التخطي إلى المحتوى

كيف تجعل صوتك جميل في القرآن , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيف تجعل صوتك جميل في القرآن , اهم المعلومات عن كيف تجعل صوتك جميل في القرآن ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه المقاله , كيف تجعل صوتك جميل في القرآن, ترتيل القرآن , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن ترتيل القرآن , اهم المعلومات عن ترتيل القرآن ستجدوها بالتفصيل , طرق تحسين الصوت في قراءة القرآن , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن طرق تحسين الصوت في قراءة القرآن .

ترتيل القرآن

ترتيل القرآن , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن ترتيل القرآن , اهم المعلومات عن ترتيل القرآن ستجدوها بالتفصيل .

قال تعالى: (وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً)، يرغب بعضنا في حفظ القرآن وتلاوته بصوت جميل عذب، غير أنّنا لا نمتلك هذا الصوت الجميل والنفس الطويل في القراءة، فنتسائل عن الطرق والتدريبات للحصول على الصوت الجميل في قراءة القرآن، لهذا جئناكم بطرق من شأنها أن تجمّل أصواتكم وتمنحكم نفساً طويلاً في القراءة.

طرق تحسين الصوت في قراءة القرآن

طرق تحسين الصوت في قراءة القرآن , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن طرق تحسين الصوت في قراءة القرآن .

  • سجّل صوتك: قم بتسجيل صوتك واستمع إليه وجرب أكثر من نبرة وبأكثر من طريقة وبطبقات مختلفة وداوم على ذلك، ولا بدّ أن تدرّب صوتك باستمرار فقوّة الصوت من الأشياء المهمّة لتحقيق مرادك، فخفض ورفع الصوت تمرين جيّد تتمكّن خلاله من التحكّم في قدرتك على تنويع القوة كما ويفيد التدرّب على الخطابة في أن تصبح مجيداً في التحكم بطبقات الصوت ومحكم السيطرة على الغصة أو الخنقة التي ترافق البعض.
  • تكلّم بسرعة: إنّ متوسط الكلام الطبيعي للإنسان يصل حوالي 90 كلمة في الدقيقة حاول الوصول لهذا المعدل.
  • اعطِ كل حرف حقّه: اقرأ الحروف بوضوح وتدرّب على الكلمات الصعبة، ولا سيّما التي تحتوي على حروف التفخيم والمختصرة في قول (خص، ضغط، قظ).
  • دع صوتك يتفاعل مع مدلول الكلمات: إنّ تناغم صوتك مع مدلول الكلمات ومعانيها يجعل لديك بصمة خاصة في تلاوة القرآن، وتصبح تلاوتك جيّدة مع الوقت.
  • تدرّب على طول النفس: من خلال أخذ نفس عميق من الأنف فهذا يساعدك في التحكّم بطبقات صوتك.
  • أخرج الحروف من مخارجها بشكل صحيح: يجب أن يخرج كل حرف من مخرجه الخاص، وأن تكون القراءة من الفم ما عدا الأحرف المصحوبة بالغنّة، فخروج الأحرف من غير موضعها يوقع القارىء بخطأ في الأداء والتجويد.
  • اهتم بصوتك وحلقك: الصوت أيضاً بحاجة إلى الراحة وإلى الترطيب فتناول الماء الدافىء المحلى بالعسل يفي بالغرض.

للمزيد من الادعيه والقران الكريم والاحاديث والشعر والادب ودليل الادويه وترددات القنوات والعنايه بالبشره زورونا على اكبر موقع فى العالم موقع لحظات .

قد يهمك أيضاً :-

  1. سورة نوح مكتوبة
  2. سورة المطففين مكتوبة
  3. سورة الكهف مكتوبة
  4. سورة يوسف مكتوبة
  5. سورة الجن مكتوبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *