كيف تصنع بيتآ للطيور

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيف تصنع بيتآ للطيور

كيف تصنع بيتآ للطيور سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم عن كيف تصنع بيتآ للطيور وهناك الكثير من المعلومات عن تربية الطيور وكيف تصنع بيتآ للطيور وهناك من يعشقون تربية الطيور في المنزل وهناك الكثير من الطيور التي يعشقها الكثير من الاشخاص وهو ما ستعرف علية من خلال هذا الموضوع والفقرات التالية للتعرف علي كيف تصنع بيتآ للطيور وستقرأ ايضا معلومات كثيرة عن الطيور في هذا الموضوع

تربية الطيور

هناك الكثير من معلومات عن تربية الطيور وهو ما ستتعرف علية من خلال هذة الفقرة عن تربية الطيور وهي :

يهوى الكثير من الناس تربية الطيور وخاصة طيور الزينة في منازلهم، وذلك للاستمتاع بشكلها الجميل والاستماع لتغريدها العذب

 

تعتبر الطيور من الحيوانات التي تتكاثر بالبيض، والتي تتغذى صغارها على الديدان والحبوب. يغطي جسم الطيور في الغالب الريش، ومن المعروف أن الطيور حيوانات محببة لدى الإنسان

 

حيث يفضل معظم الأشخاص تربيتها في المنزل، وذلك للاستمتاع بصوتها وجمال شكلها، لكن لا بد قبل أخذ القرار بتربية الطيور في المنزل التعرف على بعض الأساسيات في تربيتها، وذلك حتى لا نخسرها خاصة أن معظم الطيور تعتبر غالية الثمن

طريقة صنع بيت للطيور من الكرتون

هناك الكثير من طريقة صنع بيت للطيور من الكرتون وهو ما ستتعرف علية من خلال هذة الفقرة عن هذة الطريقة وهي :

1-لعمل بيت من الكرتون للطيور يراعى توفر قطعة كبيرة من الكرتون المقوّى، وشريط لاصق عريض بلون شفاف، وقلم تخطيط عريض، ومسطرة، ومشرط، بالإضافة على غراء لاصق.

 

2-يرسم على قطعة الكرتون المقوى أربع أشكال هندسية مستطيلة، بحيث يرسم اثنين منها بحجم كبير وبطول 20سم وعرض 10 سم، أما المستطيلين الباقيين فيراعى أن يرسما بحجم أصغر وبطول 30سم وعرض 12سم، ويمكن اعتماد أبعاد أكبر أو أصغ وذلك تبعاً لحجم وعدد الطيور التي ستسكن بيت الطيور.

 

3-تفرغ المستطيلات الأربعة الناتجة بدقة باستخدام المشرط والمسطرة.

 

4-يوضع المستطيلان الكبيران بجوار بعضهما البعض بحيث يكون ضلعاهما العرضيان متلاصقان مع بعضيهما البعض، ثم يلصقان مع بعضهما البعض باستخدام الشريط اللاصق.

 

5-يرسم شكل دائرة بقطر 8سم في أحد زوايا المستطيل الثنائي الناتج في الخطوة السابقة، ثم تفرغ الدائرة بدقة باستخدام المشرط.

 

6-يلف المستطيل الثنائي حول نفسه حتى يتخذ شكل أسطوانة، ثم يقرب طرفاه العرضيان من بعضهما البعض ويلصقان مع بعضهما البعض للحصول على شكل أسطوانة.

 

7-بالاستعانة بالغراء اللاصق يتم لصق أحد المستطيلين الصغيرين على أحد الوجهين الدائريين للأسطوانة الناتجة من الخطوة السابقة.

 

8-يلصق المستطيل الصغير الثاني على الوجه الدائري الآخر للشكل الأسطواني، ثم يُترك بيت الطيور حتى يجف وتلتصق أطرافه مع بعضها البعض بإحكام.

تزيين بيت الطيور

تزيين بيت الطيور سوف تتعرف علي امكانية تزيين هذا البيت للطيور من خلال هذة الفقرة للتعرف علي هذا وهي :

لمنح بيت الطيور مظهراً جميلاً يمكن تغليف هيكله الخارجي بورق تغليف الهدايا، أو دهنه بألوان زاهية مما يساعد في جذب الطيور إليه، كما يراعى فرش بيت الطيور بالعشب الأخضر أو التراب، وترك إناء صغير مليء بالماء بداخله.

 

بالإضافة إلى إناء آخر مليء بالحبوب التي تفضلها الطيور، مع الاهتمام بنظافة بيت الطيور من خلال تغيير التراب أو العشب الموجود فيه بشكل متكرر، وتنظيف إناء الماء والطعام، وذلك منعاً لتكاثر البكتيريا والفطريات فيه وإصابة الطيور بالمرض.

 

بما أن البيت مصنوع من الكرتون غير المقاوم للماء فيتوجب تركه في مكان لا يصله المطر، مع ضرورة تعريضه لأشعة الشمس القوية لمنع تشكل الرطوبة والعفن بداخله.

 

وقد عرضنا علي حضرتكم كيف تصنع بيتآ للطيور وكل ما يخص عن كيف تصنع بيتآ للطيور كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
طريقة الجريش القطري
السابق
صفات رجل برج الأسد