كيف تزرع أزهار الثلج وتعتني بها في حديقتك

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيف تزرع أزهار الثلج وتعتني بها في حديقتك

كيف تزرع أزهار الثلج وتعتني بها في حديقتك نقدم لكم علي موقع لحظات اختيار نوع التربة تنمو أزهار الثلج بسرعة أكبر في التربة التي تحتوي على نظام تصريف جيد يساعدها على صرف المياه الزائدة المتراكمة فيها بسرعة كبيرة فلا تترسب داخل التربة تحسين جودة التربة في كثير من الأحيان تكون مجبرا على زراعة أزهار الثلج في مكان معين في حديقة منزلك على الرغم من عدم مطابقته للمواصفات السابقة ولذلك فيمكنك تحسين جودة التربة لمعرفة المزيد عن كيفية تزرع ازهار الثلج وتعتني بها في حديقتك علي موقع لحظات

اختيار نوع التربة

  1. في هذه الفقرة نتكلم علي اختيار نوع التربة تنمو أزهار الثلج بسرعة أكبر في التربة التي تحتوي على نظام تصريف جيد يساعدها على صرف المياه الزائدة المتراكمة فيها بسرعة كبيرة فلا تترسب داخل التربة.

  2. ولمعرفة ما إن كانت التربة التي تنوي الزراعة فيها مناسبة أم لا لأزهار الثلج يمكنك أن تراقب تلك البقعة من التربة بعد هطول أمطار غزيرة بفترة تصل إلى 5 أو 6 ساعات

  3. فإن وجدت أن قطرات الماء ما زالت مترسبة على التربة ولم يتم صرفها فهذا يعني أن تلك التربة غير مناسبة لزراعة أزهار الثلج وبالتالي يتوجب عليك أن تبحث عن مكان آخر.

  4. كذلك تفضل أزهار الثلج الأماكن التي تتلقى ضوء الشمس مباشرة بدون حواجز أو عوائق حيث أن أزهار الثلج تحتاج إلى ضوء الشمس المباشر يومياً بمعدل 6 أو 8 ساعات على أقصى تقدير؛

  5. لذلك قم بمراقبة المنطقة التي تنوي الزراعة فيها للتأكد من أنه لا توجد أشجار أو جدران تعيق وصول أشعة الشمس إليها خلال النهار

  6. وذلك مع الحرص أيضاً على أن تترك مسافة مناسبة بين كل بذرة وأخرى تصل إلى حوالي 8 سم.

تحسين جودة التربة

  1. في هذه الفقرة نتكلم علي تحسين جودة التربة في كثير من الأحيان تكون مجبرا على زراعة أزهار الثلج في مكان معين في حديقة منزلك على الرغم من عدم مطابقته للمواصفات السابقة ولذلك فيمكنك تحسين جودة التربة بعدة وسائل أهمها.

  2. إيصال أشعة الشمس إليها. إن كان هنالك جدران أو أشجار كبيرة تحول دون وصول أشعة الشمس إلى بقعة الزراعة فحاول إزالتها حتى تتأكد من وصول الكمية المناسبة من الشمس إلى النباتات.

  3. رفع مستوى التربة لزيادة صرف الماء. كما وضح من قبل فإن أزهار الثلج تحتاج إلى التربة التي تصرف الماء سريعاً ولا تبقيه بداخلها؛

  4. ولذلك يمكنك رفع مستوى التربة قليلاً حتى تصبح أعلى من المناطق المحيطة بها وبالتالي ينجرف الماء بعيداً عنها ولا يتجمع عندها.

  5. ويتم ذلك عبر استخدام السماد العضوي المتحلل أو ما يعرف بلحاء التربة أو الطحالب الخثة وجميعها منتجات زراعة تجدها في المحلات المتخصصة

  6. حيث تقوم بوضعها على التربة لترفع مستواها للأعلى بمقدار 8 سم تقريباً عن بقية الأجزاء المحيطة بها.

وضع البذور

  1. في هذه الفقرة نتكلم علي وضع ا لبذور بعد التأكد من جاهزية التربة ومناسبتها لزراعة الأزهار بها ستقوم بإحضار البذور والتي ستجدها عبارة عن كرات صغيرة الحجم ولها قمة مدببة بعض الشيء.

  2. قم بصنع حفر كبيرة وعميقة في التربة بدرجة كافية بحيث عندما تقوم بوضع البذور بها تكون القمة المدببة موجهة للأعلى وتفصلها مسافة تقدر بحوالي 5 سم عن سطح التربة.

  3. ويعتبر الوقت الأمثل لوضع البذور في التربة هو في نهايات فصل الربيع وبدايات الصيف حيث ستتوافر درجات الحرارة المناسبة للزراعة.

  4. وإن كنت غير قادر على اللحاق بهذا الموعد فيمكنك الاستغناء عن فكرة البذور واللجوء إلى شراء نباتات مزروعة بالفعل ولكن لم تصل لمرحلة إنبات الأزهار بعد بحيث تقوم بنقلها إلى تربتك بنفسك وتستكمل زراعتها.

استخدام الأسمدة الزراعية

  1. في هذه الفقرة نتكلم علي استخدام الاسمدة الزراعية على الرغم من أن استخدام الأسمدة لزراعة أزهار الثلج لا يعتبر بالشيء الضروري.

  2. الذي تتوقف عليه نجاح عملية الزراعة.

  3. إلا أن استخدامها لن يضر النباتات بل على العكس فسيزيد من عمرها ويمنحها قوة أكبر لتحمل الظروف المناخية القاسية؛

  4. لذلك يمكنك استخدام الأسمدة ووضعها على التربة عدة مرات على نحو متقطع خلال فصلي الخريف والشتاء

  5. وذلك لأن تلك الفترات من السنة تكون فيها أزهار الثلج معرضة لمعدل كبير من التغيرات المناخية القاسية والتي تتطلب منها قوة كبيرة لتحملها توفرها تلك الأسمدة.

  6. كذلك عند اختيار نوع الأسمدة المستخدمة يفضل أن تكون الأسمدة القابلة للذوبان في الماء.

  7. لمعرفة المزيد عن كيفية زراعة الازهار الثلج واستخدام الاسمدة الزراعية كيفية تحسين التربة زوروا موقع لحظات

التالي
تفسير حلم رؤية الذئب فى المنام
السابق
حكم عن الكدب