء، وخفقها، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ومئة غرام من الماء، والخلط الجيد، للتماسك التام، ووضعه على الشعر، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء والشامبو.

طرق الظهور بسن أصغر

نقدم لكم فى هذه الفقره افضل واحلى طرق الظهور بسن أصغر وهى كالاتى :

 

تعلُّم أساسيات وضع المكياج المناسب للعمر، إذ إنّه مع التقدم بالعمر تبدو العينين ذابلتين، لذلك ينصح بالابتعاد عن تظليل العيون بالبودرة واستخدام الظلال زيتية القوام، وتجنب استعمال الماسكار المائلة إلى اللون الأرجواني، والوردي، والاستعاضة عنها باللون الأسود، والأحمر، والأشقر.

الاهتمام بنظافة الحاجبين وشكلهما، والاستعانة بقلم الحواجب غير الغامق لملء الفراغات.

استعمال عاقص الرموش، لتبدو أجمل، وأطول، ولتمنح العينين سعةً أكثر.
استعمال كريم أساس بنفس درجة لون البشرة أو أغمق بدرجة واحدة أو أفتح بدرجة.

الاهتمام بصفاء البشرة، وحمايتها من العيوب.

الابتعاد عن استعمال كريم أساس البودرة، لأنه يسبب جفافاً، ويتجمع بين ثنايا الجلد، والاستعاضة عنه بكريم أساس سائل.

استعمال أحمر شفاه أفتح من لون الشفتين، ويفضل وضع ملمع على الشفة السفلية لتبدو أكثر امتلاءً.

نصائح عامة للظهور بسن أصغر

نقدم لكم فى هذه الفقره نصائح عامة للظهور بسن أصغر والعنايه بالمهظر الخارجى :

 

التوقف عن التدخين، لأنه يعتبر مضراً بالصحة، ويعجّل ظهور علامات التقدم بالعمر، مثل التجاعيد، والخطوط الرفيعة، والكلف، وترهل الجلد.

الإكثار من شرب الماء كل يوم، أي بما يعادل ثمانية أكواب على الأقل، لأنها تلعب دوراً أساسياً في نضارة البشرة، وترطيب الجسم، وتخليصه من السموم.

الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن، والإكثار من الخضراوات والفواكه والابتعاد عن تناول الوجبات غير الصحية، والغنية بالكربوهيدرات والبروتينات، وتجنب تناول الأطعمة في ساعات متأخرة من الليل.

الالتزام بممارسة التمارين الرياضية كل يوم، مثل المشي لمدة نصف ساعة على الأقل كل يوم.

الاستمرار بترطيب البشرة، والعناية بها، والابتعاد عن استعمال الكريمات المصنعة من المواد الكيميائية، لأنها تتلف البشرة، وتؤثّر عليها.

تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة، لأنها تؤدي لجفاف البشرة.
أخذ قسطٍ كافٍ من النوم.

 

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن  على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف اظهر اصغر سنا بشكل طبيعى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *