التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز موضوع جديد عن طريقة زرع اللأناناس ,يمتاز الأناناس بطعمه المميّز ، ناهيك عن شكله الهرمي الجميل ، كما من الممكن تناول ثمار الاناناس مقشرة طازجة ، وأيضاً تحويلها لعصير يتمتع بلونه الخفيف الأصفر ، ويخل الأناناس في صناعة بعض الأنواع من الحلويات ، ومنه يصنع مربى الأناناس .

فوائدها

 

 

  • يقضي على الشعور بالعطش بسبب كميات الماء الموجودة فيه.
  • يخلّص الجسم من السوائل الزائدة في الجسم حيث إنّه يدر البول، مما يؤدي إلى منع تجمّع الحصى داخل الجهاز البولي، ويساعد مرضى السكري.
  • يدخل في الحميات الغذائية حيث يسبب الشعور بالشبع مع قلة السعرات الحرارية المستخدمة.
  • يشفي الجروح والحروق ويمنع التهاب الأنسجة وانتفاخها.
  • يساعد في التخلّص من أمراض الرشح والإنفلونزا بسبب احتوائه على فيتامين C.

طريقة زراعته

 

 

  • يجب الحصول على ثمرة أناناس ناضجة وذات أوراق خضراء، كما يجب التأكد من نضج الثمرة بالشكل المناسب.
  • يتم إزالة الأوراق عن أعلى ثمرة الأناناس مع المحافظة على القاعدة سليمة لأنه من خلالها ستنبت الثمار الجديدة.
  • يجب إزالة بعض الأوراق عن الساق لمساعدته على إنبات ثمار جديدة عند زراعته.
  • يجب وضع الأوراق (تاج الثمرة) جانباً لمدة أسبوع حتى تجف تماماً، ثم يتم ملء وعاء واسع بالماء ووضع أسفل التاج فيه وعدم غمرها بالكامل، ويمكن استخدام عيدان الأسنان ليثبت التاج في منتصف الوعاء من دون أن يسقط فيه.
  • يتم وضع الوعاء بالقرب من نافذة تصلها أشعة الشمس لانتظار الجذور حتى تنمو، وقد يستغرق ذلك بضعة أيام أو أسابيع، ويجب مراقبتها جيداً وتغيير الماء بين الفترة والأخرى لمنعها من التعفن.
  • تتم زراعة تاج الأناناس في التربة عندما تنمو الجذور بضعة سنتيميترات، حيث يجب أن تحتوي التربة على المواد العضوية التي تحتاج إليها النبتة لتنمو.
  • يجب أن تبقى النبتة في الجو الدافىء ليلاً ونهاراً، كما تحتاج إلى الري أسبوعياً.

كيف يزرع الاناناس

 

 

من أنواع الفاكهة التي يفضلها كثير من النّاس ، والمتميزة بشكلها الجميل الملفت ، هي فاكهة الأناناس ، ويتبع جنس الأناناس للفصيلة البروميلية ، وهو من أنواع الفاكهة الإستوائية .

يمتاز الأناناس بطعمه المميّز ، ناهيك عن شكله الهرمي الجميل ، كما من الممكن تناول ثمار الاناناس مقشرة طازجة ، وأيضاً تحويلها لعصير يتمتع بلونه الخفيف الأصفر ، ويخل الأناناس في صناعة بعض الأنواع من الحلويات ، ومنه يصنع مربى الأناناس .

تم اكتشاف الأناناس في القارة الأمريكية لأول مرّة ، واليوم باتت منتشرة في معظم مناطق العالم الحارّة مثل الغابات الواقعة على خط الإستواء ، ووسط افريقيا .

يعتبر الأناناس من الفاكهة الغنية جداً بالفيتامينات بالإضافة للخمائر التي تعمل على المساعدة في عملية الهضم حيث يحتوي على البروميلين تلك المادة التي بدورها تعمل بالمساعدة على هضم أثقل الأطعمة على المعدة إلى جانب غناه بالألياف ، ناهيك عن الكمية الكبيرة من السكر المتواجدة فيه ، كما تتواجد به الأملاح المعدنية الكثيرة مثل اليود والفسفور .

ولزراعة الأناناس ورغم ما ذكرناه سابقاً بأن الأناناس هو فاكهة استوائية ، تبقى إمكانية زراعته لمن رغب في منزله متوفرّة ، وذلك من خلال قص التاج التابع لثمرة الأناناس ، ومن ثم تركه مدة يومين ليجف ، ومن بعد جفافه نوقم بزراعته في وعاء يحتوي على تربة خصبة ، معتعريضه لأشعة الشمس في فصل الصيف ، أمّا في الشتاء فيتو وضع داخل المنزل ، وللري يجب الحرص على الاعتدال عند ريّه ، ومع مرور مدّة زمنية ليست بطويلة نلحظ نبنة الأناناس بدأت بالظهور بشكل تدريجي من تاج ثمرة الأناناس القديم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *