التخطي إلى المحتوى

المصدرالرئيسى للهم والحزن فشل العلاقات العاطفية، ولكن كيف يستطيع الشخص مساعدة نفسه فى التخلص من الشعور بالضيق والهم والحزن، يعرض موقع لحظات عدة أشياء، تساعدنا للخروج من هذه الحالة، واستبدالها بالسعادة وهى الاستعانه بالصبر والصلاه والدعاء وللمزيد من الاستمتاع زورو موقعنا لحظات

ضيق الصدر

اسوأ ما يصيب الانسان من حمل الهم هو ذهاب النوم, وضيق الصدر. يشعر الانسان وكأنه يحمل جبلا ضخما فوق ضلوع صدره, يشعر وكأن انفاسه لاهثة وهو مرتاح لا يقوم بأي جهد. يشكو اليك انه تعيس لا يشعر بالحياة ولا بالرغبة فيها ويرجو الخلاص منها لو كان سيستريح من كل هذا الضيق. الي هذه الدرجة يثقل هذا الهم انسان بكامل امكانياته العقلية والنفسية والذي قام هو نفسه بتحدي كل الصعاب وعمر الارض واستخدمها في صالح رفاهيته وتقدمه. لكن الحياة مازالت تعاند الانسان وتجبره على تقديرها والخشية منها وعمل حساب كبير لجبروتها وحكمتها.

ربما تشاهد أيضأ:
كلمات و رسائل تهنئة بالزواج 2020

استعينوا بالصبر

افضل النصائح التي تقدمها لانسان يمر بمثل هذه اللحظات من الضيق والتعب وحمل الهم هي الصبر. والصبر انواع واجملها الصبر الجميل وهو ان تتحمل البلاء والهم بمسئولية وتأخذ من الاسباب ما يخلصك من اسباب الهم والحزن ثم تتوكل على الله فهو خالقك وقادر علي ان يريح القلب ويداويه. اي نصيحة اخرى مثل الطبطبة والتهوين من الامر الذي اصاب الانسان بالهم لن تؤدي الا دور المسكنات في حالة المرض, مجرد مخدر وضعي مؤقت لكن الصبر والاخذ بالاسباب اشبه بعمليات كي الجروح صعبة ومؤلمة لكنها حقيقية وتحقق النجاح.

الاجتهاد والظن بالخير

الاجتهاد والظن بالخير يقول المثل الشائع “تفائلوا بالخير تجدوه”. اي ظنوا بالله خيرا في غد افضل تجدون الخير مطروحا عليكم, اما لو تشاءمت وظننت السوء في الغد ستصاب بالهم اكثر واكثر. ما يضيرك لو ظننت الخير في الغد الذي لم يأتيك بعد؟ اصبر وخذ بالاسباب وتوكل على الله واستعن به, واجعل نظرتك للغد مشرقة مميزة وستجد ان هذا الفعل هو افضل ما تقوم به لتتخلص من همك وتفوق منه نهائيا وتبتسم لك الحياة.

ربما تشاهد أيضأ:
كلمات حزينة جديدة - عبارات حزينه عن الفراق

طريقه عجيبه للخلص من الهم

عندي لكم طرق لتخلص منه:

(1)

إنْ الحـُزن ْمـَشـَاعرْ انسـَانيهْ مـَقـبـُولـَه ،
بالـذَاتْ فـِيْ اللحـَضاتْ الاولـَىْ مـِنْ
الصـَدمـَه او الفـَـقدْ ،فأقـبلـِيْ المشـَاعرْ
ودعـِيْ لهـَا مـَجالآ فـِيْ التــَعبيــر ْ.
وآيضــآ تقـَبليْ مشــَآعر من حــَولكْ ..

(2)

تــَعوديْ انْ تعـَبريْ عـَنْ حـِزنك ْ
وذلـَكْ بالتنفـِيسْ سـَواء بالتـَحدثْ
او البـُكاء او غيـَرْ ذلـَكْ .
وتـَذكريْ انْ يـَعقُوب ْ علـَيه السـَلآمـْ ..
كـَانْ حـَزينآً جـِدآً عـَلىْ فـَـقدْ ولــَدِه
وقـَدْ سـَمحْ لنـَفسِـه بـالبـُكـاء تـَارة
والبـَثْ لله تـَارة والدُعـَاء تـَارة وبالتـَفاؤلْ تـَارة اخـْرىْ ..
لا تـَـكبـتِيْ بـَلْ عـَبريْ .

ربما تشاهد أيضأ:
كلام صباح الخير - كلمات صباحية

(3)

انْ اغـلبْ أهـلْ الحـِزنْ حـَساسُونْ ،
كـُونيْ متـَجـَاوزة
ولا تـَاخِذيْ الامـُور بحـَساسـِـية ..
وثــِقيْ بأنْ مـَايمرْ فيـِكِ يــَمرْ بــِغيركْ ،
واذا كـَانْ اغــلبْ النـَاسْ الذينْ لا يـَمرونْ
بـَما انتْ تـَمرْ فيــِه فأما انكْ مبــَتلىْ مـِنْ الله
تعـَالىْ فهـَذا خـَير
لكْ للأجرْ والعـَطـَاء وعـَليكْ
انْ تـَفرحيْ ولا تـَحزنيْ ، وامـَا انكْ
لا تـُحسنينْ الحيـَاء فعـَليكْ انْ
تتــَعلمـِيْ كيـَفْ تـَعيشين ْالحـَياءْ
بـَدلآ مـِنْ انْ تـَحزنـِيْ وتنـَسحـَبيْ .

(4)

بـَدلآ مـِنْ انْ تنـَدبِـي ْ
حـَظكْ قـُومـِيْ بـِصنع ْمـَجدكْ !
اذا استـَمرْ الحـُزنْ حـَتىْ بعـَدْ التـَنفيسْ عـَنه فـَقوميْ
وعـِيشيْ حــَياتكْ اوجـِديْ صـَنعه ، ابدعِيْ فــِكرة،
مـَارسـِيْ هـِواية ، اكتـِبيْ ، شـَاركــِيْ ..
لا تـَكونـِيْ مـَتفرجـَه او مــَنعزلـَه.

(5)

مـِنْ اقـَوىْ مـا يجـْليْ الحـُزنْ مـِنْ الصـُدور تـِلاوة كـِتاب ..
الله تعـَالىْ ، فـَفيه عـِلاجْ اعــْماقْ النفــسْ البشـَريـَه ومخـَلفاتْ
القنــَاعـَاتْ الـَواهـَية وتحـِيد عـِشقْ الـُدنيا والاسـْتماته عـَلىْ
رضـَىْ النـَاسْ . ووردْ يـَوميْ قـَصير يـَكفـِيْ لأحـْزانْ الحــَياه اليـَومـَيه ..

ربما تشاهد أيضأ:
كلمات حزينه عن الاب قصيرة - عبارات حزينة عن الاب قوية

(6)

قـُوليْ : اللهــُمـْ انـِيْ اعـُوذْ بـِكْ مـِنْ الهـَمْ والـُحزنْ ،
واعـُوذْ بـِكْ مـِن ْالعـَجـَزْ والكـَسَلْ ،
واعـُوذ بـِكَ ، مـِنْ غـَلبـَة الــَدينْ
وقــَهرْ الرجـَالْ
مـَنْ قـَاله اذهبْ الله هـَمه وقضـَى لـَه دينـَه.

(7)

قــُـومـِيْ بإدخـَالْ السـُرورْ عـَلىْ الاخـَرينْ فهـَذا سـَوفْ يعيــِنكْ ..
فـِيْ انْ تــَجعلـِيْ لنفــسِكْ اولـَوية ايضـَا
تـَبسمـِيْ ، وتـَعلميْ انْ تعـَوديْ نفسـَكِ
علـَىْ ذلكْ .. انْ العبــُوس مجـــْلبة للحـُزنْ والتــَبسمـْ
مجـْلبة للســَعادَه ..

كيف تتخلص من الحزن

كيف تتخلص من الهم والحزن :

1- التنفس بعمق يساعد على إخراج مشاعر الحزن والهم من داخلنا ويضمن لنا التخلص منها.

2- تقديم المساعدة ومحاولة حل مشاكل الأشخاص المقربين على حلها يطرد الشعور بالحزن، ويضيف ثقة بالنفس، ويرضى أنفسنا ويحول طاقتنا السلبية إلى إيجابية .

ربما تشاهد أيضأ:
كلمات مصرية مضحكة - عبارات مضحكة مصرية قوية

3- تذكر اللحظات السعيدة من المواقف القديمة السعيدة يخلصنا من كافة الضيق .

4- ممارسة الأنشطة يساعد على تنشيط الحياة و التخلص من شعور الضيق.

5- تناول الوجبات المفضلة له تأثير إيجابى على أحوالنا النفسية.

6- ابعد عن الإزعاج بقطع الصلة بما يعكر صفو حياتك ومزاجك للتخلص من شعور الضيق لديك.

7- ممارسة الرياضة تخلصنا من الشعور بالاكتئاب والحزن وتبدل مزاج الفرد.

8 – وجوب التعبير عن الحـزن بالتـحدث أو البـكاء، والتذكر بأن يـعقوب علـيه السـلام كان حـزينًا جـدا عـلى فقد ولده، وسـمح لنـفسـه بـالبـكـاء تـارة والبـث لله تـارة والدعـاء تـارة.

صور تخلصك من الحزن والهم

اتمنى ان تكون هذة المقتطفات من الادعيه والصور ااتخلص الهم قد نالت اعجابكم و للمزيد يمكنكم دوما زيارة موقعنالحظات  لكل ما هو جديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *