كيف تزرع القشطة

كتابة: اسماء حسن - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيف تزرع القشطة

ييقدم لكم موقع لحظات موضوع جديد عن طريقة زراعة القشطة ,تنتشر زراعة فاكهة القشطة في السودان واليمن، ومن أسمائها الأخرى: السفرجل الهندي، والأناناس الهندي، وتتميز القشطة بشكلها الصنوبري، وقشرتها الخضراء ذات الرؤوس المدببة، ولبها الأبيض، وطعمها الحلو اللذيذ، ناهيك عن قيمتها الغذائية العالية بفضل ما تحتويه من فيتامينات وبروتينات وكربوهيدات.

كيف تزرع القشطة

ينصح المختصون وذوي التجارب الناجحة بزراعة شجرة فاكهة القشطة في التربة الطمية الخفيفة، بشرط أن تكون خصبة وذات تصريف جيد، كما يمكن زراعتها في التربة الطينية والرملية والجيرية، مع ضرورة العناية بتسميدها وريها.
حفر التربة على عمق يتناسب مع طول النبتة إذا اعتمدنا على طريقة الزراعة باستخدام الجذور، وعلى عمق عشرة سنتميترات إذا اعتمدنا على البذور.
تجهيز التربة وتسميدها بكمية سماد مناسبة.
ري التربة بعد زراعة النبتة مباشرة، ثم ريها مرة كل ثلاثة أيام في موسم الصيف، ومرة كل أسبوعين في موسم الشتاء، فمن المعروف أن فاكهة القشطة تتحمل العطش.
تصل الثمار إلى درجة النضج عندما يتحول لونها إلى الأخضر الفاتح، علماً أن البعض يقطفها قبل ذلك لتخميرها، وذلك عن طريق وضعها في مكان رطب، وتغطيتها مدة يومين أو ثلاثة أيام إلى أن تصبح القشرة طرية.

فوائد القشطة

الوقاية من أمراض القلب

القضاء على الأورام السرطانية

تحسين عمل الجهاز الهضمي

تقوية الجهاز المناعي

فوائد أخرى للقشطة

 

 

 

التالي
كيف أرفع ضغط الدم المنخفض
السابق
فوائد عصير الجرجير