التخطي إلى المحتوى

ييقدم لكم موقع لحظات موضوع جديد عن طريقة زراعة القشطة ,تنتشر زراعة فاكهة القشطة في السودان واليمن، ومن أسمائها الأخرى: السفرجل الهندي، والأناناس الهندي، وتتميز القشطة بشكلها الصنوبري، وقشرتها الخضراء ذات الرؤوس المدببة، ولبها الأبيض، وطعمها الحلو اللذيذ، ناهيك عن قيمتها الغذائية العالية بفضل ما تحتويه من فيتامينات وبروتينات وكربوهيدات.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد فاكهة القشطة للصحة

كيف تزرع القشطة

ينصح المختصون وذوي التجارب الناجحة بزراعة شجرة فاكهة القشطة في التربة الطمية الخفيفة، بشرط أن تكون خصبة وذات تصريف جيد، كما يمكن زراعتها في التربة الطينية والرملية والجيرية، مع ضرورة العناية بتسميدها وريها.
حفر التربة على عمق يتناسب مع طول النبتة إذا اعتمدنا على طريقة الزراعة باستخدام الجذور، وعلى عمق عشرة سنتميترات إذا اعتمدنا على البذور.
تجهيز التربة وتسميدها بكمية سماد مناسبة.
ري التربة بعد زراعة النبتة مباشرة، ثم ريها مرة كل ثلاثة أيام في موسم الصيف، ومرة كل أسبوعين في موسم الشتاء، فمن المعروف أن فاكهة القشطة تتحمل العطش.
تصل الثمار إلى درجة النضج عندما يتحول لونها إلى الأخضر الفاتح، علماً أن البعض يقطفها قبل ذلك لتخميرها، وذلك عن طريق وضعها في مكان رطب، وتغطيتها مدة يومين أو ثلاثة أيام إلى أن تصبح القشرة طرية.

فوائد القشطة

الوقاية من أمراض القلب

القضاء على الأورام السرطانية

تحسين عمل الجهاز الهضمي

تقوية الجهاز المناعي

فوائد أخرى للقشطة

 

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد فاكهة القشطة للصحة

 

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. فوائد فاكهة القشطة للصحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *